لمتابعة أهم وآخر الأخبار يمكنكم متابعة حسابات الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الروابط التالية:https://t.me/ORTAS_News www.twitter.com/SyrianRTVwww.facebook.com/SyriaTVChannels www.facebook.com/ORTAS.Backupwww.facebook.com/ORTAS.Live https://www.youtube.com/c/syriartvchannels www.youtube.com/SyriaTVChannelsLive http://live.rtv.gov.sy
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
لأول مرة.. وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تصدر نظاماً يحدد ظروف وشروط وأحوال تشغيل النساء
بعد اختتام لقاءاتها مع طلاب البرامج الأكاديمية.. رؤية جديدة لهيئة التميز والإبداع وإحداث برامج علمية لاستثمار تميز الطلاب بالشكل الأفضل
الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا النوري: وزارة التنمية الإدارية تعمل على التأهيل المؤسساتي وتنمية الكوادر البشرية في القطاعين العام والخاص محافظ ريف دمشق من سرغايا: تسوية أوضاع 700 شخص والورشات تبدأ عملها لتأمين الخدمات الأساسية القبض على اثنين من مروجي المخدرات في دمشق الوزير نداف تحت قبة مجلس الشعب: كل ما يشاع عن تصنيف الجامعات السورية هو محاولة لتشويه سمعتها مجلس الوزراء: 25% نسبة تخفيض استهلاك وقود في الجهات العامة و500 مليون ليرة سلفة مالية للسورية للتجارة ... اقرأ المزيد
دوريان يقر بوجود 500 جندي أمريكي في سورية بذريعة مساندة قوات النظام التركي
محكمة نمساوية تقاضي إرهابيا سوريا بتهمة الانتماء لتنظيم متطرف وارتكاب جرائم قتل
بوغدانوف يبحث مع السفير حداد التحضيرات الجارية للحوار السوري في جنيف الوزير حمود يدعو من مؤتمر النقل العالمي بجنيف إلى رفع الحصار الجائر عن الشعب السوري استشهاد 6 يمنيين في غارات جديدة للعدوان السعودي وزير حرب العدو يشيد بحماية المجموعات المسلحة لأمن كيان الاحتلال الإسرائيلي وزير الدفاع الروسي: المجموعات الإرهابية في سورية تتلقى الأسلحة والذخيرة من الخارج دون انقطاع بوتين معزياً في تشوركين: وفاته خسارة كبرى لا يمكن تعويضها بالنسبة للسياسة الخارجية الروسية ... اقرأ المزيد
تطبيقات محاسبة التكاليف حسب النشاط الاقتصادي في ندوة لغرفة تجارة دمشق
السورية للتجارة تفتتح خمس صالات لبيع المواد الغذائية والاستهلاكية للمواطنين بحمص
المؤتمر القادم لمسؤولي البحوث العلمية والإرشاد الزراعي في الدول العربية ينعقد في سورية الحكومة تخص مؤسسة الحبوب بـ 52 مليار ليرة لشراء 400 ألف طن من القمح وزير المالية يلتقي وفد الصناعيين السوريين المقيمين في مصر إيران تعلن اكتشاف أول حقل نفط صخري باحتياطي 2 مليار برميل قيمة تداولات سوق دمشق للأوراق المالية 12.393 مليون ليرة والمؤشر يغلق عند 4.10 نقاط سورية تنال المرتبة الأولى في معرض سوراج كوند ميلا الدولي للحرف اليدوية في الهند ... اقرأ المزيد
الوحدة يفتتح مشاركته ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالفوز على الحد البحريني
فريق الجيش يفوز على الأهلي الأردني في افتتاح مشواره في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
منتخب سورية الوطني للجودو يحرز ثلاث ذهبيات وفضيتين وبرونزية في دورة لبنان للرجال الفتوة يحقق فوزه الثاني في الدوري الممتاز لكرة القدم بطولة اسبانيا: ثلاثية لغاميرو في اقل من 5 دقائق بطولة ايطاليا: اتالانتا يواصل مزاحمة الكبار تشرين يعزز الصدارة والشرطة ينتزع الوصافة في الدوري الممتاز لكرة القدم سورية تعود مجددا لمؤتمرات المنظمة العالمية للجواد العربي “الواهو” من بوابة مؤتمر البحرين ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
استطلاع
نصر الله: قرار إنشاء تنظيم “داعش” أمريكي وفكره وتمويله سعودي والهدف منه تدمير دول المنطقة
2017-02-16 20:52:42

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن قرار إنشاء تنظيم “داعش” الإرهابي أميركي وأن فكره وتمويله وتسليحه سعودي والهدف من إنشائه تدمير شعوب ودول وحركات المقاومة في المنطقة.

وقال نصر الله في كلمة له بالذكرى السنوية للقادة الشهداء اليوم “نتحدث اليوم عن الانتصار الكبير في سورية على المخطط الأميركي التكفيري الذي كان يستند إلى قوى إقليمية وكان يهدف ومازال إلى تدمير شعوب ودول وحركات المقاومة في المنطقة”.

وتابع نصر الله القول “إننا الآن على أبواب الانتصار على المشروع الأميركي السعودي الإسرائيلي الذي اسمه داعش والجماعات التكفيرية”.

واعتبر الأمين العام لحزب الله أن التهديد والوعيد من قبل العدو ضد لبنان هو في دائرة الحرب النفسية مؤكداً أن المطلوب من المقاومة أن تبني على أسوأ الاحتمالات وأن تبقى متيقظة ويدها على الزناد متوعداً العدو الإسرائيلي بمفاجآت تخفيها المقاومة وتغير مسار أي حرب.

وقال نصر الله “بقدراتنا الذاتية نستطيع تحويل التهديد إلى فرصة أي إلى تهديد لإسرائيل ومستوطناتها مشدداً على أن بيئة المقاومة القوية الحاضنة المؤمنة والمستعدة لأعلى مستويات التضحية هي التي تشكل عامل القوة الذي يردع العدو.

وأشار السيد نصر الله إلى أننا اليوم “نشهد آخر فصل من فصول تصفية القضية الفلسطينية وبعض الأنظمة العربية تسارع للتطبيع مع العدو وإقامة علاقات مع الكيان الغاصب” متسائلاً “أين الموقف والجواب العربي من ممارسات العدو الصهيوني وجواب حكام العرب هو المزيد من القتل في اليمن والبحرين وسورية والتآمر على إيران”.

وتوجه نصر الله للشعب الفلسطيني قائلاً “لا العالم سيبقى كما هو ولا المنطقة وإنما هناك الكثير من المشاريع والفتن تسقط.. وإن المقاومة هي التي ستحرر المقدسات ومن أهم أشكال المقاومة في فلسطين اليوم هي انتفاضة القدس التي يجب أن تتواصل وتستمر”.

وحول الوضع في اليمن أكد نصر الله أن الإسرائيلي شريك مادي حسي بالعدوان على اليمن وأيضا هناك دعم بريطاني وإماراتي بينما أغلبية الشعب اليمني تدافع عن وطنها” مشيراً إلى الموقف اليمني والإصرار على الصمود من قبل الشعب اليمني الذي “سينتصر دمه على السيف وهذه هي الحقيقة”.

وقال نصر الله “كل يوم يقتل فيه من الطرفين ويجوع عشرات آلاف الأطفال فقط لأن هناك من يريد في السعودية أن يحفظ ماء وجهه ليصبح ملكا في يوم من الأيام والحل برأيهم أن يستسلم اليمنيون”.