آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
استشهاد طفل نتيجة سقوط قذائف أطلقها إرهابيون على حي السحاري في مدينة درعا
الجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى 8 قرى بريف حلب الشرقي ويستعيد السيطرة على طرفة الغربية بريف حمص الشرقي
مناقشة وضع خطة وآلية تنفيذية لضبط عمليات توزيع المشتقات النفطية ومنع احتكارها محافظ حلب: العمل لمنع الأضرار الناتجة عن قيام تنظيم “داعش” بضخ المياه في قنوات الجر والري بالريف الشرقي الوزير الترجمان: الإعلام المقاوم استطاع أن يفوز بمعركة الكلمة أكثر من 80 شركة وجهة حكومية وخاصة و24 ندوة تخصصية في معرض “ابن البلد” للتوظيف والتدريب مديرية الآثار تستعيد التمثالين التدمريين الجنائزيين بعد ترميمهما في روما نهاية الشهر الحالي درجات الحرارة توالي ارتفاعها والجو بين الصحو والغائم جزئياً وبارد ليلاً ... اقرأ المزيد
فرنسا تحذر الولايات المتحدة من إضعاف أوروبا
مؤتمر دعم الانتفاضة الفلسطينية ينعقد الثلاثاء القادم في طهران بمشاركة 80 دولة بينها سورية
القوات العراقية تحرر ثلاث قرى غرب الساحل الأيمن لمدينة الموصل من إرهابيي تنظيم “داعش” انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن للموصل من تنظيم “داعش” الإرهابي لافروف: منفتحون على التعاون مع واشنطن بقدر ما هي منفتحة ولا يمكن حل الأزمات إلا بالحوار مسؤول إيراني: لإيران والصين وجهات نظر متقاربة ومشتركة حول الأزمة في سورية ظريف: تواجد قوات أجنبية على الأراضي السورية يعد اجتذاب للمزيد من الأرهابيين مصرع تسعة من مرتزقة العدوان السعودي في اليمن بمحافظة تعز ... اقرأ المزيد
إيران تعلن اكتشاف أول حقل نفط صخري باحتياطي 2 مليار برميل
قيمة تداولات سوق دمشق للأوراق المالية 12.393 مليون ليرة والمؤشر يغلق عند 4.10 نقاط
سورية تنال المرتبة الأولى في معرض سوراج كوند ميلا الدولي للحرف اليدوية في الهند زراعة السويداء: الهطولات المطرية الحالية تشجع على الزراعات الربيعية وسيكون لها مردود إيجابي على الإنتاج الزراعي إطلاق أول سيارتين سوريتين لشركة خلوف التجارية السبت القادم انطلاق فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” بصالة الجلاء في المزة الغربي: وزارة التجارة الداخلية بصدد إحداث مركز أبحاث للدراسات السعرية توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية تمهيدا لإدراج أسهم شركة سيريتل في سوق دمشق ... اقرأ المزيد
منتخب سورية الوطني للجودو يحرز ثلاث ذهبيات وفضيتين وبرونزية في دورة لبنان للرجال
الفتوة يحقق فوزه الثاني في الدوري الممتاز لكرة القدم
بطولة اسبانيا: ثلاثية لغاميرو في اقل من 5 دقائق بطولة ايطاليا: اتالانتا يواصل مزاحمة الكبار تشرين يعزز الصدارة والشرطة ينتزع الوصافة في الدوري الممتاز لكرة القدم سورية تعود مجددا لمؤتمرات المنظمة العالمية للجواد العربي “الواهو” من بوابة مؤتمر البحرين بطولة فرنسا: باستيا يفرمل موناكو بطولة المانيا: بلعربي يسجل الهدف رقم 50 الفا ... اقرأ المزيد
مسلسل "فوضى" يحسم خلافه مع شركة الانتاج
سر جديد عن توأم جورج وأمل كلوني!!
قصائد وطنية ووجدانية وإنسانية في الذكرى الخامسة لانطلاقة ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي بحمص صابر الرباعي يطرح اغنيته الجديدة بمناسبة عيد الحب "مذكرات عشيقة سابقة" من بيروت إلى دمشق مراد علم دار والانقلاب التركي؟!... هذا هو سبب فشل كل زيجات حسين فهمي؟! المخرج الأمريكي من أصل سوري علي أكرم محمد: أطمح لنقل صورة ما تتعرض له سورية للرأي العام العالمي عبر السينما ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
استطلاع
ترجمان وشعبان والمقداد والجعفري وحسون والزعبي يقدمون واجب العزاء بوفاة رفسنجاني
2017-01-11 20:47:45

أقامت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق لليوم الثاني على التوالي مجلس عزاء بوفاة الرئيس الإيراني الأسبق ورئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الشيخ علي أكبر هاشمي رفسنجاني.

