حالة الطقس: توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي مرفق بتياراتوحدات من الجيش تدمر مستودع ذخيرة وتقضي على عدد من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في درعا
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
برعاية المهندس خميس.. افتتاح فعاليات المؤتمر الأول للاستثمار في حماة
خربوطلي: المنظومة الكهربائية بخير وهي قادرة على تأمين الطاقة الكهربائية لكافة المحافظات
وزير العدل يصدر ثلاثة قرارات تتضمن تشكيل لجان لتوثيق اعتداءات التنظيمات الإرهابية على نبع الفيجة وآثار تدمر وقرية المجدل الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب: المضي في النضال لتحقيق طموحات العمال ومحاربة الإرهاب العدل تصدر قرارا بإحداث وإعادة تشكيل المحاكم الجمركية في عدد من المحافظات إصابة طفل جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على شارع خالد بن الوليد بدمشق بيان القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة حول العمليات العسكرية في جوبر بتوجيه من الرئيس الأسد.. الهلال يزور عدداً من النقاط والوحدات العسكرية العاملة في مدينة دير الزور ... اقرأ المزيد
إيران : المزاعم الأميركية حول الأداء غير المهني لقطعها البحرية
الهلال يؤكد أهمية دعم ومؤازرة الجيش العربي السوري في تصديه للمجموعات الإرهابية
بوتين خلال لقائه لوبان: توحيد الجهود في مجال مكافحة الإرهاب بورودافكين: منتهكو اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية سيلقون مصيراً لا يحسدون عليه د. الجعفري: ركزنا على موضوع مكافحة الإرهاب وأجرينا تقييماً لمساري أستانا وجنيف بناءً على طلب دي ميستورا تدمير 7 آليات سعودية ومقتل وإصابة 40 جندياً وضابطاً بعملية اقتحام لخمسة مواقع في جيزان لوكين : روسيا ستطرح مسألة انسحابها من مجلس أوروبا في حال لم تكن مشاركتها كاملة الشرطة البريطانية توقف شخصين في إطار التحقيق حول هجوم لندن ... اقرأ المزيد
برعاية المهندس خميس انطلاق فعاليات معرض سيريامودا الأحد القادم بمشاركة 200 شركة سورية
مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية يرتفع 21.47 نقطة وقيمة التداولات 21.941 مليون ليرة
وزير الأشغال العامة يبحث مع وفد إيراني مجالات التعاون والاستثمار في الإسكان والتطوير العقاريوزير الأشغال العامة يبحث مع وفد إيراني مجالات وزير الصناعة يبحث مع سفير جنوب أفريقيا مجالات التعاون الصناعي والاستثمار المشترك فرع السورية للتجارة بالسويداء: خطة لتسويق التفاح قبل نهاية نيسان المقبل مئة و خمسون ألف ليرة تكلفة بدلة الأسنان في العيادات الخاصة.. و10 آلاف في جامعة دمشق اختراع سوري يحوّل أمواج البحر إلى كهرباء الجرة الزرقاء .. غشـّها قاتل وسعرها كاوٍ «سادكوب» تَعِد بوضع حد للتلاعب بوزن أسطوانة الغاز ... اقرأ المزيد
..منتخبنا الكروي يصل سـيئول لمواجهة نظيره الكوري الجنوبي الثلاثاء والحكيم متفائل
خبرات كروية: فوز منتخب سورية على أوزبكستان يقربه من مونديال روسيا 2018
تصفيات مونديال 2018: آمال هولندا تتعقد وانتصارات لفرنسا والسويد وسويسرا والبرتغال منتخب سورية لكرة القدم يفوز على نظيره الأوزبكي في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 ميسي ينعش الأرجنتين ونيمار يقود البرازيل في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم المنتخب الإيطالي يفوز على نظيره الألباني بتصفيات كأس العالم مدرب منتخب سورية لكرة القدم: مواجهة أوزبكستان اليوم بوابة العبور نحو المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لمونديال روسيا منتخبنا الوطني لكرة القدم يستعد لمواجهة نظيره الأوزبكي غدا في تصفيات مونديال روسيا بصفوف مكتملة وعينه على الفوز ... اقرأ المزيد
عروض مسرحية واحتفالية بمناسبة يوم المسرح العالمي مساء غد
إطلاق مبادرة ترشيح مدينة حلب ضمن شبكة المدن المبدعة لدى اليونسكو
مهرجان للشعر العربي في مكتبة الأسد الوطنية الأربعاء القادم مؤتمر صحفي حول التحضيرات لإطلاق الدورة الـ 59 من معرض دمشق الدولي. مؤلفة "هاري بوتر"تصدر روايتها الجديدة رحلة الأغنية الشعبية في الساحل السوري في محاضرة بثقافي عين الشرقية بجبلة الرقابة ليست رفع عتب؟!,,, بقلم: خديجة محمد ندوة نقدية لاتحاد الأدباء والكتاب الفلسطينيين..الحكائية في شعر محمود درويش ... اقرأ المزيد
عبير اسبر تشكيلية أتت من عالم الآثار لتجعل من ريشتها أداة لتقديس الأنثى
فايا يونان تغني لعز الشرق دمشق مع إطلاق ألبومها “بيناتنا في بحر” على مسرح الاونيسكو ببيروت
رمضان يبحث مع وفد إيطالي آليات التعاون لإنجاز فيلم سينمائي حول الحرب على سورية الموت يغيب الفنانة أميرة حجو عن عمر ناهز 67 عاما ديمة بياعة لا تمانع العمل مع طليقها نادين نسيب نجيم للمرة الثالة مع تيم حسن نيكول سابا آخر من يعلم ببيع أغنيتها "هفضل أحلم" لمطربة تركيّة شمس الملا تقتحم باب الحارة ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلان




