قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
توزيع مساعدات روسية على الأسر المهجرة المقيمة في بلدة رساس بالسويداء
وزير الكهرباء : محطة القابون 3 في الخدمة جزئياً خلال شهر وبشكل كامل قبل نهاية العام
بمناسبة اليوم العالمي لمكافحتها.. سورية تواصل جهود مكافحة ظاهرة الاتجار بالمخدرات وترويجها وتعاطيها الصحة تؤكد جهوزية مشافيها ومراكزها الصحية وسيارات الإسعاف خلال عطلة عيد الفطر الهيئة الشعبية لتحرير الجولان في ذكرى تحرير القنيطرة: النصر حليف الشعوب المناضلة مهرجان رمضان والعيد مستمر خلال أيام عيد الفطر.. ووعود بعروض وتخفيضات كبيرة فعاليات رسمية وأهلية تزور جرحى الجيش في المشفى الوطني بالسويداء الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار نسبيا ... اقرأ المزيد
عبد الرحمانوف: نأمل بأن تولي واشنطن اهتماما بمناطق تخفيف التوتر في سورية
دعموش: إنجازات استراتيجية لصالح محور المقاومة في المنطقة
وزير الحرب الإسرائيلي: توقيع اتفاقية مع “الدول المعتدلة في المنطقة” تعود على “إسرائيل” بمنفعة سنوية قدرها 45 مليار دولار عبد الرحمانوف: توجيه دعوات إلى أمريكا والأمم المتحدة والأردن لحضور اجتماع أستانا المقبل صحفيان سابقان في الجزيرة: لدينا أدلة تؤكد تورط النظام القطري بدعم التنظيمات الإرهابية في سورية نصر الله: سورية داعم أساسي لحركات المقاومة في لبنان وفلسطين لافروف: الدعم الدولي لفكرة إنشاء مناطق تخفيف التوتر في سورية يسهم في تركيز الجهود لمكافحة الإرهاب أوزيروف: احتمال مقتل الإرهابي أبو بكر البغدادي كبير جدا ... اقرأ المزيد
سورية وإيران تبحثان التعاون في المجال الزراعي
أكثر من مليار ليرة أرباح شركة تعبئة المياه في خمسة أشهر
خبير اقتصادي: الأسرة تحتاج راتب شهر لشراء بعض متطلبات العيد تخفيض السعر الإسترشادي لمادة السكر الأبيض والخام 59 ألف طن كمية الأقماح المسوقة إلى فرع حبوب القامشلي إكثار البذار بالحسكة يبدأ باستلام محصولي القمح والشعير 518 ليرة سعر «الأخضر» ويسـتمر بالانخــفاض.. الذهب يتراجع بتأثير الدولار والأونصة عالمياً دير الزور تحت الحصار سعر كيلو غرام البطاطا 3000 ليرة والبصل 2000 والبيضة بـ 500 ... اقرأ المزيد
منتخب سورية الأولمبي يواجه نظيره العماني غدا تحضيرا لتصفيات كأس آسيا
الجلاد يرفض مواجهة لاعب من كيان الاحتلال الإسرائيلي وينسحب من بطولة موريشيوس الدولية للريشة الطائرة
الوحدة يلحق بالمتصدر الجيش أول خسارة في الدوري الممتاز لكرة القدم كلزية يحرز برونزية 200 متر فراشة في بطولة سنغافورة للسباحة ألمانيا تهزم أستراليا في كأس القارات لكرة القدم عبد القادر مدرباً لفريق الشرطة الأول بكرة القدم حمشو يتصدر الفئة العليا في المرحلة الثالثة من بطولة رمضان للقفز على الحواجز عبد المسيح دونا.. أحد عمالقة حراسة المرمى ... اقرأ المزيد
ميغري تحتفل بعيد تأسيسها الخامس عشر على مسرح الحمراء
المؤسسة العامة للسينما تطلق موقعها الالكتروني الجديد
التشكيلي محمد غنوم يعرض أعماله في البرلمان الأوروبي بلوكسمبورغ جائزة الدولة التقديرية لـ زحلاوي والحناوي ويوسف معرض الكتاب التاسع والعشرين من 2 إلى 12 آب ندوة .. الطريق إلى نـدوة الترجمة.. والبحث عــن حلول وبــدائــــل «التطور اللغوي في العربية المعاصرة» محاضرة في مجمع اللغة العربية اليوم سـهرة كوميدية مع لوقيانوس عرض كامل الدسم بعد سنوات عجاف في مسرح حلب ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلانات


20/04/2017
الخارجية: عدوان تحالف واشنطن على طائرة سورية بريف الرقة يؤكد حقيقة موقفه الداعم للإرهاب
2017-06-19 18:41:37

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن اعتداء طائرات “التحالف الأمريكي” على طائرة سورية كانت تقوم بواجبها ضد تنظيم “داعش” الارهابي يكشف بما لا يدع مجالا للشك حقيقة الموقف الامريكي الداعم للارهاب مطالبة مجلس الأمن بالخروج عن صمته وادانة مثل هذه الاعمال العسكرية الجبانة والطائشة.

