قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
في خرق جديد لمذكرة مناطق تخفيف التوتر.. إصابة شخص في حلب وخروج محطة كهرباء محردة من الخدمة جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف
الجهات المختصة تعثر على أسلحة متنوعة بينها إسرائيلية الصنع خلال تمشيط حي الوعر
خط جديد في معمل سجائر مؤسسة التبغ باللاذقية لاستيعاب الفائض من المنتج الزراعي استمرار الأجواء الحارة بشكل عام والسديمية شديدة الحرارة في المناطق الشرقية صحفيون وأطباء إيطاليون: سورية تواجه الإرهاب الذي بات يشكل خطراً على العالم بأسره الجيش العربي السوري يدمر مقرات لإرهابيي “داعش” ويوقع العديد منهم قتلى ومصابين في دير الزور وريفها المجموعات الإرهابية المسلحة تجدد خرقها مذكرة مناطق تخفيف التوتروإصابة 25 شخصاً جراء استهدافها بالقذائف بدرعا معرض نينورتا الدائم للمشغولات اليدوية يطفئ شمعته الأولى ... اقرأ المزيد
خرازي: الإرهابيون أدوات لتنفيذ أجندات سياسية لدول إقليمية وغربية
لافروف: موسكو سترد بشكل مناسب على الاستفزازات والتهديدات الأمريكية لسورية
فلوح: موقف سورية ثابت في رفض وإدانة استخدام الأسلحة الكيميائية وأي نوع من أسلحة الدمار الشامل مجزرة جديدة بحق السوريين“التحالف الأمريكي” يقتل 40 مدنيا معظمهم أطفال ونساء في قرية الدبلان بريف دير الزور استطلاع: 63 % من الروس يعتبرون أميركا مصدراً للتهديدات العسكرية ميشكوف: العقوبات الأوروبية على روسيا غير بناءة بوتين: مستمرون بزيادة قدراتنا العسكرية لحماية أنفسنا إيران: الميدان السوري ومجرياته كفيل بإنهاء استمرار العدوان الأمريكي على سورية ... اقرأ المزيد
الغربي : إلغاء دور الوسطاء في شراء المواسم أولويتنا
40 مليون تداولات أسبوع ما قبل العيد
هيئة المنافسة: احتكار القلّة قانوني إن لم يتجاوز 30% من السوق الإســكان: فتـح بـاب الاكتــتاب على 1150 شــقة في ضـاحيــة الفيــحــاء ملتقى الاستثمار السوري الأول في 3 تموز..تسهيلات للمشاريع الراغبة ببدء العمل مباشرة سورية وإيران تبحثان التعاون في المجال الزراعي أكثر من مليار ليرة أرباح شركة تعبئة المياه في خمسة أشهر خبير اقتصادي: الأسرة تحتاج راتب شهر لشراء بعض متطلبات العيد ... اقرأ المزيد
رند مقصود بطلة ألعاب قوى وموهبة واعدة في القوس والسهم
مواجهة مرتقبة بين منتخبي سورية والعراق الأولمبيين اليوم استعدادا لتصفيات كأس آسيا
منتخب سورية الأولمبي يواجه نظيره العماني غدا تحضيرا لتصفيات كأس آسيا الجلاد يرفض مواجهة لاعب من كيان الاحتلال الإسرائيلي وينسحب من بطولة موريشيوس الدولية للريشة الطائرة الوحدة يلحق بالمتصدر الجيش أول خسارة في الدوري الممتاز لكرة القدم كلزية يحرز برونزية 200 متر فراشة في بطولة سنغافورة للسباحة ألمانيا تهزم أستراليا في كأس القارات لكرة القدم عبد القادر مدرباً لفريق الشرطة الأول بكرة القدم ... اقرأ المزيد
ميغري تحتفل بعيد تأسيسها الخامس عشر على مسرح الحمراء
المؤسسة العامة للسينما تطلق موقعها الالكتروني الجديد
التشكيلي محمد غنوم يعرض أعماله في البرلمان الأوروبي بلوكسمبورغ جائزة الدولة التقديرية لـ زحلاوي والحناوي ويوسف معرض الكتاب التاسع والعشرين من 2 إلى 12 آب ندوة .. الطريق إلى نـدوة الترجمة.. والبحث عــن حلول وبــدائــــل «التطور اللغوي في العربية المعاصرة» محاضرة في مجمع اللغة العربية اليوم سـهرة كوميدية مع لوقيانوس عرض كامل الدسم بعد سنوات عجاف في مسرح حلب ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلانات


20/04/2017
"اليد الخفية": فيلدمان اليهودي يضع دساتير تونس مصر والعراق,,,
2014-01-12 11:38:47

 بعدما حل الربيع العربي على البلاد العربية استبشرت الشعوب العربية خيرا، واعتقدت بانه ستدخل عالم السيادة والحرية والبحبوحة والديموقراطية والمواطنة، لكن سرعان ما اتضح بان الربيع العربي ليس وليد الصدفة وان المنظمين يعرفون البديل للانظمة العربية التي تحكم منذ عقود.