لافروف بعد لقائه تيلرسون: موسكو وواشنطن جددتا التأكيد على الاهتمام بمكافحة الإرهاب في سورية ودعم عملية أستانا وجهود حل الأزمة
2017-02-17 03:26:49
وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف المباحثات التي عقدها مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون في مدينة بون الألمانية بالبناءة والتي ركزت على جملة من القضايا التي تهم البلدين.

وأوضح لافروف في تصريح للصحفيين اليوم أن المباحثات التي جمعته للمرة الأولى بنظيره الأمريكي الجديد لم تتطرق إلى عقوبات الولايات المتحدة المفروضة على روسيا بل ركزت على العلاقات الثنائية التي نسفتها إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وذكر لافروف أن موسكو وواشنطن جددتا التأكيد خلال المباحثات على اهتمامهما بمكافحة الإرهاب في سورية وأينما كان وأن تيلرسون أعرب له عن دعم بلاده لعملية أستانا والجهود الرامية إلى تسوية الأزمة في سورية.

وشدد لافروف على أن روسيا لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ولا سيما الولايات المتحدة مشيرا إلى أن تيلرسون جدد التأكيد على استعداد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للعمل بما يخدم تجاوز التعقيدات التي تشوب العلاقات الأمريكية الروسية وعبر عن اهتمام بلاده بالانخراط في جميع التسويات بما فيها الأزمة الأوكرانية.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية بين موسكو وواشنطن وسبل تطبيعها قال لافروف “لدى البلدين الكثير من القضايا التي تتطلب بحثها وتطرق إليها الرئيسان فلاديمير بوتين ودونالد ترامب في المكالمة الهاتفية التي دارت بينهما مؤخرا”.

وأشار لافروف إلى أهمية تحديد معايير العمل المشترك بين بلاده والولايات المتحدة بما يشمل جميع القضايا ذات الاهتمام الثنائي.

من جهته وصف تيلرسون لقاءه نظيره الروسي بالمثمر مؤكدا على تمسك واشنطن بالتعاون مع موسكو إذا كان يخدم المصالح الأمريكية وقال “إننا في الأمور التي نختلف فيها فإن الولايات المتحدة ستدافع عن مصالح وقيم أمريكا وحلفائها”.

