قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
المهندس خميس يصدر قرارا بتكليف مدير جديد للهيئة العامة لمشفى الأطفال في حلب
تمديد فترة قبول طلبات الانتساب إلى المركز الوطني للمتميزين حتى الثالث من آب
معارض متنوعة ومسابقات رياضية وحفلات فنية في مهرجان بلودان 2017 درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 7 درجات مجلس الوزراء يعتمد خطة للنهوض بواقع محافظة حمص ويتابع التحضيرات لإطلاق الدورة 59 لمعرض دمشق الدولي مجلس مدينة حلب: رفع سوية الواقع الخدمي والاستمرار بترحيل الأنقاض وتشديد الرقابة على أسعار الأدوية عمال المناجم والفوسفات بحمص يطالبون بمنح طبيعة العمل على الراتب الحالي وتثبيت العمال المؤقتين ضبط شاحنة محملة بأسلحة بعضها أمريكي وفرنسي الصنع كانت متجهة إلى إرهابيي “النصرة” في القلمون الغربي ... اقرأ المزيد
الحرس الثورى الإيراني:أجهضنا خطوة استفزازية لسفينة أمريكية بالخليج
العفو الدولية تحذر من إعدامات بالجملة في مملكة بني سعود
المقداد لوفد لائحة القومي العربي الأردني: سورية منتصرة في الحرب على الإرهاب غاتراس: الوجود الأميركي في سورية انتهاك صارخ للمواثيق الدولية مادورو :مؤامرة تعدها وكالة الاستخبارات الأميركية “سي آي إيه” ضد فنزويلا جاباروف: استقالة تيلرسون المحتملة تفرض الاستعداد لحرب باردة المقاومة اللبنانية تحرز مزيداً من التقدم في معركتها ضد التنظيمات الإرهابية في جرود عرسال قتلى وجرحى بتفجير إرهابي استهدف مقهى في الرمادي ... اقرأ المزيد
أبناء ريف اللاذقية يعـيدون إحياء صناعة الحرير من جديد
المصارف السورية تواكب تطور المصارف العالمية
زراعة التبغ لأول مرة في القنيطرة الأسباب الكامنة وراء معــــاودة ارتفــــاع أســـعار البيــض بالتزامن مع فعاليات معرض دمشق الدولي «المعارض» تطلق اليانصيب الإلكتروني لأول مرة في سورية الذهب يحقق أكبر مكسب أسبوعي في شهرين إجمالي المساحات المزروعة بالخضار الصيفية في القنيطرة يبلغ 1300هكتار هيئة تطوير الغاب تتوقع إنتاج 200 طن من القطن المحبوب ... اقرأ المزيد
عمر حمشو يفوز ببطولة الجمهورية للقفز على الحواجز للفئة العليا
فضية وبرونزية لمنتخب سورية للترياثلون في بطولة آسيا
منتخبنا الأولمبي تعادل مع قطر وعبر إلى نهائيات أسيا بركلات الترجيح مان يونايتد يهزم ريال مدريد الفوز ولا شيء سواه شعار منتخب سورية الأولمبي في مواجهة نظيره القطري في ختام تصفيات كأس آسيا - تحت23 عاماً.. منتخبنا يلتقي نظيره القطري .. وحسابات التأهل معقّدة الجلاء يحرز لقب دوري كرة السلة لفئة الشباب منتخب سورية الأولمبي يتعادل مع منتخب تركمانستان سلبا في تصفيات آسيا ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
معرض دمشق الدولي 59

اعلانات


20/04/2017
التسجيل للدورة الثانية لامتحانات الشهادة الثانوية في 9 تموز
2017-07-05 15:32:04

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات التسجيل للدورة الثانية لامتحانات الشهادة الثانوية بكل فروعها حيث يبدأ التسجيل يوم الأحد في الـ 9 من تموز الجاري ويستمر لمدة أسبوع في المدارس للطلبة النظاميين وفي دوائر الامتحانات بمديريات التربية للطلبة الأحرار.

