قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
توزيع مساعدات روسية على الأسر المهجرة المقيمة في بلدة رساس بالسويداء
وزير الكهرباء : محطة القابون 3 في الخدمة جزئياً خلال شهر وبشكل كامل قبل نهاية العام
بمناسبة اليوم العالمي لمكافحتها.. سورية تواصل جهود مكافحة ظاهرة الاتجار بالمخدرات وترويجها وتعاطيها الصحة تؤكد جهوزية مشافيها ومراكزها الصحية وسيارات الإسعاف خلال عطلة عيد الفطر الهيئة الشعبية لتحرير الجولان في ذكرى تحرير القنيطرة: النصر حليف الشعوب المناضلة مهرجان رمضان والعيد مستمر خلال أيام عيد الفطر.. ووعود بعروض وتخفيضات كبيرة فعاليات رسمية وأهلية تزور جرحى الجيش في المشفى الوطني بالسويداء الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار نسبيا ... اقرأ المزيد
عبد الرحمانوف: نأمل بأن تولي واشنطن اهتماما بمناطق تخفيف التوتر في سورية
دعموش: إنجازات استراتيجية لصالح محور المقاومة في المنطقة
وزير الحرب الإسرائيلي: توقيع اتفاقية مع “الدول المعتدلة في المنطقة” تعود على “إسرائيل” بمنفعة سنوية قدرها 45 مليار دولار عبد الرحمانوف: توجيه دعوات إلى أمريكا والأمم المتحدة والأردن لحضور اجتماع أستانا المقبل صحفيان سابقان في الجزيرة: لدينا أدلة تؤكد تورط النظام القطري بدعم التنظيمات الإرهابية في سورية نصر الله: سورية داعم أساسي لحركات المقاومة في لبنان وفلسطين لافروف: الدعم الدولي لفكرة إنشاء مناطق تخفيف التوتر في سورية يسهم في تركيز الجهود لمكافحة الإرهاب أوزيروف: احتمال مقتل الإرهابي أبو بكر البغدادي كبير جدا ... اقرأ المزيد
سورية وإيران تبحثان التعاون في المجال الزراعي
أكثر من مليار ليرة أرباح شركة تعبئة المياه في خمسة أشهر
خبير اقتصادي: الأسرة تحتاج راتب شهر لشراء بعض متطلبات العيد تخفيض السعر الإسترشادي لمادة السكر الأبيض والخام 59 ألف طن كمية الأقماح المسوقة إلى فرع حبوب القامشلي إكثار البذار بالحسكة يبدأ باستلام محصولي القمح والشعير 518 ليرة سعر «الأخضر» ويسـتمر بالانخــفاض.. الذهب يتراجع بتأثير الدولار والأونصة عالمياً دير الزور تحت الحصار سعر كيلو غرام البطاطا 3000 ليرة والبصل 2000 والبيضة بـ 500 ... اقرأ المزيد
منتخب سورية الأولمبي يواجه نظيره العماني غدا تحضيرا لتصفيات كأس آسيا
الجلاد يرفض مواجهة لاعب من كيان الاحتلال الإسرائيلي وينسحب من بطولة موريشيوس الدولية للريشة الطائرة
الوحدة يلحق بالمتصدر الجيش أول خسارة في الدوري الممتاز لكرة القدم كلزية يحرز برونزية 200 متر فراشة في بطولة سنغافورة للسباحة ألمانيا تهزم أستراليا في كأس القارات لكرة القدم عبد القادر مدرباً لفريق الشرطة الأول بكرة القدم حمشو يتصدر الفئة العليا في المرحلة الثالثة من بطولة رمضان للقفز على الحواجز عبد المسيح دونا.. أحد عمالقة حراسة المرمى ... اقرأ المزيد
ميغري تحتفل بعيد تأسيسها الخامس عشر على مسرح الحمراء
المؤسسة العامة للسينما تطلق موقعها الالكتروني الجديد
التشكيلي محمد غنوم يعرض أعماله في البرلمان الأوروبي بلوكسمبورغ جائزة الدولة التقديرية لـ زحلاوي والحناوي ويوسف معرض الكتاب التاسع والعشرين من 2 إلى 12 آب ندوة .. الطريق إلى نـدوة الترجمة.. والبحث عــن حلول وبــدائــــل «التطور اللغوي في العربية المعاصرة» محاضرة في مجمع اللغة العربية اليوم سـهرة كوميدية مع لوقيانوس عرض كامل الدسم بعد سنوات عجاف في مسرح حلب ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلانات


20/04/2017
مسؤولون إيرانيون: الضربات الصاروخية ضد الإرهابيين في دير الزور رد حازم على الإرهاب وداعميه
2017-06-19 12:09:21

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن استهداف مواقع الإرهابيين في ديرالزور تم بالتنسيق مع الحكومة السورية وفي إطار سياسة إيران الثابتة بمحاربة الإرهاب.

