لمتابعة أهم وآخر الأخبار يمكنكم متابعة حسابات الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الروابط التالية:https://t.me/ORTAS_News www.twitter.com/SyrianRTVwww.facebook.com/SyriaTVChannels www.facebook.com/ORTAS.Backupwww.facebook.com/ORTAS.Live https://www.youtube.com/c/syriartvchannels www.youtube.com/SyriaTVChannelsLive http://live.rtv.gov.sy
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
لأول مرة.. وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تصدر نظاماً يحدد ظروف وشروط وأحوال تشغيل النساء
بعد اختتام لقاءاتها مع طلاب البرامج الأكاديمية.. رؤية جديدة لهيئة التميز والإبداع وإحداث برامج علمية لاستثمار تميز الطلاب بالشكل الأفضل
الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا النوري: وزارة التنمية الإدارية تعمل على التأهيل المؤسساتي وتنمية الكوادر البشرية في القطاعين العام والخاص محافظ ريف دمشق من سرغايا: تسوية أوضاع 700 شخص والورشات تبدأ عملها لتأمين الخدمات الأساسية القبض على اثنين من مروجي المخدرات في دمشق الوزير نداف تحت قبة مجلس الشعب: كل ما يشاع عن تصنيف الجامعات السورية هو محاولة لتشويه سمعتها مجلس الوزراء: 25% نسبة تخفيض استهلاك وقود في الجهات العامة و500 مليون ليرة سلفة مالية للسورية للتجارة ... اقرأ المزيد
دوريان يقر بوجود 500 جندي أمريكي في سورية بذريعة مساندة قوات النظام التركي
محكمة نمساوية تقاضي إرهابيا سوريا بتهمة الانتماء لتنظيم متطرف وارتكاب جرائم قتل
بوغدانوف يبحث مع السفير حداد التحضيرات الجارية للحوار السوري في جنيف الوزير حمود يدعو من مؤتمر النقل العالمي بجنيف إلى رفع الحصار الجائر عن الشعب السوري استشهاد 6 يمنيين في غارات جديدة للعدوان السعودي وزير حرب العدو يشيد بحماية المجموعات المسلحة لأمن كيان الاحتلال الإسرائيلي وزير الدفاع الروسي: المجموعات الإرهابية في سورية تتلقى الأسلحة والذخيرة من الخارج دون انقطاع بوتين معزياً في تشوركين: وفاته خسارة كبرى لا يمكن تعويضها بالنسبة للسياسة الخارجية الروسية ... اقرأ المزيد
تطبيقات محاسبة التكاليف حسب النشاط الاقتصادي في ندوة لغرفة تجارة دمشق
السورية للتجارة تفتتح خمس صالات لبيع المواد الغذائية والاستهلاكية للمواطنين بحمص
المؤتمر القادم لمسؤولي البحوث العلمية والإرشاد الزراعي في الدول العربية ينعقد في سورية الحكومة تخص مؤسسة الحبوب بـ 52 مليار ليرة لشراء 400 ألف طن من القمح وزير المالية يلتقي وفد الصناعيين السوريين المقيمين في مصر إيران تعلن اكتشاف أول حقل نفط صخري باحتياطي 2 مليار برميل قيمة تداولات سوق دمشق للأوراق المالية 12.393 مليون ليرة والمؤشر يغلق عند 4.10 نقاط سورية تنال المرتبة الأولى في معرض سوراج كوند ميلا الدولي للحرف اليدوية في الهند ... اقرأ المزيد
الوحدة يفتتح مشاركته ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالفوز على الحد البحريني
فريق الجيش يفوز على الأهلي الأردني في افتتاح مشواره في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
منتخب سورية الوطني للجودو يحرز ثلاث ذهبيات وفضيتين وبرونزية في دورة لبنان للرجال الفتوة يحقق فوزه الثاني في الدوري الممتاز لكرة القدم بطولة اسبانيا: ثلاثية لغاميرو في اقل من 5 دقائق بطولة ايطاليا: اتالانتا يواصل مزاحمة الكبار تشرين يعزز الصدارة والشرطة ينتزع الوصافة في الدوري الممتاز لكرة القدم سورية تعود مجددا لمؤتمرات المنظمة العالمية للجواد العربي “الواهو” من بوابة مؤتمر البحرين ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
استطلاع
الجيش العربي السوري يفرض سيطرته على مزارع الكلابية غرب تدمر ويقضي على عدد من إرهابيي “النصرة” بريفي إدلب والقنيطرة ودرعا البلد
2017-02-17 00:53:21
سيطرت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف حمص الشرقي على مزارع الكلابية وواصلت تقدمها في منطقة البيارات موقعة خسائر كبيرة بإرهابيي تنظيم “داعش”.

