الجعفري في مؤتمر صحفي: نقول للدول الإقليمية الداعمة للإرهابيين كفى اللعب بالنار والوقت متاح لها لأن تغير سياساتها تجاه سورية الجعفري: اجتماع أستنة له هدف محدد وهو تدعيم وقف الأعمال القتالية د. بشار الجعفري : أي شيء يفيد بوقف الحرب الإرهابية على شعبنا فإننا نرحب بهالبيان الثلاثي الختامي: الوفود تعرب عن قناعتها بأنه لا حل عسكريا للنزاع السوري والحل الوحيد سيكون من خلال عملية سياسيةالبيان الثلاثي الختامي: التأكيد على إطلاق عملية المفاوضات بما يتوافق مع قرار مجلس الامن 2254وزير الخارجية الكازاخيستاني: نشدّد على ضرورة محاربة الجماعات الإرهابية في سورية ومن بينها داعشالبيان الختامي المشترك لاجتماع أستنة يؤكد على الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية وبكونها دولة متعددة الأعراق والأديان وغير طائفية وديمقراطيةاستهداف تجمعات ومقار لإرهابيي داعش في بئر الافاعي وتلتي الضبع الغربي والشرقي وجبل اللصافة وقلعة حوايا والرمدان والليباردة وجنوب صوانة السمرا وطريق المحسة وسد القريتين بريفي دمشق وحمص
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
الأرصاد: الجو بين الصحو والغائم جزئيا والحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 5 درجات
الملتقى العلمائي الإسلامي يدعو للتصدّي للفكر المنحرف
السورية للاتصالات: جودة الإنترنت قد تتأثر بين 24 و28 من الشهر الجاري نتيجة لصيانة الكابل البحري استشهاد طفلة وإصابة 5 أشخاص بجروح نتيجة اعتداء إرهابي بالقذائف على بلدة الفوعة المحاصرة في ريف إدلب الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية: تقييم المخطط التنظيمي لمدينة حلب ضمن رؤية جديدة إقرار 8 عقود لمشروعات بكلفة 421 مليون ليرة لاستكمال مشروعات إعادة إعمار الأحياء المطهرة في حلب السيطرة على تلة حاكمة في المقابر بدير الزور والقضاء على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” بريف حمص الشمالي ارتقاء 6 شهداء بتفجيرين إرهابيين في قريتي السعدية ومرجان بريف القامشلي ... اقرأ المزيد
ارتفاع نسبة التأييد في كاليفورنيا للانفصال عن الولايات المتحدة
البيت الأبيض: ترامب منفتح على التعاون مع روسيا لمحاربة الإرهاب
عبد اللهيان يجدد دعم بلاده لسورية في حربها ضد الإرهاب ويعلن عن مؤتمر في طهران لدعم القضية الفلسطينية قاذفات روسية بعيدة المدى تدمر مراكز قيادة ومستودعات أسلحة وذخيرة لتنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور عبد اللهيان: إيران تقف إلى جانب سورية في الدفاع عن أرضها واستقلالها مستشار السفارة الروسية في كازاخستان: المباحثات بين روسيا وإيران وتركيا تجري بصعوبة وبطء الجعفري: اجتماع أستانا سيركز على تعزيز اتفاق وقف الأعمال القتالية وفصل المجموعات الإرهابية اقتحام المسجد الأقصى من قبل مستوطنيين اسرائيليين بحماية من قوات الاحتلال ... اقرأ المزيد
رغـــم قلـــة الوقـــود.. “الكهربــــاء” قــــادرة علــــى تلبيـــة الطلــــب
وفد تجاري إلى روسيا قريباً تمهيداً لافتتاح البيت السوري
وزير الكهـــربــاء: محطة تحويل نقالة جديدة في ابن النفيس لرفع وثوقية الشبكة مليارا ليرة مبيعات الشرق للألبسة الداخليـة رخصة تأهيل مجمع سياحي بخمس نجوم في ريف دمشق أربعـة آلاف فرصـة عمل وفّرتها مشروعات استثمـارية في حمــاة الصناعة تعلن عن مشروع خط جديد للبطاريات تسجيل 53.5 ألف ضبط وتحصيل 558 مليون ليرة قيمة تسوية المخالفات ... اقرأ المزيد
منتخب سورية الكروي العسكري يلتقي نظيره الألماني في ربع نهائي كأس العالم
نتائج جيدة لفرسان سورية في بطولة الشارقة الدولية للقفز على الحواجز
منتخب سورية للسيدات بكرة القدم في المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا نادي الفتوة يعين سائد سويدان مدربا لفريق الرجال بكرة القدم أمم افريقيا 2017: تونس تلحق بالسنغال الى ربع النهائي والجزائر تودع الاصابة تبعد مارسيلو شهرا ومودريتش أسبوعين امم افريقيا 2017: الكاميرون وبوركينا فاسو الى ربع النهائي والدولة المضيفة تودع برشلونة يفوز برباعية على إيبار في الدوري الإسباني ... اقرأ المزيد
وزير الثقافة الإيراني خلال لقائه يازجي: سورية تمثل خط المقاومة في العالم الإسلامي
لأحمد: تدمير إرهابيي «داعش» واجهة المسرح الروماني والتترابيلون في تدمر جريمة حرب
دمشق بين الحلم الجميل والواقع القاسي “أضف العسل الآن” و”بابادوك” و”في عمق البحر” ضمن تظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية بدار الأسد معـــــــرض فنــــــــي يحتفــــــــي بالمــــــــرأة وداع ممتاز البحرة.. مؤسس فـــــــــرح الطفولــــــــة وربيــــــــع اللوحــــــــــة الدائـــــــــــم.. النشاط الثقافي في ريف دمشق يستعيد زخمه ويتحدى الإرهاب الفنانة التشكيلية لينا الكاتب في معرض "الآرت هاوس" تميز أكاديمي لافت .. ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
استطلاع
أغاني وطنية

ترجمان وشعبان والمقداد والجعفري وحسون والزعبي يقدمون واجب العزاء بوفاة رفسنجاني
2017-01-11 20:47:45

أقامت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق لليوم الثاني على التوالي مجلس عزاء بوفاة الرئيس الإيراني الأسبق ورئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الشيخ علي أكبر هاشمي رفسنجاني.

