قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
الشعار: لن نتساهل في قمع أي مخالفة أو مظهر مسيء للوطن أو المواطن
مسيرة حاشدة في دمشق إحياء لذكرى يوم القدس العالمي-
القالش: سنقوم بإعادة الاتصالات إلى سرغايا بعد العيد مباشرة يازجي: لن نسمح بأي تجاوزات لضوابط الأسعار للمنشآت السياحية 108 فرص عمل في معامل أحذية مصياف والسويداء والنبك الجيش العربي السوري يحكم سيطرته على مساحات جديدة بريف حمص الشرقي ..العثور على مستودع أسلحة من مخلفات الإرهابيين في حي تشرين وزارة الداخلية: لن يُسمح بالتساهل أو التسامح في تنفيذ توجيهات الرئيس الأسد.. الإدارة المحلية تدعو المحافظين إلى إيلاء الأهمية القصوى لتطبيق التجارة الداخلية: تشديد الرقابة وتكثيف الدوريات لضبط الأسواق وضمان توافر السلع بأسعار مناسبة أيام عيد الفطر ... اقرأ المزيد
دعموش: إنجازات استراتيجية لصالح محور المقاومة في المنطقة
وزير الحرب الإسرائيلي: توقيع اتفاقية مع “الدول المعتدلة في المنطقة” تعود على “إسرائيل” بمنفعة سنوية قدرها 45 مليار دولار
عبد الرحمانوف: توجيه دعوات إلى أمريكا والأمم المتحدة والأردن لحضور اجتماع أستانا المقبل نصر الله: سورية داعم أساسي لحركات المقاومة في لبنان وفلسطين لافروف: الدعم الدولي لفكرة إنشاء مناطق تخفيف التوتر في سورية يسهم في تركيز الجهود لمكافحة الإرهاب طهران: دول رجعية تخوض حربا بالوكالة ضد سورية واليمن والعراق مسؤول أميركي يقر بأن تركيا شكلت ممراً لعبور الإرهابيين إلى سورية السفير آلا: سورية تطالب باحترام سيادة فنزويلا ووقف التدخل بشؤونها الداخلية ... اقرأ المزيد
أكثر من مليار ليرة أرباح شركة تعبئة المياه في خمسة أشهر
خبير اقتصادي: الأسرة تحتاج راتب شهر لشراء بعض متطلبات العيد
تخفيض السعر الإسترشادي لمادة السكر الأبيض والخام 59 ألف طن كمية الأقماح المسوقة إلى فرع حبوب القامشلي إكثار البذار بالحسكة يبدأ باستلام محصولي القمح والشعير 518 ليرة سعر «الأخضر» ويسـتمر بالانخــفاض.. الذهب يتراجع بتأثير الدولار والأونصة عالمياً دير الزور تحت الحصار سعر كيلو غرام البطاطا 3000 ليرة والبصل 2000 والبيضة بـ 500 الزراعة والصناعة تشاركية في التسويق ..و19 الجاري بدء استلام محصول الشوندر السكري ... اقرأ المزيد
منتخب سورية الأولمبي يواجه نظيره العماني غدا تحضيرا لتصفيات كأس آسيا
الجلاد يرفض مواجهة لاعب من كيان الاحتلال الإسرائيلي وينسحب من بطولة موريشيوس الدولية للريشة الطائرة
الوحدة يلحق بالمتصدر الجيش أول خسارة في الدوري الممتاز لكرة القدم كلزية يحرز برونزية 200 متر فراشة في بطولة سنغافورة للسباحة ألمانيا تهزم أستراليا في كأس القارات لكرة القدم عبد القادر مدرباً لفريق الشرطة الأول بكرة القدم حمشو يتصدر الفئة العليا في المرحلة الثالثة من بطولة رمضان للقفز على الحواجز عبد المسيح دونا.. أحد عمالقة حراسة المرمى ... اقرأ المزيد
ميغري تحتفل بعيد تأسيسها الخامس عشر على مسرح الحمراء
المؤسسة العامة للسينما تطلق موقعها الالكتروني الجديد
التشكيلي محمد غنوم يعرض أعماله في البرلمان الأوروبي بلوكسمبورغ جائزة الدولة التقديرية لـ زحلاوي والحناوي ويوسف معرض الكتاب التاسع والعشرين من 2 إلى 12 آب ندوة .. الطريق إلى نـدوة الترجمة.. والبحث عــن حلول وبــدائــــل «التطور اللغوي في العربية المعاصرة» محاضرة في مجمع اللغة العربية اليوم سـهرة كوميدية مع لوقيانوس عرض كامل الدسم بعد سنوات عجاف في مسرح حلب ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلانات


20/04/2017
بسبب الإقبال الكثيف ... تمديد فترة الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والبلدية الإيرانية ساعتين إضافيتين
2017-05-19 16:32:28

مددت لجنة الانتخابات الايرانية فترة الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والبلدية ساعتين اضافيتين حتى الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي بسبب الاقبال الكثيف على صناديق الاقتراع.

