قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
حماة.. دراسة واقع مشروع القرى النموذجية لوضع الحلول النهائية لها
قضاة حلب يطالبون بتحسين واقعهم المعيشي والوظيفي ومنحهم تعويض عمل وتوفير مستلزمات العمل
سورية وإيران تبحثان تعزيز التعاون في مجال التنمية البشرية والإدارة استمرار عودة أهالي دير حافر ومحيطها إلى منازلهم بريف حلب الشرقي بعد تطهيرها من إرهابيي داعش م. خميس يصدر قراراً بتكليف مدير جديد للهيئة العامة لمشفى الأطفال في حلب الوزير حمدان: تسهيل إنجاز معاملات المشاركين في معرض دمشق الدولي الـ 59 بالسرعة المطلوبة السفير ترك آبادي: إيران ستشارك بفعالية في معرض دمشق الدولي بدورته الـ 59 هزة أرضية بقوة 8ر4 درجات تضرب عرض البحر جنوب غرب اللاذقية ... اقرأ المزيد
يلماظ: الغرب نجح باستخدام أردوغان كأداة لتخريب سورية
مصدر روسي: تسييس الأوضاع الإنسانية بسورية لن يؤدي إلى شيء جيد
روحاني: سنرد على الخطوة العدائية الأمريكية الجديدة وسنعزز قدراتنا الدفاعية اتفاقية تعاون بين الاتحاد الوطني لطلبة سورية ومنظمة الحرس الفتي لحزب روسيا الموحدة السيد نصر الله: معركتنا في عرسال حق واضح لا لبس فيه ونحن أمام انتصار عسكري وميداني كبير فاجأ الجميع بسرعته ودقته الرئيس بوتين يصدق على بروتوكول اتفاقية نشر المجموعة الجوية الروسية في سورية الحرس الثورى الإيراني:أجهضنا خطوة استفزازية لسفينة أمريكية بالخليج العفو الدولية تحذر من إعدامات بالجملة في مملكة بني سعود ... اقرأ المزيد
أبناء ريف اللاذقية يعـيدون إحياء صناعة الحرير من جديد
المصارف السورية تواكب تطور المصارف العالمية
زراعة التبغ لأول مرة في القنيطرة الأسباب الكامنة وراء معــــاودة ارتفــــاع أســـعار البيــض بالتزامن مع فعاليات معرض دمشق الدولي «المعارض» تطلق اليانصيب الإلكتروني لأول مرة في سورية الذهب يحقق أكبر مكسب أسبوعي في شهرين إجمالي المساحات المزروعة بالخضار الصيفية في القنيطرة يبلغ 1300هكتار هيئة تطوير الغاب تتوقع إنتاج 200 طن من القطن المحبوب ... اقرأ المزيد
عمر حمشو يفوز ببطولة الجمهورية للقفز على الحواجز للفئة العليا
فضية وبرونزية لمنتخب سورية للترياثلون في بطولة آسيا
منتخبنا الأولمبي تعادل مع قطر وعبر إلى نهائيات أسيا بركلات الترجيح مان يونايتد يهزم ريال مدريد الفوز ولا شيء سواه شعار منتخب سورية الأولمبي في مواجهة نظيره القطري في ختام تصفيات كأس آسيا - تحت23 عاماً.. منتخبنا يلتقي نظيره القطري .. وحسابات التأهل معقّدة الجلاء يحرز لقب دوري كرة السلة لفئة الشباب منتخب سورية الأولمبي يتعادل مع منتخب تركمانستان سلبا في تصفيات آسيا ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
معرض دمشق الدولي 59

اعلانات


20/04/2017
الجيش يدمر تحصينات وآليات لإرهابيي“داعش” و “النصرة” ويقضي على عدد منهم في ريف حمص ودير الزور
2017-01-11 19:22:55

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات جوية على تجمعات ومقرات لتنظيم جبهة النصرة المدرج على قائمة الإرهاب الدولية شمال قرية عز الدين بريف حمص.

وأفادت احد المصادر في حمص بأن الطلعات الجوية أسفرت عن تدمير راجمة صواريخ وسيارة مزودة برشاش عيار 23 مم ومنصة إطلاق قذائف الهاون ومقتل عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري.

وبين المصدر أن من بين الإرهابيين القتلى ناجي رجب المدعو “أبو عدي” وهو أحد متزعمي تنظيم جبهة النصرة وحسام الحموي وهلال عبد المنعمة الشيخ وجاسم الأحمر وحمزة كويسي ومحمد السلوم وعبد الجواد بربر وسليمان زاهر الدين ومحمد قاجو أبو علي.

وينتشر في ريف حمص الشمالي إرهابيون من “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش التوحيد” و”فيلق حمص” و”أهل السنة والجماعة” و”أجناد حمص” إضافة إلى “أحرار الشام” التي تتلقى الدعم والتمويل من النظام السعودي الوهابي.

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس على 15 إرهابيا وأصابت آخرين من تنظيم داعش ودمرت لهم عربة مصفحة و7 سيارات مزودة برشاشات ومدفع شرق المحطة الرابعة ومنطقة الفواعرة غرب تدمر.

وحدات من الجيش مدعومة بالطيران الحربي تدمر سيارة مفخخة وتحصينات لإرهابيي “داعش” وتقضي على عدد منهم في دير الزور

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بالطيران الحربي ضربات ضد تحصينات ومحاور تسلل مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” في أحياء بمدينة دير الزور وريفها كبدتهم خلالها خسائر بالأفراد والعتاد الحربي.

وأكد مصدر عسكري تدمير عربة مفخخة وتحصينات ونقاط محصنة لإرهابيي “داعش” والقضاء على أعداد منهم في ضربات جوية ورمايات مدفعية على تجمعات في جبل الثردة والبو عمر والمريعية والبغيلية والحسينية والجفرة وحويجة صقر والحصان وحي الرشدية”.

وذكر مصدر بدير الزور أن وحدة من الجيش رصدت في منطقة تل بروك طيارة مسيرة محملة بمواد شديدة الانفجار تحلق باتجاه إحدى النقاط العسكرية وتعاملت معها بدقة وسرعة ما أدى إلى انفجارها قبل أن تصل إلى هدفها.

ودمرت وحدات من الجيش أمس مقار ومدفعا ثقيلا للتنظيم التكفيري وقضت على عدد من أفراده في محيطي مطار دير الزور وقرية الجفرة وفي قرى الحسينية والبغيلية والبوعمر وقرية العبد وحويجة المريعية وجبل الثردة.

ويحاصر إرهابيو “داعش” آلاف المواطنين في مدينة دير الزور ويستهدفون بالقذائف الأحياء الآمنة في محاولة يائسة للنيل من صمود الأهالي وموقفهم الداعم للجيش في حربه على الإرهاب التكفيري حيث استهدفوا أمس أحياء سكنية آمنة ما تسبب بارتقاء شهداء وإلحاق أضرار مادية بالممتلكات.