وقدم وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان واجب العزاء بالراحل رفسنجاني للقائم بأعمال السفارة الإيرانية في دمشق عبد الرضا قاسميان ودون كلمة في سجل التعازي قال فيها.. إن “رحيل رفسنجاني يمثل خسارة كبيرة لأنه كان ناصرا لقضايا المستضعفين ورجل ثورة ودولة ساهم بترسيخ دعائم الجمهورية الإسلامية الإيرانية القوية والديمقراطية”.

وفي تصريح له أكد الوزير ترجمان أن رفسنجاني كان من أبرز المدافعين عن حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وعن محور المقاومة في وجه الامبريالية والاستعمار والكيان الصهيوني مبينا أن “الراحل اتسم بالحكمة والصدق والمحبة ومضى في طريقه حتى النهاية مدافعا عن إيران وحقوق الشعب الإيراني”.

كما قدمت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان واجب العزاء بالراحل رفسنجاني ودونت كلمة في سجل التعازي.

وقالت الدكتورة شعبان في تصريح للصحفيين.. “جئنا لتقديم واجب العزاء بوفاة رفسنجاني الذي يعتبر رحيله خسارة كبيرة لصوت من أهم الأصوات المناضلة ضد الاستعمار والظلم”.

وأكدت الدكتورة شعبان أن مسيرة الراحل رفسنجاني كانت مسيرة مقاوم ومناضل وصوتا صلبا من أجل نصرة الحق في إيران وفلسطين وكل بقاع العالم مبينة أن أفكار رفسنجاني ومواقفه ستبقى قدوة للأجيال القادمة وسيكون لمساهماته شأن دائم في مسيرة المقاومة.

من جانبه قدم الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين واجب العزاء برحيل الرئيس الإيراني الأسبق رفسنجاني.

ودون الدكتور المقداد كلمة في سجل التعازي باسم وزارة الخارجية والمغتربين أكد فيها أن الراحل رفسنجاني “قدم خدمات جليلة لشعبه ولسورية” وقال إن.. “غياب القادة حدث كبير وخسارة كبرى ونحن على ثقة بأن شعب وقيادة إيران الشقيقة سيتابعون بناء دولتهم لتحقيق التقدم والازدهار في بلدهم والمنطقة والعالم”.

كما قدم سفير سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري واجب العزاء ودون كلمة في سجل التعازي.

وفي تصريح للصحفيين قال الجعفري..”نتقدم بأحر التعازي لقائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي وإيران قيادة وشعبا ولعائلة الفقيد برحيل الرئيس الإيراني الأسبق رفسنجاني” مضيفا.. إن “خسارة إيران برحيل رفسنجاني هي خسارة لسورية وأن فقيد إيران هو فقيد سورية لأن المصير والنضال والمقاومة واحد”.

بدوره تقدم سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون بواجب العزاء للقائم بأعمال السفارة الإيرانية في دمشق برحيل الشيخ رفسنجاني ودون كلمة في سجل التعازي.

وفي تصريح له أكد سماحة المفتي حسون أن “الراحل رفسنجاني كان انموذجا للعطاء انصهر في خدمة الثورة الإسلامية في إيران وجعل راية الإسلام هي الأعلى وكان مثالا للرجال الصادقين الصابرين”.

وشدد سماحة المفتي على أن الشعب السوري “لن ينسى المواقف العظيمة للراحل الكبير رفسنجاني ودعمه للدولة السورية ووقوفه بصلابة إلى جانب المقاومة اللبنانية والمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني وغطرسته”.

وقدم نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية عمران الزعبي والأمناء العامون لأحزاب الاتحاد الاشتراكي العربي صفوان قدسي والعهد الوطني غسان عبد العزيز عثمان والوحدوي الاشتراكي الديمقراطي فضل الله ناصر الدين ورئيس المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي “المركز” الدكتور صفوان سلمان واجب العزاء حيث دون الزعبي كلمة في سجل التعازي.

كما قدم واجب العزاء أمينا فرع دمشق وريفها لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان والدكتور همام حيدر ومحافظا دمشق الدكتور بشر الصبان وريفها المهندس علاء منير ابراهيم وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمديرون العامون ورجال الدين وممثلون عن الفصائل الفلسطينية بدمشق وممثل قائد الثورة الإسلامية الإيرانية في سورية أبو الفضل الطبطبائي وفعاليات شعبية وأهلية وعدد من السفراء والقائمين بأعمال السفارات الأجنبية بدمشق.

وكانت إيران أعلنت يوم الأحد الماضي الحداد ثلاثة أيام على رفسنجاني الذى توفي إثر نوبة قلبية عن عمر 83 عاما.