الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتسمية الدكتور محمد حسان موفق الكردي رئيساً لجامعة دمشقمجلس الشعب يناقش البيان الوزاري للحكومة الجديدة.. اللحام: الحرب الإرهابية ضد سورية تزداد ضراوةسورية تحذر من احتمال قيام التنظيمات الارهابية باستخدام أسلحة كيميائية لاتهام الجيش العربي السوري بذلك اللحام : تحركات أمريكا لتشكيل تحالف لمحاربة داعش لا تشير إلى إرادة حقيقية لمحاربة الإرهابوحدات من الجيش توقع أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمر آلياتهم في دير الزور ودرعاتدخل المركزي يحسن سعر صرف الليرة .. وميالة يؤكد استمرار الإجراءات لإعادته إلى المستوى المقبوللافروف يؤكد لكيري ضرورة احترام سيادة سورية في الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي القوات العراقية تطهر ثلاث قرى في ديالى.. ومقتل 75 إرهابيا غرب الموصلإيران تنفي مطالبتها الغرب بمرونة حول النووي مقابل تعاونها ضد”داعش”نيويورك تايمز": استمرار تدفق المقاتلين من تركيا للانضمام إلى "داعش"
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
شهداء وجرح باعتداءات إرهابية بقذائف الهاون في حلب ودرعا
صلوات في الكنائس لمدة شهر لأجل السلام في سورية
الهلال خلال جولة في ريف حماة : تأهيل البنى التحتية تمهيدا لعودة الأهالي الشيخة يتفقد واقع مياه الشرب في صحنايا وجديدة عرطوز إصابة مواطنين اثنين بحروق أحدهما بحالة حرجة في حريق أتى على مطعم سنترو وسط مدينة القامشلي الجيش يبدأ عملياته بعدرا البلد ويقضي على أعداد من الإرهابيين ويدمّر آلياتهم في أرياف دمشق ودرعا وحمص ملتقى التفوق الجامعي: نحارب الإرهاب لإعادة بناء سورية توزيع 128 سلة غذائية على أهالي مخيم اليرموك ... اقرأ المزيد
مشيخة قطر تمنع من إلقاء خطب الجمعة بمساجدها بشكل نهائي
باسندوة يقدم استقالته من رئاسة الحكومة اليمنية .. ووزارة الدفاع وقيادة القوات المسلحة تدعو للحفاظ على معدات الوزارة
البطريرك الراعى يجدد تأكيده وجوب وضع حد لممارسات التنظيمات الارهابية التكفيرية الحركة الوطنية الكردية للتغيير السلمي :الاعتداء على منطقة عين العرب من قبل تنظيم/داعش/الارهابي تم بمساعدة المخابرات التركية الجيش الليبي يسيطرعلى المطار المدني والقاعدة الجوية في بنينا شرق ليبيا لاريجاني: هيكلية الهيمنة الأمريكية مترابطة مع الإرهاب في المنطقة إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال تصديهم للاحتلال الإسرائيلي غرب جنين هيئة الإذاعة الهولندية: مقر المفوضية الأوروبية أحد الأهداف المحتملة للإرهابيين العائدين من سورية ... اقرأ المزيد
التجارة الداخلية وحماية المستهلك تحدد الخطوات اللازمة لإنتخابات غرف التجارة السورية
إكثار البذار : خطط لإنتاج 200 ألف طن من محصول القمح
المصرف المركزي: صرف الدولار 64ر183 ليرة للمصارف و14ر184 لمؤسسات الصرافة الجزائري:رفع القدرة الإنتاجية للحرفيين وربطهم بالأسواق الخارجية الذهب يتراجع ليسجل خسارة أسبوعية متأثرا بصعود الدولار التجارة الداخلية بدمشق: ارتفاع سعر الفروج مؤقت والأولوية لمراقبة المازوت رجال أعمال سوريون يناقشون تنشيط العمل التجاري مع روسيا تداولات سوق دمشق للأوراق المالية تتجاوز 4 ملايين ... اقرأ المزيد
دورة تشرين الكروية ..الإثارة في نصف النهائي اليوم
الدوري في أوروبا ...فوز عريض لريال مدريد.. وتعادل بين هامبورغ وبايرن ميونيخ
بمشاركة سورية ..غدا انطلاق منافسات دورة الألعاب الآسيوية في كوريا الجنوبية منتخب سورية للناشئين يلاقي الكوري الجنوبي في نصف نهائي آسيا بكرة القدم سورية إلى نهائيات كأس العالم بكرة القدم للناشئين هال سيتي يتعادل مع ويستهام بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم مانشستر يونايتد يتغلب على كوينز بارك رينجرز برباعية في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم يوفنتوس يتغلب على أودينيزي بالدوري الإيطالي لكرة القدم ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

مسابقات
أغاني وطنية

قضية الأسبوع
الوثائقي السوري

سورية تتحاور
كاريكاتير

استشهاد العلامة محمد سعيد رمضان البوطي في تفجير إرهابي انتحاري قرب جامع الإيمان بمنطقة المزرعة بدمشق
2013-03-21 19:59:19

استشهد العلامة الكبير الأستاذ الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي خلال إعطائه درسا دينيا لطلاب العلم في تفجير إرهابي انتحاري وقع مساء امس في جامع الإيمان بمنطقة المزرعة في دمشق.

وقال مصدر في وزارة الصحة إن حصيلة التفجير الإرهابي الانتحاري في جامع الإيمان بدمشق 42 شهيدا و84 جريحا موزعين على عدد من المشافي.

السيرة الذاتية للشهيد العلامة محمد سعيد رمضان البوطي

ولد الشهيد العلامة الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي عام 1929.

أنهى دراسته الثانوية الشرعية في معهد التوجيه الاسلامي بدمشق والتحق عام 1953 بكلية الشريعة في جامعة الزهر وحصل على شهادة العالمية منها عام 1955 والتحق في العام الذي يليه في كلية اللغة العربية في جامعة الأزهر ونال دبلوم التربية في نهاية ذلك العام.

عين معيدا في كلية الشريعة بجامعة دمشق عام 1960 وأوفد إلى كلية الشريعة في جامعة الأزهر للحصول على الدكتوراه في أصول الشريعة الإسلامية وحصل على هذه الشهادة عام 1965.

عين مدرسا في كلية الشريعة بجامعة دمشق عام 1965 ثم وكيلا لها ثم عميدا لها ثم رئيسا لقسم العقائد والاديان بجامعة دمشق.

خطيب الجامع الاموي الكبير بدمشق.

انتخب رئيسا لاتحاد علماء بلاد الشام في نيسان 2012.

اشترك في مؤتمرات وندوات عالمية كثيرة وهو عضو في المجمع الملكي لبحوث الحضارة الاسلامية في عمان وعضو في المجلس الأعلى لأكاديمية اكسفورد.

له ما لا يقل عن أربعين مؤلفا في علوم الشريعة والآداب والفلسفة والاجتماع ومشكلات الحضارة وغيرها.

يحاضر بشكل شبه يومي في مساجد دمشق وغيرها من المحافظات السورية ويحضر محاضراته آلاف من الشباب والنساء.

يكتب في عدد من الصحف والمجلات في موضوعات اسلامية وقضايا مستجدة ومنها ردود على كثير من الاسئلة التي يتلقاها والتي تتعلق بفتاوى او مشورات تهم الناس وتشارك في حل مشاكلهم.