ولكن لم يكن يتوقع او يحلم ان يضع الدساتير العربية او يشارك في اعدادها رجل من الموساد ومعروف الاهواء والاهداف انه اليهودي نوح فيلدمان فقد عرف بانه اليد الخفية في دساتير العرق افغانستان ومصر ودول اخرى، نوح فيلدمان كان قد نظر لصعود الاسلاميين منذ 2008 ومهد الطريق لهم بنظريات عن توفيقهم بين القانون والشرع وقال في العام 2008: لقد لاحظت أن الإسلاميين المعتدِلين يفوزون بالانتخابات في أي دولة في العالم العربي أو الإسلامي تسمح بانتخابات نزيهة نِـسبيا وأن مفتاح نجاحهم هو برنامج انتخابي لإقامة دولة تجمَـع بين الديمقراطية والشريعة، اليهودي نوح فيلدمان يقول أن الإعلان الدستوري لمحمد مرسي إنقاذاً للديمقراطية الوليدة في مصر وأن الدستور المصري الجديد سيبني الدولة الاسلامية التي نريدها في مصر كي نحصل على الكثير من المنافع بأقل التكلفة والتضحيات.

نوح فيلدمان كتب دستور العراق وافعانستان ومصر.. وغادر مقر التأسيسي التونسي بعد افتضاح أمره. عُرف باسم «اليد الخفية» وتم وصفه بصاحب «النظرية السحرية في تقسيم الشعوب» اسمه نوح فيلدمان، ينحدر من اصول يهودية.

وقف وراء كتابة عديد الدساتير في دول عربية اسقطت نظمها الولايات المتحدة الامريكية، والظاهر انه ينتقل في اروقة المجلس الوطني التأسيسي للسبب نفسه. وقد حضر الجلسة العامة المخصصة لمناقشة باب الحقوق والحريات، لم ينتبه لوجوده احد في زحمة الشخصيات الاجنبية التي تحضر يوميا في اروقة التأسيسي، وحال الانتباه الى حضوره غادر مسرعا مقر المجلس الوطني التأسيسي، وحسب ما تحصلت عليه الشروق من معلومات فانه غادر التراب التونسي مسرعا مساء امس بعد ان كان ينوي البقاء لايام اخرى.

نوح فيلدمان دخل المجلس الوطني التأسيسي يوم الخميس على الساعة العاشرة صباحا، وباعتبار غياب اي صفة تمكنه من دخول التأسيسي فقد قامت بادخاله نائبة المجلس الوطني التأسيسي عن حزب المؤتمر مبروكة مبارك، ثم دخل المجلس امس على الساعة الحادية عشرة وقامت بادخاله نائبة التأسيسي عن حركة النهضة ايمان بن محمد، نوح فيلدمان كان يشغل منصب المستشار السابق للحاكم الأمريكي في العراق «بول بريمر» وهو أمريكي من اصول يهودية ،متحصل على شهادة الدكتوراه في الفكر الإسلامي من جامعة «اكسفورد», ولد فيلدمان سنة 1970 في مدينة «بوسطن « الامريكية، ودرس في مدرسة ميمونيدس (نسبة للفيلسوف اليهودي موسى بن ميمون وهي مدرسة ذات توجه يهودي أصولي محافظ)، وبالرغم من انه من اصول يهودية الا ان بعض الاطراف تؤكد انه منبوذ من عديد الدوائر اليهودية بسبب زواجه من مسيحية وتشجيعه اليهود على الزواج من مسيحيات.

أصدر فيلدمان العديد من الكتب أهمها «وبعد الجهاد .. أميركا والصراع من أجل الديمقراطية الإسلامية» سنة 2003، «صعود وهبوط الدولة الإسلامية» في 2008 الذي توقع فيه صعود الحركات الإسلامية في الدول ذات الأغلبية الإسلامية من خلال انتخابات نزيهة حرة تلبية لرغبة الشعوب في إقامة حكم ديمقراطي يستند علي الشريعة و «ما ندين به للعراق .. الحرب والخلاق في بناء الأمة» سنة 2004…

نوح فيلدمان تثار حوله العديد من الاتهامات انطلاقا من تسميته بـ«صاحب القوة السحرية في تقسيم الشعوب»، ويُقال انه كان سببا مهما في الصراع بين السنة والشيعة والاكراد في العراق، اما في مصر فقد تم اتهامه قبل اشهر بانه يدفع لتكوين دولة دينية عمودها الفقري التشريعي، الشريعة الاسلامية، لضرب مصر وعزلها عن محيطها الخارجي.

