قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
15 مليون ليرة إعانة مالية لإنشاء معمل للألبان والأجبان في درعا و100 مليون لصيانة آليات قطاعات الإدارة المحلية
مشافٍ عامة بلا خدمة وخاصة بلا رحمة
نقل حماة ...مشروع إالكتروني يقضي بمنح المالك أو وكيله سند تمليك لمركبته و رخصة السير الالكترونية إقامة فعالية للأطفال ضمن مشروع سوا بالحسكة سورية أحلى… فرق تطوعية تطلق حملة تنظيف وتجميل لمنطقة البرامكة في دمشق وزير النفط يجول على مصب النفط في بانياس ويطلع على آلية تنفيذ العقود النفطية تفعيل منظومة محطة إدارة حركة المرور في مرفأ طرطوس بخبرات فنيين ومهندسين سوريين بعد توقفها انطلاق أعمال الدورة الثامنة لمجلس الاتحاد العام لنقابات العمال في مبنى الاتحاد بدمشق ... اقرأ المزيد
بوغدانوف: وفد المجموعات المسلحة إلى اجتماع أستانا المقبل حول سورية لم يتشكل بعد
أهالي الأسير صدقي المقت يطالبون اللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارته في السجن
بعد انسحابهم منها عام 2014… مشاة البحرية الأميركية يعودون إلى ولاية هلمند الأفغانية موغيريني تدعو النظام التركي لتغيير سياساته قبل إطلاق مفاوضات انضمام أنقرة للاتحاد الأوروبي شيوبله: يجب ألا يكون لبريطانيا مزايا على نظرائها الأوروبيين بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي مستوطنون إسرائيليون يقتحمون مناطق عدة في القدس القديمة المحتلة.. والأسرى الفلسطينيون يواصلون إضرابهم عن الطعام مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين جراء إنفجار إرهابي بسيارة مفخخة وسط بغداد الخارجية النمساوية تؤكد ضرورة إجراء تحقيق شامل حول مزاعم استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية ... اقرأ المزيد
محافظة حماة :تخصيص 2700 هكتار لزراعة التبغ للموسم الزراعي الحالي
وزير الاقتصاد: المشروعات الصغيرة والمتوسطة سترفد خزينة الدولة بموارد مالية جديدة
بنك سورية الدولي الإسلامي يوزع أسهم مجانية على مساهميه دواجن السويداء تعلن أسماء المقبولين للتعيين بموجب الاختبار المنظم للتعاقد مع 30 عاملا من الفئة الخامسة ختم مزور لـ«صاغة» حلب في تركيا.. والبضاعة المزورة تغزو أسواقنا تهريباً جمود في أسواق الفروج..ولحم الجاموس يصل الأسواق بعد 75 يوماً مراسلات حكومية تكشف أسرار ارتفاع أسعار البندورة إكثار بذار حماة ينهي عمليات توزيع بذار القطن على المزارعين ... اقرأ المزيد
منتخب سورية لبناء الأجسام يحرز تسع ميداليات متنوعة في دورة البحر المتوسط بالجزائر
غزال يحرز ذهبية الوثب العالي في بطولة الجائزة الكبرى الآسيوية بالصين ويبلغ نهائيات بطولة العالم
يوفنتوس يتعادل مع أتلانتا في الدوري الايطالي تعادل سلبي بين الاتحاد والجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم تشيلسي يعزز صدارته بالفوز على ساوثامبتون في الدوري الانكليزي لكرة القدم فوز الأشرفية والثورة والوحدة في دوري كرة السلة للسيدات انطلاق منافسات الدور ربع النهائي من دوري كرة السلة للسيدات قطار الأولمبي السوري يقلع استعدادا لتصفيات أسيا ... اقرأ المزيد
أمسية أدبية وموسيقية في طرطوس غداً
"الحداثة مفهومات وسمات محاضرة" للدكتور غسان غنيم
الدكتور فيصل المقداد وسفراء كوبا وفنزويلا واليمن وأرمينيا في افتتاح الأيام الثقافة الهندية بدار الأسد .. بمشاركة 8 فنانين افتتاح معرض دراسات سريعة في صالة آرت فورم بالسويداء نادي شام يعلن انطلاق دورته الثالثة لمسابقة القصة القصيرة حفل استقبال الدكتور رفعت هزيم عضوا جديدا في مجمع اللغة العربية أيام العزّ في المسرح الخــاص غابت وتحولت صالاته إلى مقاهٍ نساءٌ بطـعمِ التفاح ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلانات


20/04/2017
ترجمان وشعبان والمقداد والجعفري وحسون والزعبي يقدمون واجب العزاء بوفاة رفسنجاني
2017-01-11 20:47:45

أقامت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق لليوم الثاني على التوالي مجلس عزاء بوفاة الرئيس الإيراني الأسبق ورئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الشيخ علي أكبر هاشمي رفسنجاني.

