قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
نوفاك: شركات النفط الروسية لم تطلب أي مزايا إضافية عند تمديد اتفاقية خفض إنتاج النفط
برعاية الرئيس الأسد… قوى الأمن الداخلي تحتفل بعيدها الـ72.. الشعار:سورية ستبقى حصن الكبرياء
التربية توافق على تعيين 296 معلم صف ملتزما من خريجي كليات التربية مسير سيارات ودراجات وعروض للفرسان في دمشق بمناسبة يوم قوى الأمن الداخلي الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات والجو صحو بشكل عام المهندس خميس يطلع على واقع عمل وكالة سانا: حرية الإعلامي الذي يمارس دوره بشفافية ضمن البرنامج الوطني للتنمية المستدامة للحرف التقليدية.. اختتام ورشات تدريب خاصة بالتراث تأهيل عدد من صالات ومنافذ بيع السورية للتجارة بدمشق ... اقرأ المزيد
غروشكو: الناتو ينعطف نحو الأسوأ
العامري يعلن وصول قوات الحشد الشعبي العراقي إلى الحدود العراقية السورية
شكري ولافروف يبحثان في القاهرة سبل إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وجهود مكافحة الإرهاب قاسمي: الاتصالات بين الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية مستمرة بيسكوف: مكافحة الإرهاب ستكون جزءاً حتمياً من محادثات بوتين وماكرون الخارجية الروسية: موسكو تقدر عاليا جهود الصين بإيجاد حل للأزمة في سورية الدفاع الروسية: تسجيل 11 انتهاكاً لمذكرة مناطق تخفيف التوتر معظمها في ريف دمشق منظمة ايروورز: غارات التحالف الدولي في سورية والعراق قتلت أضعاف ما يعلنه الجيش الأمريكي من المدنيين ... اقرأ المزيد
التجارة الداخلية : إيجاد أحدث الآليات لتوفير احتياجات الأسرة بيسر وسهولة
ميزانية الأسرة فـي رمضان استهلاك زائد يحاصر الأسرة طوال الشهر الكريم
ارتفاع سعر الذهب إلى أعلى مستوى منذ مطلع أيار الحالي يازجي: زيارة شركتين سياحيتين من إيطاليا وأخرى فرنسية إلى سورية مناقشة اجراءات استلام محصولي القمح والشعير من الفلاحين في محافظتي السويداء وحمص توفير تشكيلة سلعية واسعة وتشديد الرقابة التموينية وضبط الأسواق قبيل شهر رمضان وزير الكهرباء: إكراماً لشهر رمضان ولطلاب الثانوية.. مراعاة في التقنين الكهربائي مؤسسة مياه دمشق وريفها: تقنين جديد في رمضان سيعلن عنه في وقته ... اقرأ المزيد
ميسي يقود برشلونة للفوز بكأس الملك للمرة الثالثة على التوالي
أرسنال يتوج بطلاً لكأس الاتحاد الإنكليزي بكرة القدم
باريس سان جيرمان يفوز بكأس فرنسا لكرة القدم في الوقت الضائع الوثبة يفوز على الكرامة وتعادل الجيش المتصدر مع النواعير في الدوري الممتاز لكرة القدم فريق الجيش يتوج بلقب بطولة دوري كرة السلة للرجال انريكي قد يعود لتدريب برشلونة واليوم الوداع بكأس الملك السومة “هداف قاتل” ضمن أبرز نجوم آسيا مانشستر يونايتد يفوز بكأس الدوري الأوروبي لكرة القدم ... اقرأ المزيد
سـهرة كوميدية مع لوقيانوس عرض كامل الدسم بعد سنوات عجاف في مسرح حلب
انطلاق الأسبوع الثقافي الأول للغات في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الفرات في دير الزور
مسابقة الشعر العربي لتمكين اللغة العربية مهرجان الثقافة الهندية مهرجان أدبي وفني منوع للجنة النقابية في مديرية مالية دمشق مجلة أسامة تحتفي في عددها الجديد باليوم العالمي لكتاب الطفل وسط حضور رسمي وإعلامي.. توقيع كتاب “حكاية حرب.. سورية 2011-2016” في مكتبة الأسد الوطنية محافظة حماة تعلن عن إقامة مسابقة أبي الفداء الشعرية ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلانات


20/04/2017
محافظ حمص يلتقي وفد الكنيسة الإنجيلية المشيخية في أمريكا
2017-01-11 22:20:34


أكد محافظ حمص طلال البرازي أن سورية ستتجاوز الأزمة وأن المرحلة القادمة هي للإعمار والاستثمار رغم الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم وفدا يمثل الكنائس الإنجيلية المشيخية في الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة القس نهاد طعمة المنسق بين الكنائس المشيخية بامريكا والسينودس الإنجيلي الوطني في سورية ولبنان وذلك في قاعة الاجتماعات بمبنى المحافظة حيث أشار إلى حالة التعافي التي تشهدها حمص ولا سيما المنطقتين الغربية والجنوبية واستمرار الجهود لتنفيذ “التسويات التي تسير اليوم بشكل جيد في حي الوعر وريف حمص الشمالي” بهدف عودة الحياة الطبيعية والاستقرار إلى كامل أنحاء المحافظة.

واستعرض المحافظ واقع العمل للنهوض بالبنى التحتية المدمرة في عدد من المناطق والأحياء التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها وخاصة مع عودة العديد من النشاطات الاقتصادية ولا سيما الصناعية منها والتجارية إلى المحافظة.

وقال البرازي “إننا أبناء حضارة انسانية في سورية أرض الديانات التي تضم آلاف الكنائس والمساجد وإن الشعب السوري مؤمن بالحياة ويريد السلام والأمان والتطور” داعيا الوفد إلى نقل صورة أوضح عن المحبة والسلام والأمان في سورية.

وفي تصريح صحفي عقب اللقاء أشار القس روبرت وين غاردنر رئيس مؤسسة “اوت ريتش فاونديشن” التي تضم أكثر من 500 كنيسة مشيخية بأمريكا إلى أن زيارة الوفد تهدف إلى لقاء الأخوة في سورية معربا عن “ارتياحه لاستمرار وجود الكنيسة المسيحية في سورية التي لها وجود قديم في هذا البلد واهتمامها بالمجتمع بكل أطيافه”.

وأكد أنهم في الكنيسة الإنجيلية المشيخية مستمرون بصلواتهم ليعم السلام سورية وتستمر وتكتمل المصالحات فيها وقال “نتطلع إلى علاقات ومصالحات دائمة بين بلدينا وشعبينا وحكوماتنا” متوجها بالشكر للشعب السوري لاستضافتهم والمحبة التي أبدوها تجاههم ومعبرا عن أمله بإرادة الشعب وخاصة العائدين إلى منازلهم الذين يعيدون بناء المدينة من جديد.

وفي تصريح مماثل أوضحت مارلين بورست المسؤولة عن برنامج الشراكة بين الكنائس والشعوب أنها تزور سورية منذ عشرين عاما وتصلي دائما ليعم السلام فيها آملة في الزيارات القادمة أن يأتي معها أصدقاء أكثر ليروا الحقائق على أرض الواقع.

وأكدت أنها ستستمر بزيارة سورية حتى يعم السلام الكامل والازدهار في أراضيها وقالت “نصلي ليعم السلام الكامل في سورية وأن يبارك الله الشعب السوري” كما أعربت عن ارتياحها للتطورات والتغير الإيجابي الذي لمسته في حمص.

وتم خلال اللقاء عرض فيلم يوثق لحمص بين عامي 2014 و2016 والرؤية المستقبلية لإعادة إعمارها.

وتشمل زيارة وفد الكنيسة الإنجيلية المشيخية في الولايات المتحدة الأمريكية لحمص كنيسة مار اليان الحمصي والجامع الكبير والمركز الإنجيلي للمسنين والمدرسة الإنجيلية والكنيسة الإنجيلية في فيروزة ولقاء الرعية وعدد من العائلات التي عادت إلى منازلها في أحياء حمص القديمة.

وكان الوفد وصل إلى سورية في السابع من الشهر الحالي وزار عددا من المحافظات مختتما جولته بحمص