وبينت الوزارة في إعلانها أنه لا يحق للطالب الناجح في دورة 2016 الدورة الأولى ولم يتقدم لدورة 2016 الدورة الثانية وتقدم لدورة 2017 الدورة الأولى التقدم لامتحانات الدورة الثانية مهما كانت نتيجته كما لا يحق للطالب الناجح في الدورة الثانية لدورة 2016 وتقدم لدورة 2017 الدورة الأولى التقدم لامتحانات الدورة الثانية مهما كانت نتيجته.

ووفق التعليمات لا يحق للطالب الناجح بعد تطبيق أحكام المرسوم 153 لعام 2011 والمعدل بالمرسوم 300 لعام 2012 التقدم إلا مرة واحدة بعد نجاحه الأول ولا يحق له التقدم بصفة محسن في الدورة الثانية أو في الأعوام التالية ويحق للطالب الناجح قبل تطبيق أحكام المرسوم 153 لعام 2011 والمعدل بالمرسوم 300 لعام 2012 ولم يستفد من فرصة الناجح ويعيد وتقدم للدورة الأولى دورة 2017 التقدم للدورة الثانية وفق شروط التقدم.

ويعتبر الطالب راسبا في المادة التي لم يتقدم بها ويحق له التقدم بها في الدورة الثانية وفق شروط التقدم ولا يحق للطالب الراسب في أي مادة أن يدخل امتحان الدورة الثانية محسناً في مادة أخرى ويحق للطالب الذي فرضت بحقه درجة الصفر في المادة التقدم لهذه المادة في الدورة الثانية وفق شروط التقدم كما يحتفظ الطالب في الدورة الثانية بنفس رقمه و بالمحافظة التي تقدم بها في الدورة الأولى ولا يحق له نقل مركزه ألامتحاني.

ويقبل اعتراض الطالب على درجة مادتين فقط للدورة الأولى وعلى العقوبة المفروضة بحقه اعتباراً من اليوم الذي يلي صدور نتائج الدورة الأولى ولمدة أسبوع ويتم الرد على الاعتراض قبل بدء امتحان الدورة الثانية ويحق للطالب المستفيد بنتيجة الاعتراض على درجته أو عقوبته ويرغب بالتسجيل للدورة الثانية بصفة محسن أو مكمل تسجيل طلب اكتتابه بغض النظر عن مدة التسجيل.

ويحق للطالب الذي سجل لتحسين درجاته في الدورة الثانية ولم يتقدم لأي مادة منها التقدم للدورة الأولى في الأعوام التالية وبجميع المواد ويعتبر الطالب الناجح في الدورة الأولى وسجل في الدورة الثانية لتحسين درجاته في ثلاث مواد على الأكثر وتقدم في إحدى المواد ولم يتقدم بباقي المواد راسباً في الدورة الثانية ولا يحق له التقدم بالسنوات القادمة.

كما يحق للطالب المتقدم للدورة الثانية الاعتراض على درجة مادتين وعلى العقوبة المفروضة بحقه اعتباراً من اليوم الذي يلي إصدار نتائج الدورة الثانية ولمدة أسبوعين.

وتستوفى من الطلاب رسوم التسجيل المعتمدة ويفوض مديرو التربية بالبت في طلبات تعديل تسجيل المواد المراد التقدم بها بصفة محسن ويتم تحديد المراكز الامتحانية للطلاب المتقدمين بصفة دراسة حرة في مراكز المحافظة حصراً.

يذكر أن امتحانات الدورة الثانية لعام 2017 لشهادة الدراسة الثانوية العامة ستبدأ في الثلاثين من تموز الجاري وتنتهي في التاسع من آب المقبل للفرع الأدبي وفي العاشر منه للفرع العلمي والثانوية المهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية والثاني عشر منه للثانوية الشرعية.