قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
تواصل الاستعدادات لاستقبال موسم تسويق الحبوب في الحسكة وتوقعات بتجاوز إنتاج الأقماح 600 ألف طن
حملة التلقيح ضد الحصبة تصل إلى 71 ألف طفل في ريف دمشق
العثور على معمل لتصنيع العبوات والقذائف وأسلحة ثقيلة ومشفى ميداني للإرهابيين في حي الوعر مناقشة واقع عمل القطاع الزراعي وسبل تطويره وزارة الكهرباء تبحث وضع خارطة لتحسين أداء قطاع الكهرباء وجذب الاستثمارات مباحثات سورية بيلاروسية عراقية حول تعزيز التعاون الصحي والدوائي الجيش يحكم سيطرته على سد القريتين وعدد من المرتفعات في منطقة القريتين بريف حمص الشرقي الأرصاد: الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة ... اقرأ المزيد
برلمانيان روسيان: الإرهاب الدولي شر تتوجب مكافحته بلا هوادة وبتنسيق كامل دون النظر إلى أي خلافات
موراليس: ترامب “المستبد الوحيد” في العالم
أنصاري يبحث مع أونال الجهود المطلوبة لحل الأزمة في سورية القوات العراقية تستعيد السيطرة على ناحية القيروان و قرى غرب مدينة الموصل من تنظيم “داعش” الإرهابي سافرونكوف: لا يمكن الانتصار على تنظيم ” داعش الإرهابي في العراق بمعزل عن القضاء على هذا التنظيم في سورية لاريجاني: نظام بني سعود أسهم بنشر ايديولوجية العنف والتطرف في المنطقة والعالم الحاج حسن: لا علاقة لقمة الرياض بموضوع التصدي للإرهاب والأولى لهم أن يكافحوا التطرف والإرهاب في مدارسهم مقتل 19 شخصا وإصابة نحو 50 جراء انفجار خلال حفل موسيقي بمدينة مانشستر البريطانية ... اقرأ المزيد
لجنة للتحقيق مع موظفين في «العقاري» على خلفية ملف القروض المتعثرة
وزير الصناعة من معمل مياه بقين: اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستثمار أقصى الطاقات استعدادا لفصل الصيف
إعادة تشكيل المجلس الاستشاري في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية إنشاء معمل للأسمدة العضوية في السويداء انطلاق أعمال القمة الاقتصادية “روسيا.. العالم الإسلامي” وزير التموين: هكذا سنضبط الأسواق في رمضان ونخفض أسعار الألبسة 40 بالمئة حزيران المقبل...مشروع تكسي سرفيس ينفذ في دمشق المشاركون في ورشة عمل حول تطبيقات الأعمال الإلكترونية: الاستفادة من تجارب الأعمال الإلكترونية في المؤسسات الحكومية ... اقرأ المزيد
المجد يفاجئ المحافظة ويقلب تأخره إلى فوز ثمين في الدوري الممتاز لكرة القدم
لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون تحرز ميدالية ذهبية في بطولة آسيا للناشئين والناشئات في تايلاند
ريا ل مدريد يتوج بطلا للدوري الإسباني بكرة القدم الوحدة يفوز على الجيش في اللقاء الثاني من الدور النهائي لبطولة دوري كرة السلة للرجال منتخب سورية لكرة السلة للسيدات “3 ضرب 3” يخرج من منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي الجهاد وحرفيو حلب يتأهلان بجدارة الى الدوري الممتاز لكرة القدم غزال يحرز ذهبية مسابقة الوثب العالي في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بالعاصمة الأذرية باكو تشرين يفوز على جبلة ويقلص الفارق مع المتصدر الجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم ... اقرأ المزيد
مهرجان الثقافة الهندية
مهرجان أدبي وفني منوع للجنة النقابية في مديرية مالية دمشق
مجلة أسامة تحتفي في عددها الجديد باليوم العالمي لكتاب الطفل وسط حضور رسمي وإعلامي.. توقيع كتاب “حكاية حرب.. سورية 2011-2016” في مكتبة الأسد الوطنية محافظة حماة تعلن عن إقامة مسابقة أبي الفداء الشعرية نصوص نثرية لتجليات امرأة في مجموعة نهر الخرز لماجدة داري الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية.. جريمة عابرة للحدود بعد تكريمه بيوم.. صفوح شـغّالة: خَرَأْت الطّبل وعدِّيت عن الزّمر ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلانات


20/04/2017
وسط حضور رسمي وإعلامي.. توقيع كتاب “حكاية حرب.. سورية 2011-2016” في مكتبة الأسد الوطنية
2017-05-11 09:53:22
وسط حضور رسمي وإعلامي وقعت الصحفية اللبنانية ثريا عاصي كتابها “حكاية حرب.. سورية 2011-2016” ضمن حفل خاص استضافته مكتبة الأسد الوطنية في دمشق مساء امس.

