قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
وزير المالية ومحافظ ريف دمشق من يبرود: الحكومة جادة في إعادة عجلة الإنتاج.. دعم الصناعيين لإعادة تأهيل منشآتهم
الهلال خلال أعمال مجلس الاتحاد العام لنقابات العمال: القطاع العام كان من أهم أسباب صمود السوريين.. انتصارات جيشنا أسقطت المؤامرة
الجيش العربي السوري يحبط هجوماً لإرهابيي “داعش” على نقاط عسكرية عدة ويقضي على 17 منهم في دير الزور ومحيطها ويدمر 8 سيارات ومقر قيادة لإرهابي إعانة مالية لإنشاء معمل للألبان والأجبان في درعا وصيانة آليات قطاعات الإدارة المحلية وزير النفط يجول على مصب النفط في بانياس ويطلع على آلية تنفيذ العقود النفطية نقل حماة: مشروع إلكتروني يقضي بمنح المالك أو وكيله سند تمليك لمركبته ورخصة السير الإلكترونية إقامة فعالية للأطفال ضمن مشروع سوا بالحسكة سورية أحلى.. فرق تطوعية تطلق حملة تنظيف وتجميل لمنطقة البرامكة في دمشق ... اقرأ المزيد
لافروف: روسيا مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بالأزمة في سورية
بعد انسحابهم منها عام 2014.. مشاة البحرية الأميركية يعودون إلى ولاية هلمند الأفغانية
موغيريني تدعو النظام التركي لتغيير سياساته قبل إطلاق مفاوضات انضمام أنقرة للاتحاد الأوروبي شيوبله: يجب ألا يكون لبريطانيا مزايا على نظرائها الأوروبيين بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي مستوطنون إسرائيليون يقتحمون مناطق عدة في القدس القديمة المحتلة.. والأسرى الفلسطينيون يواصلون إضرابهم عن الطعام مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين جراء إنفجار إرهابي بسيارة مفخخة وسط بغداد الخارجية النمساوية تؤكد ضرورة إجراء تحقيق شامل حول مزاعم استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية بوغدانوف يبحث مع السفير حداد مسائل الإعداد لمحادثات أستانا الجديدة ... اقرأ المزيد
محافظة حماة :تخصيص 2700 هكتار لزراعة التبغ للموسم الزراعي الحالي
وزير الاقتصاد: المشروعات الصغيرة والمتوسطة سترفد خزينة الدولة بموارد مالية جديدة
بنك سورية الدولي الإسلامي يوزع أسهم مجانية على مساهميه دواجن السويداء تعلن أسماء المقبولين للتعيين بموجب الاختبار المنظم للتعاقد مع 30 عاملا من الفئة الخامسة ختم مزور لـ«صاغة» حلب في تركيا.. والبضاعة المزورة تغزو أسواقنا تهريباً جمود في أسواق الفروج..ولحم الجاموس يصل الأسواق بعد 75 يوماً مراسلات حكومية تكشف أسرار ارتفاع أسعار البندورة إكثار بذار حماة ينهي عمليات توزيع بذار القطن على المزارعين ... اقرأ المزيد
منتخب سورية لبناء الأجسام يحرز تسع ميداليات متنوعة في دورة البحر المتوسط بالجزائر
غزال يحرز ذهبية الوثب العالي في بطولة الجائزة الكبرى الآسيوية بالصين ويبلغ نهائيات بطولة العالم
يوفنتوس يتعادل مع أتلانتا في الدوري الايطالي تعادل سلبي بين الاتحاد والجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم تشيلسي يعزز صدارته بالفوز على ساوثامبتون في الدوري الانكليزي لكرة القدم فوز الأشرفية والثورة والوحدة في دوري كرة السلة للسيدات انطلاق منافسات الدور ربع النهائي من دوري كرة السلة للسيدات قطار الأولمبي السوري يقلع استعدادا لتصفيات أسيا ... اقرأ المزيد
أمسية أدبية وموسيقية في طرطوس غداً
"الحداثة مفهومات وسمات محاضرة" للدكتور غسان غنيم
الدكتور فيصل المقداد وسفراء كوبا وفنزويلا واليمن وأرمينيا في افتتاح الأيام الثقافة الهندية بدار الأسد .. بمشاركة 8 فنانين افتتاح معرض دراسات سريعة في صالة آرت فورم بالسويداء نادي شام يعلن انطلاق دورته الثالثة لمسابقة القصة القصيرة حفل استقبال الدكتور رفعت هزيم عضوا جديدا في مجمع اللغة العربية أيام العزّ في المسرح الخــاص غابت وتحولت صالاته إلى مقاهٍ نساءٌ بطـعمِ التفاح ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلانات


20/04/2017
قائد الفرقة السمفونية الوطنية: احتضان المواهب الشابة واستضافة موسيقيين مغتربين وعالميين في حفلات الفرقة للعام الحالي
2017-01-08 15:41:45

تحت شعار “لنجعله عاما تسمع فيه سورية كل العالم فقط أصوات الموسيقا والفرح” تستعد الفرقة السمفوينة الوطنية السورية لإقامة حفلات موسيقية متميزة العام الحالي وتبني مشاريع جديدة من خلال استضافة موسيقيين سوريين مغتربين حاصلين على جوائز عالمية واحتضان مواهب شابة واعدة.

