وحدات من الجيش تدمر مستودع ذخيرة وتقضي على عدد من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في درعا
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
برعاية المهندس خميس.. افتتاح فعاليات المؤتمر الأول للاستثمار في حماة
خربوطلي: المنظومة الكهربائية بخير وهي قادرة على تأمين الطاقة الكهربائية لكافة المحافظات
وزير العدل يصدر ثلاثة قرارات تتضمن تشكيل لجان لتوثيق اعتداءات التنظيمات الإرهابية على نبع الفيجة وآثار تدمر وقرية المجدل الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب: المضي في النضال لتحقيق طموحات العمال ومحاربة الإرهاب العدل تصدر قرارا بإحداث وإعادة تشكيل المحاكم الجمركية في عدد من المحافظات إصابة طفل جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على شارع خالد بن الوليد بدمشق بيان القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة حول العمليات العسكرية في جوبر بتوجيه من الرئيس الأسد.. الهلال يزور عدداً من النقاط والوحدات العسكرية العاملة في مدينة دير الزور ... اقرأ المزيد
إيران : المزاعم الأميركية حول الأداء غير المهني لقطعها البحرية
الهلال يؤكد أهمية دعم ومؤازرة الجيش العربي السوري في تصديه للمجموعات الإرهابية
بوتين خلال لقائه لوبان: توحيد الجهود في مجال مكافحة الإرهاب بورودافكين: منتهكو اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية سيلقون مصيراً لا يحسدون عليه د. الجعفري: ركزنا على موضوع مكافحة الإرهاب وأجرينا تقييماً لمساري أستانا وجنيف بناءً على طلب دي ميستورا تدمير 7 آليات سعودية ومقتل وإصابة 40 جندياً وضابطاً بعملية اقتحام لخمسة مواقع في جيزان لوكين : روسيا ستطرح مسألة انسحابها من مجلس أوروبا في حال لم تكن مشاركتها كاملة الشرطة البريطانية توقف شخصين في إطار التحقيق حول هجوم لندن ... اقرأ المزيد
برعاية المهندس خميس انطلاق فعاليات معرض سيريامودا الأحد القادم بمشاركة 200 شركة سورية
مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية يرتفع 21.47 نقطة وقيمة التداولات 21.941 مليون ليرة
وزير الأشغال العامة يبحث مع وفد إيراني مجالات التعاون والاستثمار في الإسكان والتطوير العقاريوزير الأشغال العامة يبحث مع وفد إيراني مجالات وزير الصناعة يبحث مع سفير جنوب أفريقيا مجالات التعاون الصناعي والاستثمار المشترك فرع السورية للتجارة بالسويداء: خطة لتسويق التفاح قبل نهاية نيسان المقبل مئة و خمسون ألف ليرة تكلفة بدلة الأسنان في العيادات الخاصة.. و10 آلاف في جامعة دمشق اختراع سوري يحوّل أمواج البحر إلى كهرباء الجرة الزرقاء .. غشـّها قاتل وسعرها كاوٍ «سادكوب» تَعِد بوضع حد للتلاعب بوزن أسطوانة الغاز ... اقرأ المزيد
..منتخبنا الكروي يصل سـيئول لمواجهة نظيره الكوري الجنوبي الثلاثاء والحكيم متفائل
خبرات كروية: فوز منتخب سورية على أوزبكستان يقربه من مونديال روسيا 2018
تصفيات مونديال 2018: آمال هولندا تتعقد وانتصارات لفرنسا والسويد وسويسرا والبرتغال منتخب سورية لكرة القدم يفوز على نظيره الأوزبكي في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 ميسي ينعش الأرجنتين ونيمار يقود البرازيل في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم المنتخب الإيطالي يفوز على نظيره الألباني بتصفيات كأس العالم مدرب منتخب سورية لكرة القدم: مواجهة أوزبكستان اليوم بوابة العبور نحو المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لمونديال روسيا منتخبنا الوطني لكرة القدم يستعد لمواجهة نظيره الأوزبكي غدا في تصفيات مونديال روسيا بصفوف مكتملة وعينه على الفوز ... اقرأ المزيد
إطلاق مبادرة ترشيح مدينة حلب ضمن شبكة المدن المبدعة لدى اليونسكو
مهرجان للشعر العربي في مكتبة الأسد الوطنية الأربعاء القادم
مؤتمر صحفي حول التحضيرات لإطلاق الدورة الـ 59 من معرض دمشق الدولي. مؤلفة "هاري بوتر"تصدر روايتها الجديدة رحلة الأغنية الشعبية في الساحل السوري في محاضرة بثقافي عين الشرقية بجبلة الرقابة ليست رفع عتب؟!,,, بقلم: خديجة محمد ندوة نقدية لاتحاد الأدباء والكتاب الفلسطينيين..الحكائية في شعر محمود درويش مسرح.. (ستاتيكو)..مكاشفات أثقلت الروح..على مسرح القباني بدمشق ... اقرأ المزيد
عبير اسبر تشكيلية أتت من عالم الآثار لتجعل من ريشتها أداة لتقديس الأنثى
فايا يونان تغني لعز الشرق دمشق مع إطلاق ألبومها “بيناتنا في بحر” على مسرح الاونيسكو ببيروت
رمضان يبحث مع وفد إيطالي آليات التعاون لإنجاز فيلم سينمائي حول الحرب على سورية الموت يغيب الفنانة أميرة حجو عن عمر ناهز 67 عاما ديمة بياعة لا تمانع العمل مع طليقها نادين نسيب نجيم للمرة الثالة مع تيم حسن نيكول سابا آخر من يعلم ببيع أغنيتها "هفضل أحلم" لمطربة تركيّة شمس الملا تقتحم باب الحارة ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلان




