الجعفري في مؤتمر صحفي: نقول للدول الإقليمية الداعمة للإرهابيين كفى اللعب بالنار والوقت متاح لها لأن تغير سياساتها تجاه سورية الجعفري: اجتماع أستنة له هدف محدد وهو تدعيم وقف الأعمال القتالية د. بشار الجعفري : أي شيء يفيد بوقف الحرب الإرهابية على شعبنا فإننا نرحب بهالبيان الثلاثي الختامي: الوفود تعرب عن قناعتها بأنه لا حل عسكريا للنزاع السوري والحل الوحيد سيكون من خلال عملية سياسيةالبيان الثلاثي الختامي: التأكيد على إطلاق عملية المفاوضات بما يتوافق مع قرار مجلس الامن 2254وزير الخارجية الكازاخيستاني: نشدّد على ضرورة محاربة الجماعات الإرهابية في سورية ومن بينها داعشالبيان الختامي المشترك لاجتماع أستنة يؤكد على الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية وبكونها دولة متعددة الأعراق والأديان وغير طائفية وديمقراطيةاستهداف تجمعات ومقار لإرهابيي داعش في بئر الافاعي وتلتي الضبع الغربي والشرقي وجبل اللصافة وقلعة حوايا والرمدان والليباردة وجنوب صوانة السمرا وطريق المحسة وسد القريتين بريفي دمشق وحمص
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
الأرصاد: الجو بين الصحو والغائم جزئيا والحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 5 درجات
الملتقى العلمائي الإسلامي يدعو للتصدّي للفكر المنحرف
السورية للاتصالات: جودة الإنترنت قد تتأثر بين 24 و28 من الشهر الجاري نتيجة لصيانة الكابل البحري استشهاد طفلة وإصابة 5 أشخاص بجروح نتيجة اعتداء إرهابي بالقذائف على بلدة الفوعة المحاصرة في ريف إدلب الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية: تقييم المخطط التنظيمي لمدينة حلب ضمن رؤية جديدة إقرار 8 عقود لمشروعات بكلفة 421 مليون ليرة لاستكمال مشروعات إعادة إعمار الأحياء المطهرة في حلب السيطرة على تلة حاكمة في المقابر بدير الزور والقضاء على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” بريف حمص الشمالي ارتقاء 6 شهداء بتفجيرين إرهابيين في قريتي السعدية ومرجان بريف القامشلي ... اقرأ المزيد
ارتفاع نسبة التأييد في كاليفورنيا للانفصال عن الولايات المتحدة
البيت الأبيض: ترامب منفتح على التعاون مع روسيا لمحاربة الإرهاب
عبد اللهيان يجدد دعم بلاده لسورية في حربها ضد الإرهاب ويعلن عن مؤتمر في طهران لدعم القضية الفلسطينية قاذفات روسية بعيدة المدى تدمر مراكز قيادة ومستودعات أسلحة وذخيرة لتنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور عبد اللهيان: إيران تقف إلى جانب سورية في الدفاع عن أرضها واستقلالها مستشار السفارة الروسية في كازاخستان: المباحثات بين روسيا وإيران وتركيا تجري بصعوبة وبطء الجعفري: اجتماع أستانا سيركز على تعزيز اتفاق وقف الأعمال القتالية وفصل المجموعات الإرهابية اقتحام المسجد الأقصى من قبل مستوطنيين اسرائيليين بحماية من قوات الاحتلال ... اقرأ المزيد
رغـــم قلـــة الوقـــود.. “الكهربــــاء” قــــادرة علــــى تلبيـــة الطلــــب
وفد تجاري إلى روسيا قريباً تمهيداً لافتتاح البيت السوري
وزير الكهـــربــاء: محطة تحويل نقالة جديدة في ابن النفيس لرفع وثوقية الشبكة مليارا ليرة مبيعات الشرق للألبسة الداخليـة رخصة تأهيل مجمع سياحي بخمس نجوم في ريف دمشق أربعـة آلاف فرصـة عمل وفّرتها مشروعات استثمـارية في حمــاة الصناعة تعلن عن مشروع خط جديد للبطاريات تسجيل 53.5 ألف ضبط وتحصيل 558 مليون ليرة قيمة تسوية المخالفات ... اقرأ المزيد
منتخب سورية الكروي العسكري يلتقي نظيره الألماني في ربع نهائي كأس العالم
نتائج جيدة لفرسان سورية في بطولة الشارقة الدولية للقفز على الحواجز
منتخب سورية للسيدات بكرة القدم في المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا نادي الفتوة يعين سائد سويدان مدربا لفريق الرجال بكرة القدم أمم افريقيا 2017: تونس تلحق بالسنغال الى ربع النهائي والجزائر تودع الاصابة تبعد مارسيلو شهرا ومودريتش أسبوعين امم افريقيا 2017: الكاميرون وبوركينا فاسو الى ربع النهائي والدولة المضيفة تودع برشلونة يفوز برباعية على إيبار في الدوري الإسباني ... اقرأ المزيد
وزير الثقافة الإيراني خلال لقائه يازجي: سورية تمثل خط المقاومة في العالم الإسلامي
لأحمد: تدمير إرهابيي «داعش» واجهة المسرح الروماني والتترابيلون في تدمر جريمة حرب
دمشق بين الحلم الجميل والواقع القاسي “أضف العسل الآن” و”بابادوك” و”في عمق البحر” ضمن تظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية بدار الأسد معـــــــرض فنــــــــي يحتفــــــــي بالمــــــــرأة وداع ممتاز البحرة.. مؤسس فـــــــــرح الطفولــــــــة وربيــــــــع اللوحــــــــــة الدائـــــــــــم.. النشاط الثقافي في ريف دمشق يستعيد زخمه ويتحدى الإرهاب الفنانة التشكيلية لينا الكاتب في معرض "الآرت هاوس" تميز أكاديمي لافت .. ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
استطلاع
أغاني وطنية