ودعا الوزير الأمريكي موسكو إلى ما سماه “الالتزام باتفاقات مينسك للتسوية في أوكرانيا والعمل على الحد من التوتر هناك” مشيرا إلى استمرار بلاده وروسيا في البحث عن أرضية مشتركة جديدة للتعاون على الحلبة الأوكرانية وغيرها من الساحات الساخنة في العالم.

يذكر أن مباحثات لافروف وتيلرسون عقدت اليوم على هامش قمة وزراء خارجية بلدان مجموعة العشرين في مدينة بون الألمانية.

بوتين: التنظيمات الإرهابية الدولية تتلقى الدعم من دول محددة

من جهته أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن التنظيمات الإرهابية الدولية والتي باتت تشكل “جيوشا إرهابية بأمر الواقع” تتلقى الدعم من دول محددة.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بوتين قوله في اجتماع لوكالة الأمن الفيدرالي الروسي.. “إن سفك الدماء يتواصل في عدد من دول الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا والمجموعات الإرهابية الدولية التي باتت تشكل جيوشا إرهابية بأمر الواقع تشارك في الصراعات وهي تتلقى الدعم السري والمباشر من دول محددة”.

وأعرب بوتين عن قلقه من المخاطر المتصاعدة على الأمن الدولي مضيفا.. “إن الوضع في العالم لم يحقق الاستقرار بل على العكس فإن العديد من الصراعات والتهديدات الحالية تصاعدت بشكل كبير وازدادت حدة التنافس السياسي والعسكري والاقتصادي بين صناع السياسة والدول سواء على الصعيد الإقليمي أو الدولي”.

وكان نيكولاي باتروشيف رئيس مجلس الأمن الروسي أعلن أن موسكو تمتلك أدلة على أن بعض الدول والمؤسسات الأجنبية النافذة تتعاون وتقدم الدعم للإرهابيين وقال.. “نحن نتحدث هنا عن شراء النفط ومواد أخرى من الإرهابيين”.

ولفت بوتين إلى أن الهجمات الالكترونية على المؤسسات الحكومية الروسية تنامت بمقدار ثلاثة أضعاف العام الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه وقد وضعنا مسالة تطوير نظام حماية الأسرار والمعلومات الرسمية على أجندتنا.

وتابع بوتين.. “يجب أن نستمر بنشاط في تحديد ومنع أنشطة الجماعات الإرهابية والقضاء على قاعدتها المالية وقمع أنشطة ممثليها في الخارج” مشددا على ضرورة وضع حد لهذه الأنشطة التخريبية على شبكة الإنترنت.

واثنى بوتين على عمل وكالة الأمن الفيدرالي الروسي وأجهزة انفاذ القانون في البلاد في مجال خفض الجرائم المتعلقة بالإرهاب مشيرا إلى أن هذه الأجهزة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب تمكنت من منع تنفيذ 45 جريمة متعلقة بالإرهاب بينها 16 مؤامرة لشن هجمات إرهابية.

وقال.. “كما تم وضع حد لأنشطة 440 عميلا في أجهزة خاصة أجنبية في روسيا العام الماضي” مشددا على ضرورة إحباط أي محاولات للأجهزة الخاصة الأجنبية بالدخول إلى بيانات سرية روسية وخصوصا فيما يتعلق بإمكانات البلاد العسكرية والتقنية.

وكانت وكالة الأمن الفيدرالي أعلنت في كانون الأول الماضي أنها تمكنت من إحباط هجمات إرهابية في موسكو خطط لتنفيذها متزعم لتنظيم “داعش” الإرهابي في تركيا كان قد وضع اسمه على القائمة الدولية للإرهاب من قبل السلطات الطاجيكية.