محافظ حمص يلتقي وفد الكنيسة الإنجيلية المشيخية في أمريكا
2017-01-11 22:20:34


أكد محافظ حمص طلال البرازي أن سورية ستتجاوز الأزمة وأن المرحلة القادمة هي للإعمار والاستثمار رغم الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم وفدا يمثل الكنائس الإنجيلية المشيخية في الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة القس نهاد طعمة المنسق بين الكنائس المشيخية بامريكا والسينودس الإنجيلي الوطني في سورية ولبنان وذلك في قاعة الاجتماعات بمبنى المحافظة حيث أشار إلى حالة التعافي التي تشهدها حمص ولا سيما المنطقتين الغربية والجنوبية واستمرار الجهود لتنفيذ “التسويات التي تسير اليوم بشكل جيد في حي الوعر وريف حمص الشمالي” بهدف عودة الحياة الطبيعية والاستقرار إلى كامل أنحاء المحافظة.

واستعرض المحافظ واقع العمل للنهوض بالبنى التحتية المدمرة في عدد من المناطق والأحياء التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها وخاصة مع عودة العديد من النشاطات الاقتصادية ولا سيما الصناعية منها والتجارية إلى المحافظة.

وقال البرازي “إننا أبناء حضارة انسانية في سورية أرض الديانات التي تضم آلاف الكنائس والمساجد وإن الشعب السوري مؤمن بالحياة ويريد السلام والأمان والتطور” داعيا الوفد إلى نقل صورة أوضح عن المحبة والسلام والأمان في سورية.

وفي تصريح صحفي عقب اللقاء أشار القس روبرت وين غاردنر رئيس مؤسسة “اوت ريتش فاونديشن” التي تضم أكثر من 500 كنيسة مشيخية بأمريكا إلى أن زيارة الوفد تهدف إلى لقاء الأخوة في سورية معربا عن “ارتياحه لاستمرار وجود الكنيسة المسيحية في سورية التي لها وجود قديم في هذا البلد واهتمامها بالمجتمع بكل أطيافه”.

وأكد أنهم في الكنيسة الإنجيلية المشيخية مستمرون بصلواتهم ليعم السلام سورية وتستمر وتكتمل المصالحات فيها وقال “نتطلع إلى علاقات ومصالحات دائمة بين بلدينا وشعبينا وحكوماتنا” متوجها بالشكر للشعب السوري لاستضافتهم والمحبة التي أبدوها تجاههم ومعبرا عن أمله بإرادة الشعب وخاصة العائدين إلى منازلهم الذين يعيدون بناء المدينة من جديد.

وفي تصريح مماثل أوضحت مارلين بورست المسؤولة عن برنامج الشراكة بين الكنائس والشعوب أنها تزور سورية منذ عشرين عاما وتصلي دائما ليعم السلام فيها آملة في الزيارات القادمة أن يأتي معها أصدقاء أكثر ليروا الحقائق على أرض الواقع.

وأكدت أنها ستستمر بزيارة سورية حتى يعم السلام الكامل والازدهار في أراضيها وقالت “نصلي ليعم السلام الكامل في سورية وأن يبارك الله الشعب السوري” كما أعربت عن ارتياحها للتطورات والتغير الإيجابي الذي لمسته في حمص.

وتم خلال اللقاء عرض فيلم يوثق لحمص بين عامي 2014 و2016 والرؤية المستقبلية لإعادة إعمارها.

وتشمل زيارة وفد الكنيسة الإنجيلية المشيخية في الولايات المتحدة الأمريكية لحمص كنيسة مار اليان الحمصي والجامع الكبير والمركز الإنجيلي للمسنين والمدرسة الإنجيلية والكنيسة الإنجيلية في فيروزة ولقاء الرعية وعدد من العائلات التي عادت إلى منازلها في أحياء حمص القديمة.

وكان الوفد وصل إلى سورية في السابع من الشهر الحالي وزار عددا من المحافظات مختتما جولته بحمص