قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
جامعة دمشق تحدد مواعيد مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية للخريجين الأوائل تمهيدا لتعيينهم بوظيفة معيد
من أمام قلعة حلب.. وقفة تضامنية مع الأسرى السوريين والفلسطينيين في سجون العدو الصهيوني
الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى منطقتي خنيفيس والصوانة بالريف الجنوبي الشرقي لحمص السبت أول أيام شهر رمضان المبارك عودة طلاب وطالبات شهادة التعليم الأساسي إلى مخيم اليرموك بعد تقديم امتحاناتهم وزارة السياحة.. جهود متواصلة لإعادة الألق إلى المواسم السياحية واجتذاب السياح استهداف إرهابي بالقذائق الصاروخية لمحطة محردة لتوليد الكهرباء طيران ” التحالف الأمريكي ” يقتل أكثر من 35 مدنيا في غارات على مبنى سكني وسوق بمدينة الميادين ... اقرأ المزيد
حداد: الروس يقاسمون السوريين همومهم باستقبالهم أبناء الشهداء
بوتين يبحث مع أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي الوضع في سورية
وزير الصحة يدعو إلى التدخل الفوري لإنقاذ الأسرى السوريين والفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع اللجنة الدولية للصليب الأحمر من زيارة الأسير المناضل صدقي المقت لافروف: على البلدان التي ستدعى للقيام بوظائف الرقابة بمناطق تخفيف التوتر التنسيق مع الحكومة السورية الخارجية الروسية: الغرب لا يريد الكشف عن حقيقة ما جرى في خان شيخون وزير العدل في النظام التركي يقر بعزل أكثر من أربعة آلاف قاض بذريعة صلتهم بمحاولة الانقلاب أربعون يوماً من “معركة الحرية والكرامة” للأسرى السوريين والفلسطينين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ... اقرأ المزيد
يازجي: زيارة شركتين سياحيتين من إيطاليا وأخرى فرنسية إلى سورية
مناقشة اجراءات استلام محصولي القمح والشعير من الفلاحين في محافظتي السويداء وحمص
توفير تشكيلة سلعية واسعة وتشديد الرقابة التموينية وضبط الأسواق قبيل شهر رمضان وزير الكهرباء: إكراماً لشهر رمضان ولطلاب الثانوية.. مراعاة في التقنين الكهربائي مؤسسة مياه دمشق وريفها: تقنين جديد في رمضان سيعلن عنه في وقته فرع دمشق وريفها للغاز:استلام اسطوانات الغاز التالفة من المواطنين دون تغريم الهطولات المطرية في محافظة الحسكة تسهم في تحسن واقع الثروة الحيوانية الاتحاد العام لنقابات العمال يقدم إعانة مالية لعمال حمص ‏بقيمة 3 ملايين ليرة ... اقرأ المزيد
الوثبة يفوز على الكرامة وتعادل الجيش المتصدر مع النواعير في الدوري الممتاز لكرة القدم
فريق الجيش يتوج بلقب بطولة دوري كرة السلة للرجال
انريكي قد يعود لتدريب برشلونة واليوم الوداع بكأس الملك السومة “هداف قاتل” ضمن أبرز نجوم آسيا مانشستر يونايتد يفوز بكأس الدوري الأوروبي لكرة القدم الليلة ..لمن تقرع أجراس الفوز ؟ مانشستر يونايتد وأجاكس أمستردام في نهائي الـ يوروبا ليغ المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة في آسيا: مستعدون لتقديم كل ما يمكن للارتقاء باللعبة في سورية فريق الجيش يؤجل حسم لقب دوري كرة السلة للرجال بعد فوزه على الوحدة ... اقرأ المزيد
مسابقة الشعر العربي لتمكين اللغة العربية
مهرجان الثقافة الهندية
مهرجان أدبي وفني منوع للجنة النقابية في مديرية مالية دمشق مجلة أسامة تحتفي في عددها الجديد باليوم العالمي لكتاب الطفل وسط حضور رسمي وإعلامي.. توقيع كتاب “حكاية حرب.. سورية 2011-2016” في مكتبة الأسد الوطنية محافظة حماة تعلن عن إقامة مسابقة أبي الفداء الشعرية نصوص نثرية لتجليات امرأة في مجموعة نهر الخرز لماجدة داري الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية.. جريمة عابرة للحدود ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلانات


