قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
الجيش العربي السوري يدمر مقرات لإرهابيي “داعش” ويوقع العديد منهم قتلى ومصابين في دير الزور وريفها
الحرارة تواصل ارتفاعها وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية
محطات متنقلة لتوزيع المشتقات النفطية..ومراقبة حركة الصهاريج وفق نظام “جي بي اس” معالجة التعديات على المسطحات الخضراء ومنع تهريب المحروقات أبرز مطالب أهالي مصياف استشهاد شخص وإصابة 15 جراء قصف المجموعات الإرهابية المسلحة بالقذائف أحياء سكنية في دمشق وريفها البنى التحتية لمشروع ضاحية الفيحاء السكنية جاهزة مع نهاية آب … والاكتتاب على مساكن الادخار حتى الـ13 منه إطلاق مشروع إحياء صناعة الحرير كمهنة تراثية 2 مليون طن التقديرات الأولية لإنتاج سورية من القمح هذا العام ... اقرأ المزيد
دوسكوزيل: السعودية وتركيا تنشران التطرف في البلقان تحت ستار الاستثمارات
باتروشيف: إحباط أنشطة عشرين مجموعة تهريب أسلحة ومخدرات في القرم
طيران “التحالف الأمريكي” يرتكب مجزرة جديدة راح ضحيتها اكثر من 42 مدنيا في مدينة الميادين بريف دير الزور الكرملين: التهديدات الأمريكية للقيادة السورية مرفوضة روسيا ترفض فرض عقوبات أحادية الجانب ضد كوريا الديمقراطية لاريجاني يجدد دعم إيران لسورية في حربها ضد الإرهاب ويؤكد سعي بلاده لإيجاد حل سياسي للأزمة فيها تراجع شعبية الولايات المتحدة بشدة على مستوى العالم في عهد ترامب مسؤول روسي: واشنطن تحضر لعدوان وقح جديد ضد الجيش السوري باستخدام ذريعة الكيميائي ... اقرأ المزيد
ملتقى الاستثمار السوري الأول في 3 تموز..تسهيلات للمشاريع الراغبة ببدء العمل مباشرة
سورية وإيران تبحثان التعاون في المجال الزراعي
أكثر من مليار ليرة أرباح شركة تعبئة المياه في خمسة أشهر خبير اقتصادي: الأسرة تحتاج راتب شهر لشراء بعض متطلبات العيد تخفيض السعر الإسترشادي لمادة السكر الأبيض والخام 59 ألف طن كمية الأقماح المسوقة إلى فرع حبوب القامشلي إكثار البذار بالحسكة يبدأ باستلام محصولي القمح والشعير 518 ليرة سعر «الأخضر» ويسـتمر بالانخــفاض.. الذهب يتراجع بتأثير الدولار والأونصة عالمياً ... اقرأ المزيد
رند مقصود بطلة ألعاب قوى وموهبة واعدة في القوس والسهم
مواجهة مرتقبة بين منتخبي سورية والعراق الأولمبيين اليوم استعدادا لتصفيات كأس آسيا
منتخب سورية الأولمبي يواجه نظيره العماني غدا تحضيرا لتصفيات كأس آسيا الجلاد يرفض مواجهة لاعب من كيان الاحتلال الإسرائيلي وينسحب من بطولة موريشيوس الدولية للريشة الطائرة الوحدة يلحق بالمتصدر الجيش أول خسارة في الدوري الممتاز لكرة القدم كلزية يحرز برونزية 200 متر فراشة في بطولة سنغافورة للسباحة ألمانيا تهزم أستراليا في كأس القارات لكرة القدم عبد القادر مدرباً لفريق الشرطة الأول بكرة القدم ... اقرأ المزيد
ميغري تحتفل بعيد تأسيسها الخامس عشر على مسرح الحمراء
المؤسسة العامة للسينما تطلق موقعها الالكتروني الجديد
التشكيلي محمد غنوم يعرض أعماله في البرلمان الأوروبي بلوكسمبورغ جائزة الدولة التقديرية لـ زحلاوي والحناوي ويوسف معرض الكتاب التاسع والعشرين من 2 إلى 12 آب ندوة .. الطريق إلى نـدوة الترجمة.. والبحث عــن حلول وبــدائــــل «التطور اللغوي في العربية المعاصرة» محاضرة في مجمع اللغة العربية اليوم سـهرة كوميدية مع لوقيانوس عرض كامل الدسم بعد سنوات عجاف في مسرح حلب ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلانات


20/04/2017
وسط حضور رسمي وإعلامي.. توقيع كتاب “حكاية حرب.. سورية 2011-2016” في مكتبة الأسد الوطنية
2017-05-11 09:53:22
وسط حضور رسمي وإعلامي وقعت الصحفية اللبنانية ثريا عاصي كتابها “حكاية حرب.. سورية 2011-2016” ضمن حفل خاص استضافته مكتبة الأسد الوطنية في دمشق مساء امس.