قائد الفرقة السمفونية الوطنية: احتضان المواهب الشابة واستضافة موسيقيين مغتربين وعالميين في حفلات الفرقة للعام الحالي
2017-01-08 15:41:45

تحت شعار “لنجعله عاما تسمع فيه سورية كل العالم فقط أصوات الموسيقا والفرح” تستعد الفرقة السمفوينة الوطنية السورية لإقامة حفلات موسيقية متميزة العام الحالي وتبني مشاريع جديدة من خلال استضافة موسيقيين سوريين مغتربين حاصلين على جوائز عالمية واحتضان مواهب شابة واعدة.

وبين قائد الفرقة ميساك باغبودريان أن الفرقة “تستمر في كسر الحصار الجائر المفروض على سورية منذ عدة سنوات في المجال الموسيقي من خلال استضافة قادة اوركسترا عرب وأجانب وتقديم عروض موسيقية مختلفة عن الأعوام السابقة من حيث المضمون والرسائل الموجهة”.

وعملت الفرقة خلال العام الماضي وفقا لباغبودريان على تشجيع المواهب الشابة بهدف إعطائهم الفرصة لاختبار المسرح ومعايشة الجو الموسيقي الاحترافي المهني إضافة إلى تقديم أنفسهم للجمهور حيث قدمت حفلات مشتركة مع فرق موسيقية لشباب من المعهد العالي للموسيقا وغيرها إضافة إلى إدخال تجربة جديدة عن طريق مزج الأفلام القصيرة مع الغناء والعزف الموسيقي.

وعن هذه التجربة بين قائد الفرقة أنها تجربة صعبة ومهمة تعتمد على التوافق الزمني بين العزف والمقاطع التصويرية التي تعرض باللحظة المناسبة “فهي تجربة تحدي وتحتاج إلى الكثير من الخبرة والذكاء” مبينا أن هذه التجربة تسعى إلى ربط أبعاد الفن ليس من الناحية السمعية فقط وإنما من الناحية البصرية أيضا.

