قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
حماة.. دراسة واقع مشروع القرى النموذجية لوضع الحلول النهائية لها
قضاة حلب يطالبون بتحسين واقعهم المعيشي والوظيفي ومنحهم تعويض عمل وتوفير مستلزمات العمل
سورية وإيران تبحثان تعزيز التعاون في مجال التنمية البشرية والإدارة استمرار عودة أهالي دير حافر ومحيطها إلى منازلهم بريف حلب الشرقي بعد تطهيرها من إرهابيي داعش م. خميس يصدر قراراً بتكليف مدير جديد للهيئة العامة لمشفى الأطفال في حلب الوزير حمدان: تسهيل إنجاز معاملات المشاركين في معرض دمشق الدولي الـ 59 بالسرعة المطلوبة السفير ترك آبادي: إيران ستشارك بفعالية في معرض دمشق الدولي بدورته الـ 59 هزة أرضية بقوة 8ر4 درجات تضرب عرض البحر جنوب غرب اللاذقية ... اقرأ المزيد
يلماظ: الغرب نجح باستخدام أردوغان كأداة لتخريب سورية
مصدر روسي: تسييس الأوضاع الإنسانية بسورية لن يؤدي إلى شيء جيد
روحاني: سنرد على الخطوة العدائية الأمريكية الجديدة وسنعزز قدراتنا الدفاعية اتفاقية تعاون بين الاتحاد الوطني لطلبة سورية ومنظمة الحرس الفتي لحزب روسيا الموحدة السيد نصر الله: معركتنا في عرسال حق واضح لا لبس فيه ونحن أمام انتصار عسكري وميداني كبير فاجأ الجميع بسرعته ودقته الرئيس بوتين يصدق على بروتوكول اتفاقية نشر المجموعة الجوية الروسية في سورية الحرس الثورى الإيراني:أجهضنا خطوة استفزازية لسفينة أمريكية بالخليج العفو الدولية تحذر من إعدامات بالجملة في مملكة بني سعود ... اقرأ المزيد
أبناء ريف اللاذقية يعـيدون إحياء صناعة الحرير من جديد
المصارف السورية تواكب تطور المصارف العالمية
زراعة التبغ لأول مرة في القنيطرة الأسباب الكامنة وراء معــــاودة ارتفــــاع أســـعار البيــض بالتزامن مع فعاليات معرض دمشق الدولي «المعارض» تطلق اليانصيب الإلكتروني لأول مرة في سورية الذهب يحقق أكبر مكسب أسبوعي في شهرين إجمالي المساحات المزروعة بالخضار الصيفية في القنيطرة يبلغ 1300هكتار هيئة تطوير الغاب تتوقع إنتاج 200 طن من القطن المحبوب ... اقرأ المزيد
عمر حمشو يفوز ببطولة الجمهورية للقفز على الحواجز للفئة العليا
فضية وبرونزية لمنتخب سورية للترياثلون في بطولة آسيا
منتخبنا الأولمبي تعادل مع قطر وعبر إلى نهائيات أسيا بركلات الترجيح مان يونايتد يهزم ريال مدريد الفوز ولا شيء سواه شعار منتخب سورية الأولمبي في مواجهة نظيره القطري في ختام تصفيات كأس آسيا - تحت23 عاماً.. منتخبنا يلتقي نظيره القطري .. وحسابات التأهل معقّدة الجلاء يحرز لقب دوري كرة السلة لفئة الشباب منتخب سورية الأولمبي يتعادل مع منتخب تركمانستان سلبا في تصفيات آسيا ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
معرض دمشق الدولي 59

اعلانات


20/04/2017
الجعفري: اجتماع الخبراء مسألة فنية بحتة لايجاد نقاط مشتركة..هناك إرهاب حكومات يمارس في بلادنا
2017-05-19 13:49:47

أكد الدكتور بشار الجعفري رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف أن الادعاءات والافتراءات الغربية لن تنطلي على أحد وليس مصادفة ظهور هكذا ادعاءات في أول يوم من وصولنا إلى جنيف.

وقال الجعفري في تصريح صحفي “انهينا للتو آخر جلسة مع دي ميستورا.. وانتهت بذلك الاجتماعات الرسمية لنا في هذه الجولة”.

وأضاف الجعفري “تطرقنا في جلسة اليوم إلى العدوان الأمريكي.. وفي كل اجتماع نذكر الحاضرين أن هناك إرهاب حكومات يمارس في بلادنا”.

وتابع الجعفري.. اتفاق أستانا حول مناطق تخفيف التوتر يتعلق بمناطق محددة وليس على كل الجغرافيا السورية وآليات تنفيذ الاتفاق لم توضع بعد.

وأكد الجعفري أن اجتماع الخبراء هو مسألة فنية بحتة لإيجاد نقاط مشتركة وهو اجتماع جزئي ضمن اجتماع الوفد ككل، لافتاً إلى أنه قبل كل اجتماع في أستانا وجنيف ومجلس الأمن كانوا يفبركون مجازر بحق المدنيين ويتهمون الحكومة السورية بها لزيادة الضغط عليها.

وعقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري جلسة محادثات جديدة مع المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا فى مقر الامم المتحدة بجنيف في اطار الجولة السادسة من الحوار السوري السوري.

وكان وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور الجعفري عقد خلال الأيام الثلاثة الماضية اربع جلسات محادثات مع دي ميستورا في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وقال الدكتور الجعفري في مؤتمر صحفي  عقب جلسة محادثات مع دي ميستورا.. “أجرينا خلال اليومين الماضيين مشاورات مكثفة مع المبعوث الخاص وفريقه أسفرت عن التوصل بين وفدنا ووفد المبعوث الخاص الى اتفاق بدىء بموجبه منذ دقائق اجتماع غير رسمي بين خبراء دستوريين من وفدنا وخبراء دستوريين من فريق دي ميستورا” موضحا أنه تم الاتفاق على تسمية هذا الاجتماع /اجتماع خبراء فقط .. خبراء دستوريين.

وبين الجعفرى أن “الغرض من هذا الاجتماع هو بحث ورقة المبادىء الأساسية التي تتضمن في بنودها نقاطا مناسبة تصلح كمبادىء دستورية وهنا أشير إلى ورقة المبادىء الاساسية الموءلفة من 12 نقطة سيتم التعامل مع العناصر ذات الصلة بالعملية الدستورية من اصل هذه النقاط الـ 12.

كما عقد الوفد جلسة مباحثات مع غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي  تم خلالها بحث الجولة الحالية من الحوار السوري السوري والتأكيد على أهمية هذه اللقاءات التى تأتي فى اطار التشاور والتنسيق المستمرين بين الجانبين.

وكانت الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري انتهت فى جنيف في الـ 31 من اذار الماضي وقدم خلالها وفد الجمهورية العربية السورية على مدى ثمانية أيام أوراقا عديدة للمبعوث الخاص كانت أولاها ورقة تتعلق بمكافحة الارهاب وورقة مبادىء عامة للحل السياسي في سورية لكن منصات”المعارضة” لم تقدم ردها على أي ورقة من الاوراق التي قدمها الوفد بينما انتهت الجولة الرابعة من الحوار في الثالث من اذار الماضي بالاتفاق على جدول أعمال من أربع سلال هى مكافحة الارهاب والحكم والدستور والانتخابات.