فيلدمان أكد في حوار له مع قناة «إيه بي سي « الأمريكية بعد اسقاط الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك انه لن يتخاذل في المشاركة في إعداد الدستور المصري إذا عرض عليه مضيفا «يسعدني كتابة دستور مصر»، وفي هذا السياق لاقى فيلدمان اتهامات كثيرة بعمله المخابراتي بعد سقوط حسني مبارك على خلفية دعوته سنة 2008 الى التفكير في خليفة لمبارك، حيث طالب الولايات المتحدة الامريكية بضرورة التخلي عن مبارك بسبب سنه والتفكير في بديل عنه وشدد على ضرورة توسيع نطاق الديمقراطية والسماح للإخوان المسلمين بالمشاركة في الحكم أثناء حكم مبارك مستنكرا تسمية الإخوان بـ«الجماعة المحظورة».

عُرف فيلدمان بنظرية صعود القوى الاسلامية للحكم في البلدان العربية، ويتمثل تلخيص نظريته في أن الولايات المتحدة يمكنها أن تحصل على ما تريد من العرب والمسلمين بدون عنف وبأقل تكلفة «إذا أمكن إيهام المسلمين أنهم أحرار وذلك عبر إيجاد نوع من الخلافة الإسلامية الصورية يكون للشريعة فيها مكانة متميزة حتى وان كانت شكلية». ومن اهم مقاربات فيلدمان في كتابه «سقوط وصعود الدولة الإسلامية» أنه «يمكن تحويل العالم الإسلامي من أعداء إلى شركاء، ويمكن القضاء على الإرهاب الإسلامي، بل وحتى إنهاء حالة العداء الشعبي لدولة إسرائيل، إذا قام الغرب بمنح المسلمين شيئا من الكرامة وأن نعاملهم بدرجة أكبر من الاحترام والثقة.»

والجدير بالذكر ان عددا من النواب نبهوا الى وجود عملاء للمخابرات الاجنبية في حرم التأسيسي خاصة في سبتمبر 2012، وتحديدا في يومي الحوار المفتوح حول الدستور يومي 14 و15 سبتمبر 2012، حيث حضرت 300 جمعية تونسية، وما يقارب العشر منظمات اجنبية، وافاد عدد من النواب حينها الى ان بعض الاطراف الاجنبية تحاول اسقاط الفصل 27 من مسودة الدستور والذي ينص على ان «كل أشكال التطبيع مع الصهيونية والكيان الصهيوني جريمة يعاقب عليها بقانون»، وفعلا تم اسقاط الفصل والتخلي حتى عن الفقرة التي تم وقتها تعويض الفصل بها. لكن نائب رئيس المجلس الوطني التأسيسي والمكلف بالعلاقات مع المجتمع المدني بدر الدين عبد الكافي صرّح للشروق ان فيلدمان لم يشارك ابدا في الايام المفتوحة لمناقشة مسودة الدستور، وانه لم يتم استدعاؤه ابدا بل حضرت بعض الجمعيات المعروفة على الصعيد العالمي.

نوح فيلدمان ينفي وجوده في تونس
نوح فيلدمان خرج مسرعا من مقر المجلس الوطني التأسيسي, وبسؤاله عن سبب وجوده في تونس وعن ما يروج حوله من انتمائه للاستخبارات الصهيونية قال فيلدمان ان ما يتم ترويجه حول سبب وجوده في تونس امر غريب وشدد على انه لا يريد التعليق على ذلك, ورفض اجراء اي حديث صحفي واكتفى بما قاله.

بصمة فيلدمان في الدساتير
تظهر بصمة فيلدمان جلية في بعض الدساتير التي تم اتهامه بانه يقف خلف بعض نصوصها، حسب بعض الخبراء في القانون الدستوري، وخاصة عددا من الفصول في الدستور المصري، اضافة لدستور العراق الذي تمت كتابته سنة 2004، بعد اسقاط صدام حسين، اضافة الى اعتباره اليد الخفية في الدستور الافغاني.

فيلدمان لم يتدخل في فصول الدستور
نائبة المجلس التأسيسي عن حركة النهضة ايمان بن محمد اجابت عن سؤال الشروق حول سبب ادخالها لنوح فيلدمان للمجلس الوطني التأسيسي بانها عرفته في المجلس الوطني التأسيسي، وهواستاذ قانون دستوري، وشددت على انه لم يتدخل ابدا في صياغة فصول الدستور، اما عن تدخله في حذف تجريم التطبيع مع اسرائيل قالت ايمان بن محمد انه لم يتحدث عنها مطلقا ولم يكن له اي دور في ذلك.

مخابرات في التأسيسي
نائب المجلس الوطني التأسيسي عن التيار الشعبي مراد العمدوني صرح قبل اشهر وتحديدا اثناء مناقشة فصول الحقوق والحريات بان المخابرات الاجنبية تجوب اروقة المجلس الوطني التأسيسي وتحاول الضغط لتمرير بعض المضامين كما تحاول منع تمرير تجريم التطبيع مع الصهيونية.

نجيب كحيلة يفضح نوح فيلدمان
نائب المجلس الوطني التأسيسي المستقل محمد نجيب كحيلة في الجلسة العامة طلب طرد فيلدمان وشدد على انه اميركي من اصول صهيونية يجوب اروقة التأسيسي وهو من كتب دستور العراق وافغانستان, وطالب بعدم التعاطي معه.

الديار