الرئيس الأسد لـ اكسبرسن السويدية : الإرهاب في منطقتنا يتمتع بمظلة سياسية يوفرها الغرب .. تركيا وقطر والسعودية ليست دولا مستقلةالجيش يقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” و”داعش”روسيا تأمل بمشاركة إيران بمحادثات حل الأزمة في سوريةنصر الله : شكراً لسورية لأنها لم تستسلم .. ومن يعتدي على اليمن يجب أن يأتي بشهادة عن إسلامه وعروبتهروحاني يدعو لتقصي الحقائق في اليمنإيران وأستراليا: “داعش” خطر يجب التصدي له لإنقاذ الشعبين السوري والعراقي منهالقوات العراقية تطهر مناطق في محافظتي الأنبار وكركوكبوتين : روسيا لا تبدل مواقفها وفقا للظروف الدوليةحزب تركي : العملية التشريعية بعيدة عن الشفافية والأخلاق
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
حزب تركي : العملية التشريعية بعيدة عن الشفافية والأخلاق
اللواء فيروز آبادي: أي عدوان على ايران سيواجه ردا حاسما
تونس تمنع 12 ألف شخصاً من التوجه لسورية والعراق بوتين يشدد على إنتاج كل المكونات التي تستخدمها مؤسسات التصنيع العسكري لإنتاج الأسلحة داخل روسيا علام: صمود سورية بوجه المخطط التآمري كان دفاعا عن الأمة العربية حزب الشعب الجمهوري: العملية التشريعية في النظام التركي الحالي بعيدة عن الشفافية والأخلاق الرئيس اليمني السابق يؤكد أنه لن يغادر اليمن بأي حال من الأحوال فرنجية: سورية تواجه حربا عالمية بكل معنى الكلمة ... اقرأ المزيد
حرب اليمن تعرض محصول 2015 للخطر والأمن الغذائي يتدهور
صرف رواتب المتقاعدين العسكريين بدءاً من منتصف كل شهر والمدنيين في العشرين منه
جلسة تدخل جديدة .. والمركزي يرفع سقف تمويل إجازات الاستيراد ويحدد الدولار ب 246 ليرة تقرير اقتصادي لفرع حزب البعث: 42 شركة عامة خاسرة في دمشق هل يحل معبر الروشيد مكان نصيب مع الأردن؟ سوق الصرافة الأردنية أول الخاسرين من إغلاق الحدود مع سورية ميالة: رصد شريحة من القطع الأجنبي بقيمة 100 مليون دولار لبيعها في السوق خلال الأيام القادمة مصرف سورية المركزي يرصد شريحة بقيمة 100 مليون دولار لتمويل المستوردات ... اقرأ المزيد
منتخبنا الوطني في المجموعة الـ 5 في تصفيات كأسي العالم وآسيا
يوفنتوس يتغلب على موناكو بهدف وحيد في دوري أبطال أوروبا
الوحدة والجيش يطمحان لحسم الصدارة في الجولة الرابعة لكأس الاتحاد الآسيوي ليفربول يفوز على نيوكاسل ويقلص الفرق مع مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي بلنسية يفوز على ليفانتي ويواصل سعيه لحجز المركز الثالث مانشستر يونايتد يهزم مانشستر سيتي برباعية في الدوري الإنكليزي لكرة القدم الألمانية كيربر تفوز ببطولة تشارلستون للتنس ميلان يتعادل مع سامبدوريا في الدوري الإيطالي لكرة القدم ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

2015 عيشها غير
على الطاولة : اذاعة سوريانا

OnTable@rtv.gov.sy
مع الناس : الفضائية السورية
مسابقات
أغاني وطنية

قضية الأسبوع
الوثائقي السوري

سورية تتحاور
كاريكاتير

استشهاد العلامة محمد سعيد رمضان البوطي في تفجير إرهابي انتحاري قرب جامع الإيمان بمنطقة المزرعة بدمشق
2013-03-21 19:59:19

استشهد العلامة الكبير الأستاذ الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي خلال إعطائه درسا دينيا لطلاب العلم في تفجير إرهابي انتحاري وقع مساء امس في جامع الإيمان بمنطقة المزرعة في دمشق.

وقال مصدر في وزارة الصحة إن حصيلة التفجير الإرهابي الانتحاري في جامع الإيمان بدمشق 42 شهيدا و84 جريحا موزعين على عدد من المشافي.

السيرة الذاتية للشهيد العلامة محمد سعيد رمضان البوطي

ولد الشهيد العلامة الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي عام 1929.

أنهى دراسته الثانوية الشرعية في معهد التوجيه الاسلامي بدمشق والتحق عام 1953 بكلية الشريعة في جامعة الزهر وحصل على شهادة العالمية منها عام 1955 والتحق في العام الذي يليه في كلية اللغة العربية في جامعة الأزهر ونال دبلوم التربية في نهاية ذلك العام.

عين معيدا في كلية الشريعة بجامعة دمشق عام 1960 وأوفد إلى كلية الشريعة في جامعة الأزهر للحصول على الدكتوراه في أصول الشريعة الإسلامية وحصل على هذه الشهادة عام 1965.

عين مدرسا في كلية الشريعة بجامعة دمشق عام 1965 ثم وكيلا لها ثم عميدا لها ثم رئيسا لقسم العقائد والاديان بجامعة دمشق.

خطيب الجامع الاموي الكبير بدمشق.

انتخب رئيسا لاتحاد علماء بلاد الشام في نيسان 2012.

اشترك في مؤتمرات وندوات عالمية كثيرة وهو عضو في المجمع الملكي لبحوث الحضارة الاسلامية في عمان وعضو في المجلس الأعلى لأكاديمية اكسفورد.

له ما لا يقل عن أربعين مؤلفا في علوم الشريعة والآداب والفلسفة والاجتماع ومشكلات الحضارة وغيرها.

يحاضر بشكل شبه يومي في مساجد دمشق وغيرها من المحافظات السورية ويحضر محاضراته آلاف من الشباب والنساء.

يكتب في عدد من الصحف والمجلات في موضوعات اسلامية وقضايا مستجدة ومنها ردود على كثير من الاسئلة التي يتلقاها والتي تتعلق بفتاوى او مشورات تهم الناس وتشارك في حل مشاكلهم.