وبين قائد الفرقة ميساك باغبودريان أن الفرقة “تستمر في كسر الحصار الجائر المفروض على سورية منذ عدة سنوات في المجال الموسيقي من خلال استضافة قادة اوركسترا عرب وأجانب وتقديم عروض موسيقية مختلفة عن الأعوام السابقة من حيث المضمون والرسائل الموجهة”.

وعملت الفرقة خلال العام الماضي وفقا لباغبودريان على تشجيع المواهب الشابة بهدف إعطائهم الفرصة لاختبار المسرح ومعايشة الجو الموسيقي الاحترافي المهني إضافة إلى تقديم أنفسهم للجمهور حيث قدمت حفلات مشتركة مع فرق موسيقية لشباب من المعهد العالي للموسيقا وغيرها إضافة إلى إدخال تجربة جديدة عن طريق مزج الأفلام القصيرة مع الغناء والعزف الموسيقي.

وعن هذه التجربة بين قائد الفرقة أنها تجربة صعبة ومهمة تعتمد على التوافق الزمني بين العزف والمقاطع التصويرية التي تعرض باللحظة المناسبة “فهي تجربة تحدي وتحتاج إلى الكثير من الخبرة والذكاء” مبينا أن هذه التجربة تسعى إلى ربط أبعاد الفن ليس من الناحية السمعية فقط وإنما من الناحية البصرية أيضا.

والحدث الأبرز للفرقة كان من خلال مشاركتها العام الماضي في الفعالية الثقافية التي أقيمت على مسرح تدمر الأثري بعنوان “بوابة الشمس” حيث شاركت فيها الفرقة السيمفونية الوطنية السورية مع الفرقة الوطنية للموسيقا العربية وأوركسترا ماري وجوقة الفرح.

وبين المايسترو باغبودريان أن الحرب التي تتعرض لها سورية هي ضد الحضارة والتاريخ والهوية والانتماء مؤكدا دور الثقافة في مواجهة الفكر الظلامي التكفيري داعيا إلى الاهتمام بالتنمية الثقافية ونشرها في المجتمع والتوجه لفئة الأطفال كونها أكثر الفئات تعرضا للأذى والمعاناة خلال الحرب.

وأشار المايسترو باغبودريان إلى التضليل الإعلامي الذي تمارسه بعض وسائل الإعلام الغربي والعربي بهدف تشويه الحقائق على أرض الواقع في سورية داعيا إلى تقديم لغة موجهة لمواطني الدول الاجنبية تحمل مضمونا ورسالة هادفة تؤكد استمرار الحياة في سورية إضافة إلى تسليط الضوء على الطاقات الشابة المتمسكة بوطنها والتي تتحدى كل أشكال الإرهاب من خلال الموسيقا والفن بكل أشكاله.

وعن إقامة حفلات في المحافظات لفت المايسترو باغبودريان إلى أنها موجودة ضمن خطة الفرقة “لكنها تحتاج لدعم لوجستي متمثل بنقل المعدات والتجهيزات المرافقة إضافة للدعم المادي” متمنيا إقامة فعالية ثقافية في قلعة حلب تليق بحلب وشعبها الصامد وبتضحيات أبطال الجيش العربي السوري الذي حررها من براثن الإرهاب.

وعن كورال الحجرة أعرب المايسترو باغبودريان الذي يقوده أيضا عن سعادته بما قدمه الكورال العام الماضي ومحاولته المستمرة في كسر النمط المعتاد خلال الحفلات التي يقدمها ومشاركته المتميزة في المهرجانات الدولية العربية ومنها المهرجان الثقافي الدولي الثامن للموسيقا السيمفونية على مسرح أوبرا الجزائر مؤكدا استمرار النشاط الدولي والعالمي للكورال للعام الحالي.

يذكر أن قائد الفرقة السيمفونية الوطنية السورية المايسترو باغبودريان درس الموسيقا في المعهد العربي للموسيقا والتحق بالمعهد العالي للموسيقا عام 1990 وشارك بعدة حفلات وورشات عمل وفي عام 1994 قاد ولأول مرة تحت إشراف الأستاذ صلحي الوادي الفرقة السيمفونية الوطنية في قصر المؤتمرات وتابع نشاطه مع الفرقة لعدة حفلات وبعدة مناسبات.

وتخرج المايسترو باغبودريان من المعهد العالي للموسيقا عام 1995 باختصاص بيانو وقيادة أوركسترا ليعمل بعدها كمدرس لمادة التوزيع الأوركسترالي إضافة إلى عمله كمساعد لقائد الفرقة السيمفونية وأتم دراسته في قيادة الأوركسترا في إيطاليا “تأليف وقيادة أوركسترا” وعمل مدرسا في أكاديمية هامبورغ وفيينا إضافة إلى اقامته عدة دورات تخصصية قصيرة في ألمانيا ورومانيا والولايات المتحدة وإيطاليا وفلندا.

وارتبط اسمه بعدة اسطوانات مسجلة من كورال “هارمونيا كانتاتا” بالتعاون مع أوركسترا المعهد الحكومي “لويجي كير وبيني” وأوركسترا المسرح لمدينة فلورنس ويقود الفرقة الموسيقية الوطنية السورية منذ عام 2003 حيث أقامت عدة حفلات في مختلف المدن السورية كما سبق أن مثلت سورية وأبرزت وجهها الحضاري في الكثير من المهرجانات والمحافل في بلدان عربية وأجنبية.