آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
استشهاد طفل نتيجة سقوط قذائف أطلقها إرهابيون على حي السحاري في مدينة درعا
الجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى 8 قرى بريف حلب الشرقي ويستعيد السيطرة على طرفة الغربية بريف حمص الشرقي
مناقشة وضع خطة وآلية تنفيذية لضبط عمليات توزيع المشتقات النفطية ومنع احتكارها محافظ حلب: العمل لمنع الأضرار الناتجة عن قيام تنظيم “داعش” بضخ المياه في قنوات الجر والري بالريف الشرقي الوزير الترجمان: الإعلام المقاوم استطاع أن يفوز بمعركة الكلمة أكثر من 80 شركة وجهة حكومية وخاصة و24 ندوة تخصصية في معرض “ابن البلد” للتوظيف والتدريب مديرية الآثار تستعيد التمثالين التدمريين الجنائزيين بعد ترميمهما في روما نهاية الشهر الحالي درجات الحرارة توالي ارتفاعها والجو بين الصحو والغائم جزئياً وبارد ليلاً ... اقرأ المزيد
فرنسا تحذر الولايات المتحدة من إضعاف أوروبا
مؤتمر دعم الانتفاضة الفلسطينية ينعقد الثلاثاء القادم في طهران بمشاركة 80 دولة بينها سورية
القوات العراقية تحرر ثلاث قرى غرب الساحل الأيمن لمدينة الموصل من إرهابيي تنظيم “داعش” انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن للموصل من تنظيم “داعش” الإرهابي لافروف: منفتحون على التعاون مع واشنطن بقدر ما هي منفتحة ولا يمكن حل الأزمات إلا بالحوار مسؤول إيراني: لإيران والصين وجهات نظر متقاربة ومشتركة حول الأزمة في سورية ظريف: تواجد قوات أجنبية على الأراضي السورية يعد اجتذاب للمزيد من الأرهابيين مصرع تسعة من مرتزقة العدوان السعودي في اليمن بمحافظة تعز ... اقرأ المزيد
إيران تعلن اكتشاف أول حقل نفط صخري باحتياطي 2 مليار برميل
قيمة تداولات سوق دمشق للأوراق المالية 12.393 مليون ليرة والمؤشر يغلق عند 4.10 نقاط
سورية تنال المرتبة الأولى في معرض سوراج كوند ميلا الدولي للحرف اليدوية في الهند زراعة السويداء: الهطولات المطرية الحالية تشجع على الزراعات الربيعية وسيكون لها مردود إيجابي على الإنتاج الزراعي إطلاق أول سيارتين سوريتين لشركة خلوف التجارية السبت القادم انطلاق فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” بصالة الجلاء في المزة الغربي: وزارة التجارة الداخلية بصدد إحداث مركز أبحاث للدراسات السعرية توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية تمهيدا لإدراج أسهم شركة سيريتل في سوق دمشق ... اقرأ المزيد
منتخب سورية الوطني للجودو يحرز ثلاث ذهبيات وفضيتين وبرونزية في دورة لبنان للرجال
الفتوة يحقق فوزه الثاني في الدوري الممتاز لكرة القدم
بطولة اسبانيا: ثلاثية لغاميرو في اقل من 5 دقائق بطولة ايطاليا: اتالانتا يواصل مزاحمة الكبار تشرين يعزز الصدارة والشرطة ينتزع الوصافة في الدوري الممتاز لكرة القدم سورية تعود مجددا لمؤتمرات المنظمة العالمية للجواد العربي “الواهو” من بوابة مؤتمر البحرين بطولة فرنسا: باستيا يفرمل موناكو بطولة المانيا: بلعربي يسجل الهدف رقم 50 الفا ... اقرأ المزيد
مسلسل "فوضى" يحسم خلافه مع شركة الانتاج
سر جديد عن توأم جورج وأمل كلوني!!
قصائد وطنية ووجدانية وإنسانية في الذكرى الخامسة لانطلاقة ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي بحمص صابر الرباعي يطرح اغنيته الجديدة بمناسبة عيد الحب "مذكرات عشيقة سابقة" من بيروت إلى دمشق مراد علم دار والانقلاب التركي؟!... هذا هو سبب فشل كل زيجات حسين فهمي؟! المخرج الأمريكي من أصل سوري علي أكرم محمد: أطمح لنقل صورة ما تتعرض له سورية للرأي العام العالمي عبر السينما ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
استطلاع
زاخاروفا: تصريحات المسؤولين الأمريكيين حول الدور الروسي بمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي سخيفة ومتناقضة
2017-01-10 15:10:10