وحول التعاون بين الولايات المتحدة وروسيا دعا الرئيس الروسي لاستعادة الحوار مع وكالات الاستخبارات الأمريكية ودول الناتو الأخرى لجهة تكثيف التعاون في هذا المجال وقال.. “ينبغي رفع التعاون في مجال مكافحة الإرهاب مع الشركاء الأجانب إلى مستوى جديد في العلاقات وإن فتح الحوار مع الأجهزة الخاصة الأمريكية وغيرها من الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي يصب في المصلحة المشتركة للجميع”.

إلى ذلك اعتبر بوتين أن توسع حلف الناتو هدفه مواجهة روسيا التي يعتبرها الخطر الأكبر عليه مضيفا.. “إنه ومنذ قمة الحلف في تموز الماضي اعتبر الحلف وللمرة الأولى منذ عام 1989 أن روسيا تشكل الخطر الأمني الرئيسي عليه وتم الإعلان عن أن ردع روسيا هي المهمة الجديدة للناتو وبهدف تحقيق هذه الغاية بدأ بالتوسع”.

ودعا الرئيس الروسي وكالة الأمن الفيدرالي لاتخاذ المزيد من الإجراءات لحماية المسؤولين الروس العاملين في الخارج مضيفا.. “إن الجريمة المروعة بمقتل سفيرنا في تركيا أظهرت أهمية حماية المواطنين الروس العاملين في بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج ولا بد لوكالة الأمن الفيدرالي اتخاذ خطوات إضافية لحماية أمنهم بالتعاون مع وزارة الخارجية الروسية وجهاز الاستخبارات الخارجية”.

في سياق آخر أعرب بوتين عن قلق بلاده من محاولات السلطات الأوكرانية تنفيذ أنشطة إرهابية في روسيا وقال..”إن كييف ليست مستعدة للتوصل إلى حل سلمي للوضع في جنوب شرق البلاد وعلاوة على ذلك يتحدثون بصراحة عن تنظيم أعمال تخريبية وإرهابية بما في ذلك في روسيا ونحن لا يمكننا أن لا نقلق” مشيرا إلى أن “الأحداث والأوضاع التي ذكرتها تتطلب من الأجهزة الخاصة في روسيا وأولا من هيئة الأمن الفيدرالي انتباها شديدا وتركيز القوى بالدرجة الأولى لمحاربة الإرهاب”.

شويغو: محاولات واشنطن إقامة حوار معنا من منطلق القوة لن تنجح

كما أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن محاولات واشنطن إقامة حوار مع روسيا من منطلق القوة لن تنجح.

ونقل موقع روسيا اليوم عن شويغو قوله اليوم “نحن مستعدون لاستئناف التعاون مع وزارة الدفاع الأمريكية إلا أن محاولات إقامة الحوار من منطلق القوة حيال روسيا لن تتكلل بنجاح” مشيرا إلى أنه “سيتم توضيح موقف البنتاغون حول ذلك خلال لقاء رئيس الأركان العامة الروسي الجنرال فاليري غيراسيموف مع نظيره الأمريكي جوزيف دانفورد في العاصمة الأذربيجانية باكو اليوم”.

وزير الدفاع الأمريكي: لسنا مستعدين حاليا للتعاون العسكري مع موسكو

من جهة أخرى أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أن الولايات المتحدة ليست مستعدة حاليا للتعاون العسكري مع روسيا إلا أنها ستتعاون معها في المجال السياسي.

ونقلت وكالات أنباء عن ماتيس قوله في مؤتمر صحفي بعد اجتماع مجلس حلف الناتو في بروكسل اليوم.. إن “روسيا يجب أن تعمل وفقا للقواعد الدولية من أجل استئناف تعاونها مع حلف شمال الأطلسي” حسب وصفه.

وأضاف ماتيس.. إن المسؤولين السياسيين الأمريكيين “سيتعاملون مع موسكو وسيحاولون البحث عن مواقف مشتركة والاتجاه إلى الأمام لتعود روسيا إلى الشراكة مع الناتو من خلال تنفيذ التزاماتها” مضيفا.. “يجب على روسيا في البداية أن تكسب ثقتنا بها وأن تنفذ الوعود التي قدمتها في إطار الاتفاق بين روسيا والناتو”.