وقدم وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان واجب العزاء بالراحل رفسنجاني للقائم بأعمال السفارة الإيرانية في دمشق عبد الرضا قاسميان ودون كلمة في سجل التعازي قال فيها.. إن “رحيل رفسنجاني يمثل خسارة كبيرة لأنه كان ناصرا لقضايا المستضعفين ورجل ثورة ودولة ساهم بترسيخ دعائم الجمهورية الإسلامية الإيرانية القوية والديمقراطية”.

وفي تصريح له أكد الوزير ترجمان أن رفسنجاني كان من أبرز المدافعين عن حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وعن محور المقاومة في وجه الامبريالية والاستعمار والكيان الصهيوني مبينا أن “الراحل اتسم بالحكمة والصدق والمحبة ومضى في طريقه حتى النهاية مدافعا عن إيران وحقوق الشعب الإيراني”.

كما قدمت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان واجب العزاء بالراحل رفسنجاني ودونت كلمة في سجل التعازي.

وقالت الدكتورة شعبان في تصريح للصحفيين.. “جئنا لتقديم واجب العزاء بوفاة رفسنجاني الذي يعتبر رحيله خسارة كبيرة لصوت من أهم الأصوات المناضلة ضد الاستعمار والظلم”.

وأكدت الدكتورة شعبان أن مسيرة الراحل رفسنجاني كانت مسيرة مقاوم ومناضل وصوتا صلبا من أجل نصرة الحق في إيران وفلسطين وكل بقاع العالم مبينة أن أفكار رفسنجاني ومواقفه ستبقى قدوة للأجيال القادمة وسيكون لمساهماته شأن دائم في مسيرة المقاومة.

من جانبه قدم الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين واجب العزاء برحيل الرئيس الإيراني الأسبق رفسنجاني.

ودون الدكتور المقداد كلمة في سجل التعازي باسم وزارة الخارجية والمغتربين أكد فيها أن الراحل رفسنجاني “قدم خدمات جليلة لشعبه ولسورية” وقال إن.. “غياب القادة حدث كبير وخسارة كبرى ونحن على ثقة بأن شعب وقيادة إيران الشقيقة سيتابعون بناء دولتهم لتحقيق التقدم والازدهار في بلدهم والمنطقة والعالم”.

كما قدم سفير سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري واجب العزاء ودون كلمة في سجل التعازي.

وفي تصريح للصحفيين قال الجعفري..”نتقدم بأحر التعازي لقائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي وإيران قيادة وشعبا ولعائلة الفقيد برحيل الرئيس الإيراني الأسبق رفسنجاني” مضيفا.. إن “خسارة إيران برحيل رفسنجاني هي خسارة لسورية وأن فقيد إيران هو فقيد سورية لأن المصير والنضال والمقاومة واحد”.

بدوره تقدم سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون بواجب العزاء للقائم بأعمال السفارة الإيرانية في دمشق برحيل الشيخ رفسنجاني ودون كلمة في سجل التعازي.

وفي تصريح له أكد سماحة المفتي حسون أن “الراحل رفسنجاني كان انموذجا للعطاء انصهر في خدمة الثورة الإسلامية في إيران وجعل راية الإسلام هي الأعلى وكان مثالا للرجال الصادقين الصابرين”.

وشدد سماحة المفتي على أن الشعب السوري “لن ينسى المواقف العظيمة للراحل الكبير رفسنجاني ودعمه للدولة السورية ووقوفه بصلابة إلى جانب المقاومة اللبنانية والمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني وغطرسته”.

وقدم نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية عمران الزعبي والأمناء العامون لأحزاب الاتحاد الاشتراكي العربي صفوان قدسي والعهد الوطني غسان عبد العزيز عثمان والوحدوي الاشتراكي الديمقراطي فضل الله ناصر الدين ورئيس المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي “المركز” الدكتور صفوان سلمان واجب العزاء حيث دون الزعبي كلمة في سجل التعازي.

كما قدم واجب العزاء أمينا فرع دمشق وريفها لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان والدكتور همام حيدر ومحافظا دمشق الدكتور بشر الصبان وريفها المهندس علاء منير ابراهيم وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمديرون العامون ورجال الدين وممثلون عن الفصائل الفلسطينية بدمشق وممثل قائد الثورة الإسلامية الإيرانية في سورية أبو الفضل الطبطبائي وفعاليات شعبية وأهلية وعدد من السفراء والقائمين بأعمال السفارات الأجنبية بدمشق.

وكانت إيران أعلنت يوم الأحد الماضي الحداد ثلاثة أيام على رفسنجاني الذى توفي إثر نوبة قلبية عن عمر 83 عاما.