20/04/2017
الجيش يدمر تحصينات وآليات لإرهابيي“داعش” و “النصرة” ويقضي على عدد منهم في ريف حمص ودير الزور
2017-01-11 19:22:55

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات جوية على تجمعات ومقرات لتنظيم جبهة النصرة المدرج على قائمة الإرهاب الدولية شمال قرية عز الدين بريف حمص.

وأفادت احد المصادر في حمص بأن الطلعات الجوية أسفرت عن تدمير راجمة صواريخ وسيارة مزودة برشاش عيار 23 مم ومنصة إطلاق قذائف الهاون ومقتل عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري.

وبين المصدر أن من بين الإرهابيين القتلى ناجي رجب المدعو “أبو عدي” وهو أحد متزعمي تنظيم جبهة النصرة وحسام الحموي وهلال عبد المنعمة الشيخ وجاسم الأحمر وحمزة كويسي ومحمد السلوم وعبد الجواد بربر وسليمان زاهر الدين ومحمد قاجو أبو علي.

وينتشر في ريف حمص الشمالي إرهابيون من “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش التوحيد” و”فيلق حمص” و”أهل السنة والجماعة” و”أجناد حمص” إضافة إلى “أحرار الشام” التي تتلقى الدعم والتمويل من النظام السعودي الوهابي.

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس على 15 إرهابيا وأصابت آخرين من تنظيم داعش ودمرت لهم عربة مصفحة و7 سيارات مزودة برشاشات ومدفع شرق المحطة الرابعة ومنطقة الفواعرة غرب تدمر.

وحدات من الجيش مدعومة بالطيران الحربي تدمر سيارة مفخخة وتحصينات لإرهابيي “داعش” وتقضي على عدد منهم في دير الزور

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بالطيران الحربي ضربات ضد تحصينات ومحاور تسلل مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” في أحياء بمدينة دير الزور وريفها كبدتهم خلالها خسائر بالأفراد والعتاد الحربي.

وأكد مصدر عسكري تدمير عربة مفخخة وتحصينات ونقاط محصنة لإرهابيي “داعش” والقضاء على أعداد منهم في ضربات جوية ورمايات مدفعية على تجمعات في جبل الثردة والبو عمر والمريعية والبغيلية والحسينية والجفرة وحويجة صقر والحصان وحي الرشدية”.

وذكر مصدر بدير الزور أن وحدة من الجيش رصدت في منطقة تل بروك طيارة مسيرة محملة بمواد شديدة الانفجار تحلق باتجاه إحدى النقاط العسكرية وتعاملت معها بدقة وسرعة ما أدى إلى انفجارها قبل أن تصل إلى هدفها.

ودمرت وحدات من الجيش أمس مقار ومدفعا ثقيلا للتنظيم التكفيري وقضت على عدد من أفراده في محيطي مطار دير الزور وقرية الجفرة وفي قرى الحسينية والبغيلية والبوعمر وقرية العبد وحويجة المريعية وجبل الثردة.

ويحاصر إرهابيو “داعش” آلاف المواطنين في مدينة دير الزور ويستهدفون بالقذائف الأحياء الآمنة في محاولة يائسة للنيل من صمود الأهالي وموقفهم الداعم للجيش في حربه على الإرهاب التكفيري حيث استهدفوا أمس أحياء سكنية آمنة ما تسبب بارتقاء شهداء وإلحاق أضرار مادية بالممتلكات.