وقدم وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان واجب العزاء بالراحل رفسنجاني للقائم بأعمال السفارة الإيرانية في دمشق عبد الرضا قاسميان ودون كلمة في سجل التعازي قال فيها.. إن “رحيل رفسنجاني يمثل خسارة كبيرة لأنه كان ناصرا لقضايا المستضعفين ورجل ثورة ودولة ساهم بترسيخ دعائم الجمهورية الإسلامية الإيرانية القوية والديمقراطية”.

وفي تصريح له أكد الوزير ترجمان أن رفسنجاني كان من أبرز المدافعين عن حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وعن محور المقاومة في وجه الامبريالية والاستعمار والكيان الصهيوني مبينا أن “الراحل اتسم بالحكمة والصدق والمحبة ومضى في طريقه حتى النهاية مدافعا عن إيران وحقوق الشعب الإيراني”.

كما قدمت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان واجب العزاء بالراحل رفسنجاني ودونت كلمة في سجل التعازي.

وقالت الدكتورة شعبان في تصريح للصحفيين.. “جئنا لتقديم واجب العزاء بوفاة رفسنجاني الذي يعتبر رحيله خسارة كبيرة لصوت من أهم الأصوات المناضلة ضد الاستعمار والظلم”.

وأكدت الدكتورة شعبان أن مسيرة الراحل رفسنجاني كانت مسيرة مقاوم ومناضل وصوتا صلبا من أجل نصرة الحق في إيران وفلسطين وكل بقاع العالم مبينة أن أفكار رفسنجاني ومواقفه ستبقى قدوة للأجيال القادمة وسيكون لمساهماته شأن دائم في مسيرة المقاومة.

من جانبه قدم الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين واجب العزاء برحيل الرئيس الإيراني الأسبق رفسنجاني.

ودون الدكتور المقداد كلمة في سجل التعازي باسم وزارة الخارجية والمغتربين أكد فيها أن الراحل رفسنجاني “قدم خدمات جليلة لشعبه ولسورية” وقال إن.. “غياب القادة حدث كبير وخسارة كبرى ونحن على ثقة بأن شعب وقيادة إيران الشقيقة سيتابعون بناء دولتهم لتحقيق التقدم والازدهار في بلدهم والمنطقة والعالم”.

كما قدم سفير سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري واجب العزاء ودون كلمة في سجل التعازي.

وفي تصريح للصحفيين قال الجعفري..”نتقدم بأحر التعازي لقائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي وإيران قيادة وشعبا ولعائلة الفقيد برحيل الرئيس الإيراني الأسبق رفسنجاني” مضيفا.. إن “خسارة إيران برحيل رفسنجاني هي خسارة لسورية وأن فقيد إيران هو فقيد سورية لأن المصير والنضال والمقاومة واحد”.

بدوره تقدم سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون بواجب العزاء للقائم بأعمال السفارة الإيرانية في دمشق برحيل الشيخ رفسنجاني ودون كلمة في سجل التعازي.

وفي تصريح له أكد سماحة المفتي حسون أن “الراحل رفسنجاني كان انموذجا للعطاء انصهر في خدمة الثورة الإسلامية في إيران وجعل راية الإسلام هي الأعلى وكان مثالا للرجال الصادقين الصابرين”.

وشدد سماحة المفتي على أن الشعب السوري “لن ينسى المواقف العظيمة للراحل الكبير رفسنجاني ودعمه للدولة السورية ووقوفه بصلابة إلى جانب المقاومة اللبنانية والمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني وغطرسته”.

وقدم نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية عمران الزعبي والأمناء العامون لأحزاب الاتحاد الاشتراكي العربي صفوان قدسي والعهد الوطني غسان عبد العزيز عثمان والوحدوي الاشتراكي الديمقراطي فضل الله ناصر الدين ورئيس المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي “المركز” الدكتور صفوان سلمان واجب العزاء حيث دون الزعبي كلمة في سجل التعازي.

كما قدم واجب العزاء أمينا فرع دمشق وريفها لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان والدكتور همام حيدر ومحافظا دمشق الدكتور بشر الصبان وريفها المهندس علاء منير ابراهيم وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمديرون العامون ورجال الدين وممثلون عن الفصائل الفلسطينية بدمشق وممثل قائد الثورة الإسلامية الإيرانية في سورية أبو الفضل الطبطبائي وفعاليات شعبية وأهلية وعدد من السفراء والقائمين بأعمال السفارات الأجنبية بدمشق.

وكانت إيران أعلنت يوم الأحد الماضي الحداد ثلاثة أيام على رفسنجاني الذى توفي إثر نوبة قلبية عن عمر 83 عاما.