والكتاب الذي يعد أول إصدارات الصحفية عاصي عبارة عن مجموعة مقالات نشرتها في جريدة الديار منذ أيار2011 وصولا إلى شهر تشرين الأول الماضي وتعرض خلالها رؤيتها كصحفية بصورة موضوعية ومنطقية حقيقة الحرب على سورية التي تبين لها منذ بداية هذه الحرب أن ما تتعرض له هذه البلاد مؤامرة تستهدف سيادتها ووحدتها ودورها الوطني والقومي في وقت حاول فيه إعلاميون وكتاب عرب إخفاء هذه الحقائق أو إنكارها وإيهام الرأي العام العربي والعالمي أن ما يجري في سورية ثورة لا مؤامرة مخطط لها بعناية.

وقالت عاصي “الكتاب بمثابة التحية إلى سورية وقيادتها وجنود الجيش العربي السوري الصامدون في وجه الحرب الكونية على سورية والتي تكشفت حقيقتها لكل ذي بصيرة منذ يومها الأول بهدف تغيير خارطة وتاريخ المنطقة.. وأن الجرأة التي طبعت المقالات في الكتاب لموازاة الشر الذي طبع العدوان على سورية كغزو استعماري مدمر يرافقه حرب إعلامية وتضليلية سلاحها الكذب المستمر”.

وأشارت عاصي إلى أن الكتاب الذي صدر في بيروت مطلع العام تم إطلاقه في كل من مصر والأردن بهدف نشر حكاية سورية كما جرت منذ عام 2011 على أوسع نطاق معتبرة أن توقيع الكتاب في دمشق اليوم له دافع شخصي عندها في التسلح بروح الصمود والمقاومة النابعة من هذا البلد.

وخلال الندوة الحوارية التي أقيمت على هامش حفل التوقيع بينت عاصي أن الحرب على سورية استهداف للمنطقة برمتها كوحدة تاريخية وجغرافية وأن الكتاب يحاول الإجابة على أسئلة في أذهان الكثيرين حول أسباب هذه الحرب ودوافعها كما يكشف الطبيعة العدوانية لها وحالة الدفاع عن النفس التي تمارسها سورية إزاءها.

وفي معرض ردها على سؤال حول ضرورة التوجه للرأي العام الغربي رأت الصحفية عاصي أن الغرب ينفذ أجنداته وما جبل عليه من طمع بثروات الآخرين للتحكم بها مع اعتماده تاريخيا على القتل والسرقة والكذب داعية إلى تركيز جهود الإعلام على الجمهور المحلي والعربي الذي يحاول الغرب بصورة محمومة عبر وسائله كل التأثير عليه وإقناعه بأكاذيبه.

و رأى الدكتور بسام أبو عبد الله أن الحاجة الماسة حاليا في إطلاق مراكز أبحاث تعنى بجمع الوثائق والمعلومات وأرشفتها وحفظها للأجيال وتحليل هذه المعطيات للخروج بنتائج منطقية مؤيدة بالبرهان من شأنها أن تدعم صناع القرار.

حضر حفل التوقيع نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية عمران الزعبي ووزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان ونائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد ورؤساء اتحاد الكتاب العرب والصحفيين والناشرين السوريين ومديرو عدد من المؤسسات الإعلامية وعدد من الصحفيين.

يشار إلى أن كتاب “حكاية حرب.. سورية 2011-2016” من منشورات دار أبعاد في بيروت بلبنان ويقع في 575 من القطع الكبير.

أما الصحفية ثريا عاصي فهي كاتبة مقال رأي وتحليل سياسي بدأت حياتها كمراسلة ميدانية في الصحف اللبنانية أثناء الحرب الأهلية اللبنانية وأجرت العديد من المقابلات والحوارات مع قيادات وشخصيات عربية وعالمية وشاركت في تغطية مؤتمرات ولقاءات دولية وعربية وأعدت تحقيقات سياسية في مختلف العواصم حول العديد من الأحداث.