محافظ السويداء وأمين فرع الحزب يزوران المواقع المتقدمة التي حررها الجيش مؤخرا في البادية

2017-07-19 23:47:00

زار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي وأمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي تكليفا المهندس يحيى الصحناوي ورئيس مجلس المحافظة عصام الحسين وقائد شرطة المحافظة اللواء فاروق عمران عددا من المواقع المتقدمة في بادية السويداء الشرقية التي حررها الجيش العربي السوري والقوى الرديفة على اتجاه التنف.

واستمع المحافظ لشرح من القادة الميدانيين عن سير الأعمال القتالية لبسط السيطرة على مساحات واسعة من البادية ومحاصرة الإرهابيين فيها والقضاء عليهم وقطع خطوط إمدادهم من الحدود الأردنية باتجاه الداخل وغوطة دمشق الشرقية وإفشال المخططات العدوانية للدول المتآمرة .

وبين أحد القادة الميدانيين أن الوحدات العاملة في المنطقة حررت بالفترة السابقة آبار رشيدة ومحطات الضخ فيها وتقدمت في عمق البادية ضمن قطاع خرق بطول أكثر من 100 كم وصولا إلى سد الزلف والمخفر الفرنسي ورجم البوهي وتل الجارين شرقا.

ونوه المحافظ بالانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش العربي السوري البطل على التنظيمات الإرهابية  التكفيرية في عمق البادية السورية ورفع العلم العربي السوري فوقها بعد أن كانت وكرا للإرهابيين وأعمالهم التخريبية والإجرامية وقطع خطوط إمدادهم وإعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة.

من جهته لفت أمين فرع الحزب إلى أهمية الانتصارات التي ” حققها بواسل الجيش المرابطين المدافعين عن كرامة الوطن والمواطن في عمق البادية في فرض طوق أمني واسع في البادية الشرقية والريف الشرقي للسويداء ما حقق حالة من الأمن والاستقرار والطمأنينة لدى الأهالي بعد سيطرة الجيش والقوى الحليفة على تلك المناطق التي كانت تتخذها التنظيمات الإرهابية منطلقا لشن هجمات واعتداءات على الأهالي”.

بدوره قائد شرطة المحافظة اللواء فاروق عمران أشار إلى أن سورية “منتصرة بهمة وبطولات جيشنا الباسل والقوى الرديفة وصمود شعبها وشجاعة قيادتها” منوها بإنجاز جيشنا البطل بعد تحريره مساحات واسعة من البادية ومحاصرة الإرهابيين في مناطق ضيقة.

بدورهم أكد بواسل جيشنا تصميمهم على تطهير كل شبر من أرض سورية الطاهرة من دنس الإرهابيين المرتزقة والطغاة وتحقيق النصر الكبير لسورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

وكان محافظ السويداء والمشاركون بالزيارة تفقدوا أعمال الصيانة التي تقوم بها المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالسويداء على آبار  ومحطات الضخ ضمن مشروع آبار رشيدة بعد أن تعرضت لأعمال تخريب وتدمير وسلب لبناها ومعداتها على أيدي التنظيمات الإرهابية قبل أن يحررها جيشنا الباسل مؤخرا مؤكدا أهمية الاسراع بأعمال الصيانة ووضع المشروع بالخدمة ما يعزز الوارد المائي ويؤمن احتياجات المواطنين في القرى التي يغذيها.

وأوضح مدير المؤسسة العامة للمياه المهندس وائل شقير أن مشروع آبار رشيدة مكون من بئرين وأربع محطات ضخ يخدم خمس قرى بالمنطقة هي رشيدة وسالي وبوسان والشريحي ورامي مشيرا إلى أن المؤسسة  تقوم حاليا وفق الامكانات المتاحة بصيانة خطوط السحب والدفع والمضخات والتجهيزات الكهربائية التي تعرضت للتخريب ضمن المحطات وجهزت أحد البئرين كطالع ماء ليتم تشغيل المشروع بشكل جزئي في مطلع شهر آب المقبل.

شارك بالزيارة مدير فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالسويداء ربيع الملحم وعدد من مديري المؤسسات والفعاليات الأهلية.