طيران (التحالف الأمريكي) يواصل مجازره بحق السوريين ويقتل 6 مدنيين بريف الحسكة

2017-07-13 01:48:55

واصل طيران “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة جرائمه بحق السوريين حيث قصف اليوم قرية كشكش جبور بريف الحسكة الجنوبي ما أدى لاستشهاد 6 مدنيين.

وذكرت مصادر أهلية  في الحسكة أن طائرات تابعة للتحالف الدولي الذي يزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي “قصفت المنازل في قرية كشكش جبور جنوب مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي ما أسفر عن استشهاد 6 مدنيين بينهم امرأتان ووقوع أضرار مادية بالمنازل والممتلكات”.

وبينت المصادر أن من بين الشهداء “فاطمة الهوش وابنتها ومحمد وأمين الجداوي ووالدتهما”.

وارتكب طيران “التحالف الأمريكي” في الـ3 من الشهر الجاري مجزرة بحق السوريين راح ضحيتها 9 مدنيين في قرية كشكش زيانات 15 كم جنوب مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

واستخدم “التحالف الدولي” قنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دوليا خلال عدوان نفذه في التاسع من الشهر الماضي على الأطراف الغربية لمدينة الرقة والمنطقة الفاصلة بين حيي المشلب والصناعة إضافة إلى حي السباهي ما تسبب باستشهاد 17 مدنيا.

وتزعم واشنطن التي شكلت “التحالف الدولي” خارج الشرعية الدولية ومن دون موافقة مجلس الأمن منذ آب 2014 بأنها تحارب الإرهاب الدولي في سورية في حين تؤكد الوقائع أنها تعتدي على البنية التحتية لتدميرها وترتكب المجازر بحق المدنيين.