والكتاب الذي يعد أول إصدارات الصحفية عاصي عبارة عن مجموعة مقالات نشرتها في جريدة الديار منذ أيار2011 وصولا إلى شهر تشرين الأول الماضي وتعرض خلالها رؤيتها كصحفية بصورة موضوعية ومنطقية حقيقة الحرب على سورية التي تبين لها منذ بداية هذه الحرب أن ما تتعرض له هذه البلاد مؤامرة تستهدف سيادتها ووحدتها ودورها الوطني والقومي في وقت حاول فيه إعلاميون وكتاب عرب إخفاء هذه الحقائق أو إنكارها وإيهام الرأي العام العربي والعالمي أن ما يجري في سورية ثورة لا مؤامرة مخطط لها بعناية.

وقالت عاصي “الكتاب بمثابة التحية إلى سورية وقيادتها وجنود الجيش العربي السوري الصامدون في وجه الحرب الكونية على سورية والتي تكشفت حقيقتها لكل ذي بصيرة منذ يومها الأول بهدف تغيير خارطة وتاريخ المنطقة.. وأن الجرأة التي طبعت المقالات في الكتاب لموازاة الشر الذي طبع العدوان على سورية كغزو استعماري مدمر يرافقه حرب إعلامية وتضليلية سلاحها الكذب المستمر”.

وأشارت عاصي إلى أن الكتاب الذي صدر في بيروت مطلع العام تم إطلاقه في كل من مصر والأردن بهدف نشر حكاية سورية كما جرت منذ عام 2011 على أوسع نطاق معتبرة أن توقيع الكتاب في دمشق اليوم له دافع شخصي عندها في التسلح بروح الصمود والمقاومة النابعة من هذا البلد.

وخلال الندوة الحوارية التي أقيمت على هامش حفل التوقيع بينت عاصي أن الحرب على سورية استهداف للمنطقة برمتها كوحدة تاريخية وجغرافية وأن الكتاب يحاول الإجابة على أسئلة في أذهان الكثيرين حول أسباب هذه الحرب ودوافعها كما يكشف الطبيعة العدوانية لها وحالة الدفاع عن النفس التي تمارسها سورية إزاءها.

وفي معرض ردها على سؤال حول ضرورة التوجه للرأي العام الغربي رأت الصحفية عاصي أن الغرب ينفذ أجنداته وما جبل عليه من طمع بثروات الآخرين للتحكم بها مع اعتماده تاريخيا على القتل والسرقة والكذب داعية إلى تركيز جهود الإعلام على الجمهور المحلي والعربي الذي يحاول الغرب بصورة محمومة عبر وسائله كل التأثير عليه وإقناعه بأكاذيبه.

و رأى الدكتور بسام أبو عبد الله أن الحاجة الماسة حاليا في إطلاق مراكز أبحاث تعنى بجمع الوثائق والمعلومات وأرشفتها وحفظها للأجيال وتحليل هذه المعطيات للخروج بنتائج منطقية مؤيدة بالبرهان من شأنها أن تدعم صناع القرار.

حضر حفل التوقيع نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية عمران الزعبي ووزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان ونائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد ورؤساء اتحاد الكتاب العرب والصحفيين والناشرين السوريين ومديرو عدد من المؤسسات الإعلامية وعدد من الصحفيين.

يشار إلى أن كتاب “حكاية حرب.. سورية 2011-2016” من منشورات دار أبعاد في بيروت بلبنان ويقع في 575 من القطع الكبير.

أما الصحفية ثريا عاصي فهي كاتبة مقال رأي وتحليل سياسي بدأت حياتها كمراسلة ميدانية في الصحف اللبنانية أثناء الحرب الأهلية اللبنانية وأجرت العديد من المقابلات والحوارات مع قيادات وشخصيات عربية وعالمية وشاركت في تغطية مؤتمرات ولقاءات دولية وعربية وأعدت تحقيقات سياسية في مختلف العواصم حول العديد من الأحداث.