قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
حماة.. دراسة واقع مشروع القرى النموذجية لوضع الحلول النهائية لها
قضاة حلب يطالبون بتحسين واقعهم المعيشي والوظيفي ومنحهم تعويض عمل وتوفير مستلزمات العمل
سورية وإيران تبحثان تعزيز التعاون في مجال التنمية البشرية والإدارة استمرار عودة أهالي دير حافر ومحيطها إلى منازلهم بريف حلب الشرقي بعد تطهيرها من إرهابيي داعش م. خميس يصدر قراراً بتكليف مدير جديد للهيئة العامة لمشفى الأطفال في حلب الوزير حمدان: تسهيل إنجاز معاملات المشاركين في معرض دمشق الدولي الـ 59 بالسرعة المطلوبة السفير ترك آبادي: إيران ستشارك بفعالية في معرض دمشق الدولي بدورته الـ 59 هزة أرضية بقوة 8ر4 درجات تضرب عرض البحر جنوب غرب اللاذقية ... اقرأ المزيد
يلماظ: الغرب نجح باستخدام أردوغان كأداة لتخريب سورية
مصدر روسي: تسييس الأوضاع الإنسانية بسورية لن يؤدي إلى شيء جيد
روحاني: سنرد على الخطوة العدائية الأمريكية الجديدة وسنعزز قدراتنا الدفاعية اتفاقية تعاون بين الاتحاد الوطني لطلبة سورية ومنظمة الحرس الفتي لحزب روسيا الموحدة السيد نصر الله: معركتنا في عرسال حق واضح لا لبس فيه ونحن أمام انتصار عسكري وميداني كبير فاجأ الجميع بسرعته ودقته الرئيس بوتين يصدق على بروتوكول اتفاقية نشر المجموعة الجوية الروسية في سورية الحرس الثورى الإيراني:أجهضنا خطوة استفزازية لسفينة أمريكية بالخليج العفو الدولية تحذر من إعدامات بالجملة في مملكة بني سعود ... اقرأ المزيد
أبناء ريف اللاذقية يعـيدون إحياء صناعة الحرير من جديد
المصارف السورية تواكب تطور المصارف العالمية
زراعة التبغ لأول مرة في القنيطرة الأسباب الكامنة وراء معــــاودة ارتفــــاع أســـعار البيــض بالتزامن مع فعاليات معرض دمشق الدولي «المعارض» تطلق اليانصيب الإلكتروني لأول مرة في سورية الذهب يحقق أكبر مكسب أسبوعي في شهرين إجمالي المساحات المزروعة بالخضار الصيفية في القنيطرة يبلغ 1300هكتار هيئة تطوير الغاب تتوقع إنتاج 200 طن من القطن المحبوب ... اقرأ المزيد
عمر حمشو يفوز ببطولة الجمهورية للقفز على الحواجز للفئة العليا
فضية وبرونزية لمنتخب سورية للترياثلون في بطولة آسيا
منتخبنا الأولمبي تعادل مع قطر وعبر إلى نهائيات أسيا بركلات الترجيح مان يونايتد يهزم ريال مدريد الفوز ولا شيء سواه شعار منتخب سورية الأولمبي في مواجهة نظيره القطري في ختام تصفيات كأس آسيا - تحت23 عاماً.. منتخبنا يلتقي نظيره القطري .. وحسابات التأهل معقّدة الجلاء يحرز لقب دوري كرة السلة لفئة الشباب منتخب سورية الأولمبي يتعادل مع منتخب تركمانستان سلبا في تصفيات آسيا ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
معرض دمشق الدولي 59

اعلانات


20/04/2017
محافظ حمص يلتقي وفد الكنيسة الإنجيلية المشيخية في أمريكا
2017-01-11 22:20:34


أكد محافظ حمص طلال البرازي أن سورية ستتجاوز الأزمة وأن المرحلة القادمة هي للإعمار والاستثمار رغم الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم وفدا يمثل الكنائس الإنجيلية المشيخية في الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة القس نهاد طعمة المنسق بين الكنائس المشيخية بامريكا والسينودس الإنجيلي الوطني في سورية ولبنان وذلك في قاعة الاجتماعات بمبنى المحافظة حيث أشار إلى حالة التعافي التي تشهدها حمص ولا سيما المنطقتين الغربية والجنوبية واستمرار الجهود لتنفيذ “التسويات التي تسير اليوم بشكل جيد في حي الوعر وريف حمص الشمالي” بهدف عودة الحياة الطبيعية والاستقرار إلى كامل أنحاء المحافظة.

واستعرض المحافظ واقع العمل للنهوض بالبنى التحتية المدمرة في عدد من المناطق والأحياء التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها وخاصة مع عودة العديد من النشاطات الاقتصادية ولا سيما الصناعية منها والتجارية إلى المحافظة.

وقال البرازي “إننا أبناء حضارة انسانية في سورية أرض الديانات التي تضم آلاف الكنائس والمساجد وإن الشعب السوري مؤمن بالحياة ويريد السلام والأمان والتطور” داعيا الوفد إلى نقل صورة أوضح عن المحبة والسلام والأمان في سورية.

وفي تصريح صحفي عقب اللقاء أشار القس روبرت وين غاردنر رئيس مؤسسة “اوت ريتش فاونديشن” التي تضم أكثر من 500 كنيسة مشيخية بأمريكا إلى أن زيارة الوفد تهدف إلى لقاء الأخوة في سورية معربا عن “ارتياحه لاستمرار وجود الكنيسة المسيحية في سورية التي لها وجود قديم في هذا البلد واهتمامها بالمجتمع بكل أطيافه”.

وأكد أنهم في الكنيسة الإنجيلية المشيخية مستمرون بصلواتهم ليعم السلام سورية وتستمر وتكتمل المصالحات فيها وقال “نتطلع إلى علاقات ومصالحات دائمة بين بلدينا وشعبينا وحكوماتنا” متوجها بالشكر للشعب السوري لاستضافتهم والمحبة التي أبدوها تجاههم ومعبرا عن أمله بإرادة الشعب وخاصة العائدين إلى منازلهم الذين يعيدون بناء المدينة من جديد.

وفي تصريح مماثل أوضحت مارلين بورست المسؤولة عن برنامج الشراكة بين الكنائس والشعوب أنها تزور سورية منذ عشرين عاما وتصلي دائما ليعم السلام فيها آملة في الزيارات القادمة أن يأتي معها أصدقاء أكثر ليروا الحقائق على أرض الواقع.

وأكدت أنها ستستمر بزيارة سورية حتى يعم السلام الكامل والازدهار في أراضيها وقالت “نصلي ليعم السلام الكامل في سورية وأن يبارك الله الشعب السوري” كما أعربت عن ارتياحها للتطورات والتغير الإيجابي الذي لمسته في حمص.

وتم خلال اللقاء عرض فيلم يوثق لحمص بين عامي 2014 و2016 والرؤية المستقبلية لإعادة إعمارها.

وتشمل زيارة وفد الكنيسة الإنجيلية المشيخية في الولايات المتحدة الأمريكية لحمص كنيسة مار اليان الحمصي والجامع الكبير والمركز الإنجيلي للمسنين والمدرسة الإنجيلية والكنيسة الإنجيلية في فيروزة ولقاء الرعية وعدد من العائلات التي عادت إلى منازلها في أحياء حمص القديمة.

وكان الوفد وصل إلى سورية في السابع من الشهر الحالي وزار عددا من المحافظات مختتما جولته بحمص