وقال المتحدث باسم الوزارة بهرام قاسمي في تصريح له اليوم..إن استهداف مواقع الإرهابيين في ديرالزور جاء بالتنسيق مع الحكومة السورية وفي إطار السياسة المبدئية والثابتة للجمهورية الإسلامية الإيرانية على صعيد مكافحة التيارات التكفيرية الوهابية” مبينا أن عمليات ديرالزور كانت مجرد صفعة صغيرة وتحذير للذين لا يستطيعون أو لا يريدون استيعاب حقائق المنطقة ولا يعرفون حدودهم.

وجدد قاسمي التأكيد على أن محاربة ظاهرة الإرهاب يدخل في إطار الدفاع عن أمن واستقرار المنطقة وأمن إيران التي لن تألو جهدا في محاربة هذه الظاهرة المشؤومة ولا تجامل أحدا للدفاع عن استقرارها وأمنها.

وحذر قاسمي داعمي المجموعات الإرهابية في المنطقة من التمادي في غيهم ودعاهم للكف عن بث الكراهية والبغضاء بين المسلمين وقال..إن أمن إيران بشعبها ونظامها وأراضيها خط أحمر بالنسبة لنا ولن نفرط بالدفاع عنه.

بدورها أكدت قيادة الجيش الإيراني أنها غير غافلة عن تحركات الإرهابيين وداعميهم مبدية استعدادها للذهاب إلى أبعد مدى في محاربة الإرهاب دفاعاً عن المبادئ والمصالح الإيرانية.

وقالت قيادة الجيش الإيراني في بيان لها اليوم أنه على العالم أن يعلم أن أصابعنا على الزناد وأن دفاعنا عن مبادئنا لم يعد يقتصر على حدود إيران الجغرافية إنما يشمل كل مكان يهدد مصالحنا.

بدوره أكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضايي في رسالة لقائد الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم الصاروخي الإيراني ضد الإرهابيين في ديرالزورأثلج صدور الشعب الإيراني فيما أرعب الإرهابيين ورعاتهم.

من جهتها نوهت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني بالهجوم الصاروخي على مقرات تنظيم داعش الإرهابي في دير الزور مؤكدة أن إيران بدأت مرحلة جديدة ومهمة من مواجهة الإرهابيين المدعومين من أميركا وحلفائها الإقليميين.

واعتبرت اللجنة في بيان لها اليوم أن الهجوم المذكور يحمل رسالة تحذير واضحة لحماة الإرهاب في قدرة إيران على إحباط أي مخطط في الداخل وقمعه على مسافة مئات الكيلومترات عن الأراضي الإيرانية فضلا عن إلحاق ضربة مدمرة لهيكل تنظيم داعش وباقي الجماعات الإرهابية في معاقلها.

من جهته أشار المتحدث باسم اللجنة سيد حسين نقوي حسيني إلى أن إيران تقف في الخط الأمامي في محاربة الإرهاب وأن الضربة الصاروخية التي وجهتها إيران للإرهابيين في ديرالزور بأنها أول صفعة.

ولفت إلى أن مؤامرات المجموعات الإرهابية والتكفيرية وداعميها من المثلث المشؤوم المكون من أميركا والكيان الصهيوني ونظام آل سعود لإثارة الفرقة والشقاق بين مكونات الشعب الإيراني الموحد قد باءت بالفشل وأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية بامتلاكها القدرات الدفاعية سترد على أي محاولة لزعزعة الأمن باستهداف الإرهابيين في عمقهم الاستراتيجي.

وقال نقوي حسيني إن الأمن القومي الإيراني ليس محلا للمجاملة ولا يدخل في الألاعيب السياسية بالمنطقة.

وكانت القوة الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني استهدفت في ساعة متأخرة من مساء أمس مواقع الإرهابيين التكفيريين المتمثلة بمقر القيادة ومراكز التجمع والإسناد في منطقة ديرالزور بعدة صواريخ باليستية متوسطة المدى.

 

مسؤولون إيرانيون: الضربات الصاروخية الإيرانية ضد الإرهابيين في دير الزور رد حازم على الإرهاب وداعميه

في سياق متصل أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علاء الدين بروجردي أن الضربات الصاروخية التي نفذتها القوات الايرانية ضد مقر قيادة ومركز تجمع وقسم لتفخيخ السيارات تابع لتنظيم داعش الإرهابي في دير الزور تحمل رسالة للولايات المتحدة الأمريكية التي هي علي رأس ممارسي الإرهاب في المنطقة.