والحدث الأبرز للفرقة كان من خلال مشاركتها العام الماضي في الفعالية الثقافية التي أقيمت على مسرح تدمر الأثري بعنوان “بوابة الشمس” حيث شاركت فيها الفرقة السيمفونية الوطنية السورية مع الفرقة الوطنية للموسيقا العربية وأوركسترا ماري وجوقة الفرح.

وبين المايسترو باغبودريان أن الحرب التي تتعرض لها سورية هي ضد الحضارة والتاريخ والهوية والانتماء مؤكدا دور الثقافة في مواجهة الفكر الظلامي التكفيري داعيا إلى الاهتمام بالتنمية الثقافية ونشرها في المجتمع والتوجه لفئة الأطفال كونها أكثر الفئات تعرضا للأذى والمعاناة خلال الحرب.

وأشار المايسترو باغبودريان إلى التضليل الإعلامي الذي تمارسه بعض وسائل الإعلام الغربي والعربي بهدف تشويه الحقائق على أرض الواقع في سورية داعيا إلى تقديم لغة موجهة لمواطني الدول الاجنبية تحمل مضمونا ورسالة هادفة تؤكد استمرار الحياة في سورية إضافة إلى تسليط الضوء على الطاقات الشابة المتمسكة بوطنها والتي تتحدى كل أشكال الإرهاب من خلال الموسيقا والفن بكل أشكاله.

وعن إقامة حفلات في المحافظات لفت المايسترو باغبودريان إلى أنها موجودة ضمن خطة الفرقة “لكنها تحتاج لدعم لوجستي متمثل بنقل المعدات والتجهيزات المرافقة إضافة للدعم المادي” متمنيا إقامة فعالية ثقافية في قلعة حلب تليق بحلب وشعبها الصامد وبتضحيات أبطال الجيش العربي السوري الذي حررها من براثن الإرهاب.

وعن كورال الحجرة أعرب المايسترو باغبودريان الذي يقوده أيضا عن سعادته بما قدمه الكورال العام الماضي ومحاولته المستمرة في كسر النمط المعتاد خلال الحفلات التي يقدمها ومشاركته المتميزة في المهرجانات الدولية العربية ومنها المهرجان الثقافي الدولي الثامن للموسيقا السيمفونية على مسرح أوبرا الجزائر مؤكدا استمرار النشاط الدولي والعالمي للكورال للعام الحالي.

يذكر أن قائد الفرقة السيمفونية الوطنية السورية المايسترو باغبودريان درس الموسيقا في المعهد العربي للموسيقا والتحق بالمعهد العالي للموسيقا عام 1990 وشارك بعدة حفلات وورشات عمل وفي عام 1994 قاد ولأول مرة تحت إشراف الأستاذ صلحي الوادي الفرقة السيمفونية الوطنية في قصر المؤتمرات وتابع نشاطه مع الفرقة لعدة حفلات وبعدة مناسبات.

وتخرج المايسترو باغبودريان من المعهد العالي للموسيقا عام 1995 باختصاص بيانو وقيادة أوركسترا ليعمل بعدها كمدرس لمادة التوزيع الأوركسترالي إضافة إلى عمله كمساعد لقائد الفرقة السيمفونية وأتم دراسته في قيادة الأوركسترا في إيطاليا “تأليف وقيادة أوركسترا” وعمل مدرسا في أكاديمية هامبورغ وفيينا إضافة إلى اقامته عدة دورات تخصصية قصيرة في ألمانيا ورومانيا والولايات المتحدة وإيطاليا وفلندا.

وارتبط اسمه بعدة اسطوانات مسجلة من كورال “هارمونيا كانتاتا” بالتعاون مع أوركسترا المعهد الحكومي “لويجي كير وبيني” وأوركسترا المسرح لمدينة فلورنس ويقود الفرقة الموسيقية الوطنية السورية منذ عام 2003 حيث أقامت عدة حفلات في مختلف المدن السورية كما سبق أن مثلت سورية وأبرزت وجهها الحضاري في الكثير من المهرجانات والمحافل في بلدان عربية وأجنبية.