حسومات على تذاكر السفر ونقل البضائع ضمن استعدادات وزارة النقل لمعرض دمشق الدولي

2017-07-21 10:49:55

تستعد وزارة النقل للمشاركة في فعاليات الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي المقرر إقامتها في الـ 17 من آب القادم من خلال الترتيبات المتعلقة بتسهيل وصول رجال الأعمال وأصحاب الفعاليات الاقتصادية والمغتربين السوريين الراغبين بحضور فعاليات المعرض.

وفي تصريح لمندوب سانا أوضح وزير النقل المهندس علي حمود أن تحضيرات الوزارة تركز على تأمين الخدمات للمسافرين الواصلين والمغادرين إلى سورية عبر مطار دمشق الدولي لافتا إلى أن الوزارة عبر المؤسسة العربية السورية للطيران ستعمل على تقديم حسومات على تذاكر السفر بنسبة 25 بالمئة وعلى شحن البضائع بنسبة 50 بالمئة خلال فترة المعرض.‏

وأكد المهندس حمود أن الوزارة تعمل على إعادة تأهيل البنى التحتية في المطار بالسرعة الكلية مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إعادة تأهيل جميع الفناكر واعادة صيانة الأرضيات في المطار كما تم تركيب أجهزة حديثة لتسهيل إجراءات التفتيش للقادمين إلى سورية.

وبين المهندس حمود أن الوزارة في المراحل الأخيرة من إعادة تأهيل مدخل المطار وزراعته بالأشجار والورود المختلفة كما تعمل على إعادة تجهيز وتشغيل الصالة الأرضية خلال شهر من تاريخه وتكاد تنتهي من إصلاح الموازين المعطلة وتزويد صالة المطار بـ “مكيفات صحراوية جديدة لتحسين أداء التكييف”.

ولفت المهندس حمود إلى أنه طلب من مديرية المواصلات الطرقية معالجة سطح المجبول الاسفلتي بداية طريق المطار والتدقيق بمواصفات المنصف للطريق لتكون مطابقة للمواصفات السابقة مبينا أن وزارة النقل وبالتنسيق مع وزارة الزراعة تقوم حاليا بإعادة تأهيل المرج الأخضر على طريق المطار.

وأشار وزير النقل إلى أنه طلب أيضا من مديرية الطيران المدني برمجة الرحلات من مصر والدول العربية والاجنبية بما يتناسب مع القادمين والمغادرين فترة إقامة المعرض وبالتنسيق مع إدارة المعرض وإعداد تعميم لجميع مكاتب السورية عند الحجز وذلك بإدخال المعلومات كاملة حتى لا يحصل تأخير المسافرين بالمطار عند الميزان ومعالجة نقص العمالة وخاصة في الفئات الرابعة والخامسة.

ولفت إلى أن الوزارة حجزت مساحة تقدر بـ 220مترا مربعا للمشاركة بالمعرض تتضمن جميع قطاعات النقل البري والبحري والجوي والسككي إضافة إلى شركات الشحن وشركات النقل الجوي