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن التصريحات الأخيرة والمتناقضة للمسؤولين الأمريكيين حول نتائج جهود روسيا بمحاربة تنظيم داعش الإرهابي في سورية “سخيفة ومتناقضة” وتنم عن عدم التنسيق بين أعضاء الإدارة الأمريكية الراهنة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن زاخاروفا قولها في حسابها على شبكة فيسبوك اليوم: “إن هذه التصريحات قد تدل على كون كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي لا يتحادثون ولا يتعاملون مع بعضهم البعض أو يمكن اعتبار تلك التصريحات سخافة كارثية ببساطة وهذان الأمران لا يستثنيان بعضهما البعض”.

وكان وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر ادعى أمس الاول أن مساهمة موسكو فيما سماها “الحرب الاميركية” ضد “داعش” تماثل رقم صفر وان “الوجود الروسي في سورية يصعد الحرب” فيما قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية سي آي ايه جون برينان أمس.. “لو عرفنا آنذاك ما يمكن أن يقوم به /داعش/ بما في ذلك نمو التنظيم المتسارع في العراق ومن ثم في سورية لواصلنا السير في الاتجاه نفسه أم لا .. على الأرجح لا” مضيفا.. “من الصعب أن نقيم الموضوع لكن لو عرفنا لكان التاريخ تطور بشكل مختلف”.

وأضافت زاخاروفا: “حسب منطق العسكريين الأمريكيين تعد روسيا مذنبة لأنها لا تصلح الأخطاء الأمريكية”.

وينفذ الطيران الحربي الروسي منذ أيلول عام 2015 طلعات قتالية ضد التنظيمات الإرهابية التكفيرية في سورية وذلك بناء على طلب من الحكومة السورية وأسفرت هذه الطلعات عن تدمير مئات الأهداف للإرهابيين وتكبيدهم خسائر فادحة بالافراد والعتاد فيما تقود الولايات المتحدة منذ أيلول 2014 تحالفا استعراضيا بزعم محاربة “داعش” دون أن يؤدي إلى نتائج تذكر.

سلوتسكي: ادعاءات كارتر حول عدم مساهمة روسيا بمحاربة الإرهاب كاذبة وتنم عن احتضار الإدارة الأمريكية الحالية

من جهته أكد رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي أن ادعاءات وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر حول عدم مساهمة روسيا في مكافحة الإرهاب “كاذبة وتنم عن احتضار السلطات الامريكية الحالية”.

وكان كارتر ادعى أمس الأول أن مساهمة موسكو فيما أسماها “الحرب الأميركية” ضد “داعش” تماثل رقم صفر وان “الوجود الروسي في سورية يصعد الحرب”.

وأشار سلوتسكي في تصريح له إلى أن كارتر يتناسى أنه وبمساعدة المجموعة الجوية الروسية تم القضاء على آلاف الإرهابيين وتم التوصل إلى مصالحات محلية في عدد من المناطق في سورية.

وأوضح البرلماني الروسي أن كارتر الذي يضرب كل ذلك بعرض الحائط إنما يبدي عجز وعقم مجمل الخط السياسي الخارجي لإدارة الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما الساعي للحفاظ على بقايا ماء الوجه السياسي.

ولفت سلوتسكي إلى أن إبعاد دبلوماسيين روس من الولايات المتحدة تزامن مع اليوم الذي تم فيه اتخاذ قرارات مهمة حول حل الأزمة في سورية مبينا أن ذلك يؤكد فشل سياسة أوباما في الشرق الأوسط .

وأعرب سلوتسكي عن الأمل في أنه مع تسلم الرئيس المنتخب دونالد ترامب مهامه في البيت الأبيض ستخرج العلاقات الروسية الأمريكية إلى مجرى بناء وستقام على أسس سليمة من الاحترام المتبادل كما يجب أن تكون الأمور بين دولتين عظيمتين.

وتشارك روسيا الاتحادية منذ أيلول من عام 2015 في الحرب على الإرهاب الدولي وذلك بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية ما أسهم في الحد من تمدد التنظيمات الإرهابية وتكبيدها خسائر فادحة بالأفراد والعتاد فيما تقود الولايات المتحدة تحالفا استعراضيا يضم العديد من الدول الحليفة لها بزعم محاربة “داعش” وثبت بالعديد من الأدلة كذب نياته ومساهمته فقط في تمدد التنظيم الإرهابي ومساعدته.