وكان الاقتراع الذي حدده القانون بـ 10 ساعات بدأ فى الساعة الثامنة من صباح اليوم وشهد اقبالا واسعا حيث شوهدت طوابير طويلة فى الكثير من مراكز الاقتراع.

 وقد أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد على الخامنئي أن الانتخابات الرئاسية “مصيرية ومهمة جدا” داعيا الشعب الإيراني للمشاركة فيها بكثافة.

وقال السيد الخامنئي في تصريح للتلفزيون الإيراني لدى إدلائه بصوته اليوم: إن “الانتخابات الرئاسية مهمة جدا وإن مصير البلاد بيد أفراد الشعب الذين ينتخبون رئيس السلطة التنفيذية وعليهم أن ينتبهوا لأهمية هذا العمل”.

ودعا السيد الخامنئي الشعب الإيراني إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات مشيرا في الوقت ذاته إلى أن “انتخابات المجالس البلدية والقروية مهمة أيضا لأن من يتم انتخابهم يشرفون على الخدمات المقدمة للمواطنين في المدن والقرى”.

كما أدلى كل من المرشحين للانتخابات الإيرانية الرئيس حسن روحاني وهاشمي طبا بصوتيهما في الانتخابات الإيرانية بدورتها الثانية عشرة.

بدوره وعد وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي الإيرانيين بأن تجري هذه الانتخابات بشكل سليم بالكامل منوها بدور أجهزة الرقابة بالوزارة لمتابعة عمليات التصويت “للحفاظ على أصوات الشعب وضمان سير العملية الانتخابية”.

ودعا فضلي الإيرانيين إلى إبلاغ وزارة الداخلية ومركز مراقبة الانتخابات عند مشاهدتهم لأي مخالفة انتخابية وعدم الالتفات إلى الشائعات التي تنتشر في المجال الافتراضي وشبكات التواصل الاجتماعي.

وأكد المتحدث باسم اللجنة المركزية للاشراف على انتخابات المجالس البلدية فرهاد تجري ان 20 مليون ناخب ايراني ادلوا باصواتهم حتى الآن في الانتخابات الرئاسية والبلدية.

بدوره أشار مساعد محافظ طهران للشؤون السياسية شهاب الدين جاووشي إلى أن الناخبين في العاصمة طهران سجلوا رقما قياسيا بمعدل مشاركتهم في الاقتراع مقارنة بالاعوام الماضية.

ومن المقرر ان تعلن النتائج دفعة واحدة عقب إغلاق صناديق الاقتراع وبدء فرز الاصوات نهاية اليوم لكن مجلس صيانة الدستور اقترح اجراء تشاورات في هذا الشأن من أجل الاعلان عنها بشكل تدريجى

وكانت عملية التصويت بدأت في الساعة الثامنة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي وشهدت إقبالا واسعا حيث شوهدت طوابير طويلة في الكثير من مراكز الاقتراع.

وافتتح 63429 مركزا للاقتراع و14 ألف صندوق متنقل في إيران أمام 56 مليونا و410 الاف و234 شخصا من ضمنهم مليون و350 ألفا و294 شخصا بلغوا السن القانونية للتصويت لاول مرة لانتخاب الرئيس المقبل لإيران من بين أربعة مرشحين هم حسن روحاني وابراهيم رئيسي ومصطفى ميرسليم ومصطفى هاشمي طبا فيما اعلن اثنان انسحابهما قبل أيام وهما محمد باقر قاليباف لمصلحة رئيسى واسحاق جهانغيرى لمصلحة روحاني.

وتجرى الانتخابات البلدية بشكل متزامن مع الانتخابات الرئاسية في أكثر من 141 مدينة عبر التصويت الالكترونى بينما تجرى انتخابات الرئاسة الإيرانية فى الخارج فى اطار 310 مراكز اقتراع موزعة في 102 دولة في العالم.