الرئيس الأسد لوفد روسي: القضاء على الإرهاب يتطلب مواجهة الفكر التكفيري وممارسة ضغوط فعلية على الأطراف المتورطة بدعم الإرهابيينمجلس الشعب يستمع لتقرير لجنة الموازنة حول مشروع قانون موازنة عام 2015 والمقدرة بـ 1554 مليار ليرةالجيش يقضي على أعداد من مرتزقة جبهة النصرة بريفي اللاذقية الشمالي وإدلب الاستخبارات الداخلية الألمانية تقر بمقتل 60 إرهابياً ألمانياً في سورية والعراقلافروف ينتقد أسلوب تعاطي الولايات المتحدة مع الوضع في سوريةلاريجاني : محاربة الإرهاب غير ممكنة من قبل الدول التي ساهمت في تناميهالتنظيمات الإرهابية في سورية تفضح بعضها ومشغليها السعوديين والأمريكيينألمانيا والسويد تؤكدان التحاق نحو 850 مواطنا بصفوف "داعش"الاحتلال الإسرائيلي ينقل إرهابيين اثنين مصابين في سورية إلى مشفى نهارياانطلاق أعمال المؤتمر الدولي في قم بإيران تحت عنوان “خطر التيارات التكفيرية”
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
بدء أعمال مؤتمر”دور المؤسسات العلمية والبحثية في إعادة الإعمار”
“مهما تغربنا رح نرجع ياوطنا”.. فعالية وطنية لطلبتنا وجاليتنا في عواصم عدة تضامناً مع وطنهم الأم بمواجهة الإرهاب
بدء أعمال الملتقى الأول للطفولة المبكرة بدمشق إعلان نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي في كليات التربية انطلاق تصفيات المرحلة الثالثة في الأولمبياد العلمي السوري مجلس التعليم العالي يقراعتماد سنة تحضيرية للقبول بكليات الطب الأرصاد : منخفض جوي غدا في طبقات الجو كافة مجلس الشعب يستمع لتقرير لجنة الموازنة حول مشروع قانون موازنة عام 2015 ... اقرأ المزيد
روسيا: لافروف وظريف بحثا الوضع حول سير مفاوضات برنامج إيران النووي
الفريق السوري يحرز مرتبة متقدمة بأولمبياد تقنيات الروبوت في سوتشي
حردان: الولايات المتحدة تستهدف سورية لأنها حاضنة المقاومة اللواء حفتر: مشيخة قطر تدعم الجماعات الإرهابية المتطرفة في ليبيا مقتل ضابط شرطة مصري بتفجير إرهابي استهدف مدرعة في العريش الاستخبارات الداخلية الألمانية تقر بمقتل 60 إرهابياً ألمانياً في سورية والعراق انطلاق أعمال المؤتمر الدولي في قم بإيران تحت عنوان “خطر التيارات التكفيرية” القوات العراقية تطهر ناحيتي جلولاء والسعدية في محافظة ديالى ... اقرأ المزيد
الدولار بـ191.83للمصارف و192.05 لمؤسسات الصرافة
رئيس اتحاد عمال دمشق يتهم شركات التأمين بظلم العمال وحرمانهم من حقوقهم
المركزي يعلن نيته ضخ 150 مليون دولار الأسبوع القادم الزراعة تدرس إقامة مشروع لتجميع وتصنيع الحليب في المنطقة الساحلية الدولار بـ87ر192 للمصارف و04ر193 لمؤسسات الصرافة وزير المالية ينفي دعوته السوريين للتقشف ويؤكد أن كلامه فهم بشكل خاطئ المركزي : الدولار ب91ر191 للمصارف و05ر192 لمؤسسات الصرافة 40 شركة وطنية في المعرض الأول لإعادة إعمار سورية 24 الشهر الجاري ... اقرأ المزيد
احتفالية خاصة بيوم الثقافة بدمشق
إصدار موسوعة الآثار السورية ردا على الحرب التي تتعرض لها سورية
رسام الكاريكاتير عبد الهادي الشماع: الأزمة ستولد جيلا جديدا من الرسامين من حقي أن ألعب.. فعالية بمناسبة العيد الفضي لتوقيع اتفاقية حقوق الطفل مناخات فنية منوعة لثلاثة تشكيليين في ورشة عمل بصالة السيد للفنون مؤسسة الفكر العربي تعلن نتائج جوائز الابداع معرض فني للراحل حيدر يازجي بمناسبة مرور أربعين يوما على رحيله معرض وفقرات شعرية وتراثية بفعاليات الأسبوع الثقافي بريف دمشق ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