وقالت الوزارة في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن اليوم تلقت سانا نسخة منهما ان الولايات المتحدة الامريكية وتحالفها غير المشروع كشفوا عن وجههم الحقيقي والهدف الدنيء الذي يسعون إلى تحقيقه في سورية وذلك من خلال ارتكابهم لجريمة جديدة في يوم الـ 18 من حزيران 2017 تمثلت باسقاطهم المتعمد لطائرة سورية كانت تقوم بواجبها في محاربة تنظيم “داعش”الارهابي على الاراضي السورية.

وأضافت: “من المعيب ان تبرر الولايات المتحدة فعلتها النكراء من خلال ترويجها لاكاذيب مكشوفة عبر بيانات رسمية ابعد ما تكون عن الحقيقة وخاصة ان الطائرة الحربية السورية وخلافا لما ادعاه الجانب الامريكي قد سقطت في منطقة قريبة من الرصافة التي يسيطر عليها “داعش” اضافة الى ان الطيار السوري شوهد يهبط بمظلته في مناطق يسيطر عليها “داعش”.

وأوضحت الوزارة ان” هذا العدوان العسكري الامريكي المشين يوءكد بما لا يدع مجالا للشك حقيقة الموقف الامريكي الداعم للارهاب والذي يهدف الى محاولة التأثير على قدرة الجيش العربي السوري القوة الوحيدة الفاعلة مع حلفائه التي تمارس حقها الشرعي في محاربة الارهاب على امتداد مساحة الوطن .

وتابعت الوزارة رسالتيها بالقول ..” ان هذا العدوان لا يمكن فصله عن الجرائم التي ارتكبتها الولايات المتحدة وتحالفها ضد الجيش العربي السوري وحلفائه في منطقة التنف اضافة الى الضربات غير المبررة التي وجهها هذا التحالف ضد المدنيين الابرياء في شمالي منطقة الرقة وغربها والتي اسفرت عن قتل المئات من المدنيين الابرياء وتشريد ما يزيد عن مئة وعشرين ألفا من اهالي الرقة الذين تركوا منازلهم بسبب الضربات العشوائية التي يوجهها التحالف الامريكي ضد المدنيين الابرياء في الرقة وغيرها من المدن السورية”.

واضافت.. ان حكومة الجمهورية العربية السورية توءكد من جهة اخرى ان هذا العدوان يأتي في الوقت الذي يحقق فيه الجيش العربي السوري وحفاؤه تقدما واضحا في محاربة تنظيم “داعش” الارهابي الذي يندحر في البادية السورية على اكثر من اتجاه كما يأتي هذا العدوان الامريكي ليفضح التوجهات السياسية والعسكرية للولايات المتحدة ولتحالفها غير الشرعي والنوايا الخبيثة لهذا التحالف في ادارة الارهاب والاستثمار فيه لتحقيق اهدافه في تمرير المشروع الغربي في المنطقة.

وقالت الوزارة.. ان “الجمهورية العربية السورية تحذر من انعكاسات هذا العمل الاجرامي على جهود مكافحة الارهاب وان مثل هذه الاعتداءات لن تثني سورية وبشكل خاص جيشها الباسل عن مواصلة الحرب ضد تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة والمجموعات الارهابية المرتبطة بهما وبسط سيطرة الدولة السورية على كل اراضيها”.

واوضحت الوزارة انه في الوقت الذي تدين فيه سورية هذا العدوان فانها تطالب مجلس الامن بالخروج عن صمته وادانة هذه الاعمال العسكرية الجبانة والطائشة وخاصة انها تتم من قبل تحالف غير مشروع بعض اطرافه اعضاء دائمون وغير دائمين في مجلس الامن.

واكدت الوزارة ان “هذا العدوان الامريكي السافر لا يمكن اعتباره الا انتهاكا لقرارات مجلس الامن المتعلقة بمكافحة الارهاب ولسيادة واستقلال الجمهورية العربية السورية وللقانون الدولي ولميثاق الامم المتحدة”.

واختتمت الوزارة الرسالة بالقول ان” اعادة الامن والاستقرار الى سورية والمنطقة ومكافحة الارهاب تحتاج الى جهد مخلص من المجتمع الدولي لانهاء الازمة في سورية ومنع اي عمل يهدف الى اطالتها والاستثمار فيها”.