وقال بروجردي..إن ردنا سيكون أقوى ويجب أن يتحملوا عواقب أي عمل غير حكيم مشيراً إلى أن على السعودية والدول الأخرى التي تدعم الإرهاب أن تعلم أن إيران جادة فيما تقوله.

من ناحيته قال مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية على أكبر ولايتي: إن الضربات الصاروخية هي رد حازم من قبل أكثر الدول استقلالا واقتدارا على الحاقدين والإرهابيين والأعداء اينما كانوا.

 

وأوضح ولايتي في صفحته على انستغرام أن أمن ايران لا يقبل أي مساس لافتاً إلى أن ما قام به الحرس الثوري الإيراني إنما هو نموذج صغير لقوة الردع الإيرانية.

من جهته أكد قائد القوة الجو فضائية في الحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زاده نجاح إطلاق الصواريخ الإيرانية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في دير الزور وقال..على أعدائنا الحذر فنحن نرد على مفرقعات التكفيريين بالصواريخ.

إلى هذا توعد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني تنظيم داعش الإرهابي بمصير أليم.

كما أكد المساعد السياسي للحرس الثوري الإيراني العميد رسول سنائي راد إن الضربات الصاروخية الإيرانية على مواقع الإرهابيين في دير الزور كبدت الإرهابيين خسائر فادحة موضحاً أنها أوصلت رسالة إلى الإرهابيين بأنهم إذا  أرادوا الاستمرار في أعمالهم الشريرة فسيتلقون صفعة قوية

من ناحيته وصف المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف في تصريح لوكالة تسنيم الدولية للأنباء الضربات الصاروخية الإيرانية بـ الناجحة لافتاً إلى أنه تم التنسيق بشأنها مع الحكومة السورية.

وبين شريف أن هذه الصواريخ كانت صواريخ نقطية وأصابت الاهداف بدقة عالية مشددا أن على حماة الإرهابيين على الصعيدين الدولي والإقليمي أن يعوا رسالة التحذير التي تحملها هذه الضربات.

من جانبه وصف مساعد وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني عباس صالحي الضربات الصاروخية الإيرانية بالصفعة التي وجهت لهؤلاء التكفيريين وقال.. إن القوة الأمريكية والمال السعودي ونفاق داعش سيعرف من هذه الخطوة قوة وصلابة محور المقاومة بشكل أفضل.

يشار إلى أن دائرة العلاقات العامة في قوات الحرس الثوري الإيراني أكدت في بيان نشرته وكالة تسنيم أمس أن القصف الصاروخي الإيراني للإرهابيين في دير الزور جاء ردا على منفذى العمليتين الإرهابيتين الأخيرتين في طهران في ال 7 من حزيران الحالي مؤكدا أن هذا الإجراء والمعاقبة تعد رسالة واضحة تحذر الإرهابيين التكفيريين وداعميهم من تكرار أعمالهم الإرهابية.

وكان 16 شخصاً استشهدوا وأصيب أكثر من 40 آخرين بجروح من جراء اعتداءين إرهابيين استهدفا مبنى مجلس الشورى الإسلامي الإيراني ومرقد الإمام الخميني في العاصمة الإيرانية طهران.

اللواء صفوي: تحالف سورية وإيران وروسيا والعراق وحزب الله كان ناجحاً في مكافحة الإرهاب

من جهته أكد المساعد والمستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية اللواء سيد يحي رحيم  صفوي أن التحالف المكون من سورية وايران وروسيا والعراق وحزب الله هو تحالف ناجح في مكافحة المجموعات الإرهابية.

وأشار صفوي خلال مشاركته في مهرجان بجامعة طهران اليوم إلى أن الولايات المتحدة تعمل على إضعاف هذا التحالف من أجل حماية المصالح الصهيونية.

ولفت إلى أن حل الأزمة في سورية لا يمكن أن يكون عسكرياً بل بالوسائل السياسية وعبر اتفاق سوري سوري.

وأوضح اللواء صفوي أن الإدارة الأمريكية ونظام بني سعود والكيان الصهيوني وعدداً من الدول الأوروبية كبريطانيا يعملون على زرع مشاكل جيوسياسية في المنطقة من أجل نشر الفوضى وزعزعة الوضع في دول محور المقاومة.

وبين أن الولايات المتحدة تعمل على تقسيم وتفكيك دول المنطقة لتتحكم بها وتوفير الجو المناسب للكيان الصهيوني من أجل الاستمرار في احتلال القدس مستغلاً غفلة الأمة الإسلامية.