آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
مؤتمر يبحث سبل تطوير العمل المخبري
أجنحة الشام للطيران تطلق رحلتها الرسمية الأولى إلى بيروت
التنظيمات الإرهابية في مخيم اليرموك تمنع قوافل المساعدة من الوصول للأهالي وصول طائرة مساعدات روسية إلى اللاذقية ضبط 7 آلاف حبة كبتاغون مع اثنين من مروجي المخدرات بدمشق الجيش ينفذ عمليات في دير الزور ويقضي على عشرات الإرهابيين بريفي إدلب وحمص والرقة أهالي ضحايا سوريين جراء الإرهاب يتقدمون بدعوى ضد فابيوس إصابة مواطن برصاص إرهابيين قرب مشفى الشرطة بريف دمشق ... اقرأ المزيد
عباس: مشروع القرار الذي قدمناه إلى مجلس الأمن يهدف لوضع سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينة
الجيش الليبي يعلن سيطرته الكاملة على حي الصابري في مدينة بنغازي
إرهابيو "داعش" يتبنون اغتيال المعارضين التونسيين شكري بلعيد ومحمد البراهمي تواصل المظاهرات الاحتجاجية في تركيا تنديدا بفساد حكومة حزب العدالة والتنمية وزير السياحة يتفقد المعالم الدينية والأثرية في ريف دمشق منصور: التعديلات على مشروع قرار مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال هدفها تشجيع الدول لقبوله الجعفري: الحكومة السورية أدت التزاماتها بشكل كامل ومستمر في تقديم المساعدات الإنسانية العبادي يدعو دول المنطقة للتعاون لدرء خطر تنظيم داعش الإرهابي ... اقرأ المزيد
حمامات السلام تضيء شجرة الميلاد في الداما روز
خبراء: منع بيع وقود الطائرات إلى سورية لن يوقف عملها
هل ستصبح "الغوطة" شركة خاصة؟؟ الترخيص لمشروع سياحي في السويداء بكلفة 43 مليون ليرة غرفة تجارة دمشق تعلن النتائج النهائية لانتخابات مجلس إدارتها التكامل بين هيئة الأوراق الماليةوالسلطة القضائية في ورشة عمل التجارة الداخلية: سعر ليتر المازوت للقطاعات الخاصة أصبح 140 ليرة المركزي يوقف منح التسهيلات الائتمانية بالليرة السورية مقابل تأمينات نقدية بالعملات الأجنبية ... اقرأ المزيد
الوحدة في الصدارة بختام ذهاب المجموعة الثانية بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم
ريا ل مدريد يتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية بكرة القدم
بايرن ميونيخ يتغلب على فرايبورغ في الدوري الألماني اختتام منافسات ذهاب المجموعة الثانية بدوري المحترفين قرعة دوري أبطال أوروبا.. البطل والوصيف يصطدمان بالألمان وبرشلونة يواجه مان سيتي الدوري والكأس في أوروبا.. سقوط بطل إسبانيا للمرة الأولى بعد (582) يوماً واليوم مرحلة جديدة في البوندسليغا دوري كرة القدم – المجموعة الثانية.. الــوحــدة يضــاعــف الـفـــارق.. والكــرامــة فــاجــأ الفـتــــوة اليوم (ريال مدريد- كروز آزول ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

حوار اليوم

جوزيف أبو فاضل _ كاتب ومحلل سياسي
مسابقات
أغاني وطنية

قضية الأسبوع
الوثائقي السوري

سورية تتحاور
جديد الفضائية السورية برنامج حديث الناس

كاريكاتير

استشهاد العلامة محمد سعيد رمضان البوطي في تفجير إرهابي انتحاري قرب جامع الإيمان بمنطقة المزرعة بدمشق
2013-03-21 19:59:19

استشهد العلامة الكبير الأستاذ الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي خلال إعطائه درسا دينيا لطلاب العلم في تفجير إرهابي انتحاري وقع مساء امس في جامع الإيمان بمنطقة المزرعة في دمشق.

وقال مصدر في وزارة الصحة إن حصيلة التفجير الإرهابي الانتحاري في جامع الإيمان بدمشق 42 شهيدا و84 جريحا موزعين على عدد من المشافي.

السيرة الذاتية للشهيد العلامة محمد سعيد رمضان البوطي

ولد الشهيد العلامة الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي عام 1929.

أنهى دراسته الثانوية الشرعية في معهد التوجيه الاسلامي بدمشق والتحق عام 1953 بكلية الشريعة في جامعة الزهر وحصل على شهادة العالمية منها عام 1955 والتحق في العام الذي يليه في كلية اللغة العربية في جامعة الأزهر ونال دبلوم التربية في نهاية ذلك العام.

عين معيدا في كلية الشريعة بجامعة دمشق عام 1960 وأوفد إلى كلية الشريعة في جامعة الأزهر للحصول على الدكتوراه في أصول الشريعة الإسلامية وحصل على هذه الشهادة عام 1965.

عين مدرسا في كلية الشريعة بجامعة دمشق عام 1965 ثم وكيلا لها ثم عميدا لها ثم رئيسا لقسم العقائد والاديان بجامعة دمشق.

خطيب الجامع الاموي الكبير بدمشق.

انتخب رئيسا لاتحاد علماء بلاد الشام في نيسان 2012.

اشترك في مؤتمرات وندوات عالمية كثيرة وهو عضو في المجمع الملكي لبحوث الحضارة الاسلامية في عمان وعضو في المجلس الأعلى لأكاديمية اكسفورد.

له ما لا يقل عن أربعين مؤلفا في علوم الشريعة والآداب والفلسفة والاجتماع ومشكلات الحضارة وغيرها.

يحاضر بشكل شبه يومي في مساجد دمشق وغيرها من المحافظات السورية ويحضر محاضراته آلاف من الشباب والنساء.

يكتب في عدد من الصحف والمجلات في موضوعات اسلامية وقضايا مستجدة ومنها ردود على كثير من الاسئلة التي يتلقاها والتي تتعلق بفتاوى او مشورات تهم الناس وتشارك في حل مشاكلهم.