وسبق لماتيس أن قال خلال اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء في حلف الناتو “أن الولايات المتحدة متمسكة بضرورة استئناف التعاون مع روسيا إلا أنها تنوى التحدث مع موسكو من منطلق القوة”.

وأكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في رده على هذه التصريحات بالقول اليوم.. “إن محاولات واشنطن إقامة حوار مع روسيا من منطلق القوة
لن تنجح”.

من جهة أخرى أعلن الوزير الأمريكي أن واشنطن تؤكد التزاماتها أمام حلف الناتو مشيرا إلى أن دعوة الولايات المتحدة إلى زيادة النفقات العسكرية لاقت قبولا جيدا من قبل كل الدول الأعضاء في الحلف.

الخارجية الروسية تدعو مواطنيها إلى توخي الحذر عند التخطيط للسفر إلى بلدان لديها اتفاقيات تسليم “جناة” مع الولايات المتحدة

إلى ذلك دعت وزارة الخارجية الروسية اليوم المواطنين الروس إلى توخي الحذر عند التخطيط للسفر إلى البلدان التي لديها معاهدات تسليم “جناة” مع الولايات المتحدة نظرا لتعدد الحالات التي تم فيها تسليم روس إلى السلطات الأميركية من بلدان أجنبية.

وجاء في بيان نشر على موقع وزارة الخارجية الروسية نشر اليوم إنه “على الرغم من نداءاتنا المتكررة لإقامة تعاون روسي أميركي بين السلطات المعنية في البلدين على أساس المعاهدة الثنائية المتعلقة بالمساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية والتي تعود إلى عام 1999 لا تزال تسجل حالات عن ممارسات غير مقبولة تستهدف تصيد المواطنين الروس في جميع أنحاء العالم”.

وتابع البيان.. “لذلك ومع الأخذ بعين الاعتبار هذه الأوضاع نوصي بقوة المواطنين الروس عند التخطيط لرحلات إلى الخارج أن يقدروا بعناية كل المخاطر وخاصة إذا كانت هناك أسباب تدعو للاعتقاد بأن هناك ادعاء بحقهم من قبل وكالات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة.. وهذا يتعلق في المقام الأول بالسفر إلى البلدان التي لديها اتفاقيات تسليم جناة مع الولايات المتحدة”.

وقد تجاوز عدد الحوادث التي تم فيها تسليم مواطنين روس إلى السلطات الأميركية دون العودة إلى موسكو ثلاث عشرة حادثة.

لمتابعة أهم وآخر الأخبار يمكنكم الانضمام إلى قناة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على تطبيق "Telegram" عبر الرابط التالي:

https://t.me/ORTAS_News

يمكنكم متابعة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية على "Twitter" عبر الرابط التالي:

www.twitter.com/SyrianRTV

يمكنكم التواصل معنا عبر صفحاتنا على "Facebook"

www.facebook.com/SyriaTVChannels

www.facebook.com/ORTAS.Backup

www.facebook.com/ORTAS.Live

يمكنكم مشاهدة البرامج المسجلة على قناة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على "Youtube"  عبر الرابط التالي:

https://www.youtube.com/c/syriartvchannels

يمكنكم متابعة البث المباشر على موقع "Youtube" لكافة القنوات الإذاعية والتلفزيونية عبر الرابط التالي:

Live streaming on Youtube

www.youtube.com/SyriaTVChannelsLive

يمكنكم متابعة البث المباشر لكافة القنوات الإذاعية والتلفزيونية على موقع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون عبر الرابط التالي:

http://live.rtv.gov.sy

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون باللغة العربيّة عبر الرابط التالي:

www.rtv.gov.sy

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون باللغة الانكليزية عبر الرابط التالي:

For more information you can visit the General Organization of Syrian Arab Radio and TV via the following Link:

  http://en.rtv.sy