مسابقات
أغاني وطنية

قضية الأسبوع
الوثائقي السوري

سورية تتحاور
جديد الفضائية السورية برنامج حديث الناس

كاريكاتير

اوليفيه روا المستشرق والمفكر الفرنسي: انا على وشك ان اشهد اول انتصار لزعيم عربي وهو الاسد على زعماء القرار في العالم
2012-02-05 05:01:24
  
في مقابلة على القناة الفرنسية الفرانس 2  :
 
اوليفيه روا المستشرق والمفكر الفرنسي الحاصل على ثلاث شهادات دكتوراه بالعلوم السياسية ويعتبر من اكبر المؤرخين المعاصرين للنزاعات في بلاد المسلمين..يقول للمذيع :
.... ... انا على وشك ان اشهد اول انتصار لزعيم عربي وهو الاسد على زعماء القرار في العالم.
 
رد المذيع: اليست هذه مبالغة ونحن نرى عدد الضحايا يتزايد .
 
اجاب انا سيدي شاهد على حدث ولست اقيم من هو على حق او على خطا ... اين المبالغة في كلامي عندما يجتمع مجلس الامن ويقر الحرب على افغانستان بساعتان ونصف ويفشل باقرار قرار ضد الاسد منذ شهور وهو منعقد منذ اسبوع بدعم من العرب ولم يستطيع ان يتخذ قرار المواجهة المباشرة مع الاسد بل يتحايل ليخفف وطئة القرار على امل ان يخرج بشيئ يعيد لهذه الدول هيبتها بعد التحدي الصريح والعلني للاسد .
 
سأل المذيع لماذا تتكلم عن مواجهة الاسد ولا تقول مواجهة سوريا .
اجاب اوليفيه يا سيدي الان بات الموضوع ثأر شخصي من زعماء الدول العربية وزعماء العالم لكسر كبرياء الاسد .
وأنا اسألهم اذا كان الاسد فعلا ضعيف وكما صرح مرارا اوباما وبيريز ايضا انه سيسقط قريبا بل في اسبوعين .. و قد مضى شهور ... ولماذا عندما يسألوا عن التدخل العسكري يسارعوا الى القول لا امكانية لضرب سوريا لماذا هل هذا بسبب عدم توفر الوقود في طائرات النيتو ام انهم يدركوا فعلا ان الاسد اضاف تقنية جديدة لسياسة ابيه حافظ الاسد ... كان الاسد الاب قاسي الملامح والردود وهدوءه يخرجك عن صوابك والاسد الابن يستوعبك عندما تخرج عن صوابك بملامح وجهه المريحة مع احتفاظه بكل صفات والده من القسوة والقوة ..... واضاف انا اقول لك سيدي الاسد يملك اوراق كثيرة بيده يجعلهم يبتعدوا عنه عندما يقتربوا اكثر مما هو يريد ....وهذه قوة برأي وليست ضعف.
لم تصمد دولة عربية بتاريخها كل هذا الوقت عندما يقرر الغرب القضاء عليها كما صمدت سوريا واقول سوريا الآن... لأن اهم ورقة يلوح بها الاسد اليوم تأييد غالبية الشعب له .
الآن سيدي بات العالم وحتى سكان القطب المتجمد يعرف بشار الاسد ... وعندما يتسائلون متى سيسقط ولماذا لم يسقط يتحول في هذا الوقت الى الشخصية الاكثر انتشارا في افكار الناس وهذه ميزة للاقوياء فقط.
 القناة الفرنسية "الفرانس 2"