وأفاد المصدر  في حمص بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والصديقة فرضت سيطرتها على مزارع الكلابية وتقدمت بحدود 2 كم جنوب البيارات غرب مدينة تدمر بنحو 20 كم لافتا إلى أن وحدات الجيش عثرت على أسلحة كانت بحوزة إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة البيارات الغربية ومن بينها مدافع جهنم وعدد من البنادق وقناصة ورشاش 7ر12 مم وقذائف اربي جي وذخيرة رشاش بي كي سي.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والصديقة حققت أمس تقدما لمسافة تقارب الـ 3 كم خلال ملاحقتها لإرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة البيارات بعد أن أوقعت العديد منهم بين قتيل ومصاب.

وأشار المصدر   إلى أن الطيران المروحي والحربي نفذ غارات مكثفة على مواقع ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم داعش وصولاً إلى تدمر ما أدى إلى إيقاع خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد في صفوفهم.

وأضاف المصدر  أن وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري تواصل عملية تفكيك العبوات الناسفة المنتشرة بشكل كبير في المناطق التي تمت السيطرة عليها.

وذكر المصدر   أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة من إرهابيي “داعش” في منطقة آبار النفط شمال غرب مدينة تدمر بنحو 30 كم وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين وصادرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وسيطرت وحدات الجيش أمس الأول على معمل حيان للغاز ومحطة جحار لضخ الغاز وعدد من التلال في الريف الغربي لمدينة تدمر بعد عمليات نوعية سقط خلالها عشرات القتلى والمصابين بين صفوف تنظيم “داعش”.

القضاء على 14 من إرهابيي “جبهة النصرة” في معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي

كما قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على 14 إرهابيا من تنظيم جبهة النصرة خلال رمايات على تحصيناتهم في قرية كفر سجنة في منطقة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

وأفاد المصدر  بأن وحدة من الجيش نفذت رمايات صاروخية على مقرات وتحصينات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في قرية كفر سجنة أدت إلى “مقتل 14 إرهابيا وتدمير سيارتين مركب عليهما رشاشات ثقيلة”.

وقضى الطيران الحربي السوري أمس على 20 إرهابيا تابعين لما يسمى “جند الاقصى” التابع لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بعد تدمير عدة مقرات لهم في قريتي كفر عين ومدايا في أقصى جنوب محافظة إدلب.

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات ريفي حماة وإدلب المتجاورين تنظيمات إرهابية منضوية تحت مسمى “جيش الفتح” الذي يتزعمه تنظيم جبهة النصرة الإرهابي إضافة إلى ما يسمى “جند الأقصى” المبايع لتنظيم “داعش” الإرهابي.

تدمير تجمعات وتحصينات لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط مدينة دير الزور وريفها الغربي

في دير الزور دمرت وحدات من الجيش العربي السوري بتغطية من الطيران الحربي تجمعات وتحصينات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في محيط المدينة وريفها الغربي.

وذكر المصدر   في دير الزور ان وحدات من الجيش “قضت في عملية نوعية على مجموعة لتنظيم داعش الإرهابي على الاطراف الجنوبية من المدينة من بينهم أحد المتزعمين في التنظيم الملقب أبو الزبير التونسي ومعاونه المدعو أبو محجن”.

وأفادت مصادر اهلية ومعلومات إعلامية متطابقة بأن “الارهابي أبو الزبير كان قد أصدر أمرا قبل مقتله بتصفية من تبقى من المجموعة الارهابية التي اقتحمت منطقة المقابر في دير الزور والمسؤولين عنها بسبب فشل الهجوم وفرار الارهابيين تحت نيران الجيش العربي السوري”.

إلى ذلك اشار المصدر  الى ان سلاح المدفعية في الجيش العربي السوري وجه رمايات نارية مكثفة على تحصينات ودشم ارهابيي تنظيم “داعش” في قرية البغيلية ومحيط دوار الحلبية بمنطقة الصالحية ما اسفر عن “تدميرها ومقتل واصابة العديد من افراد التنظيم التكفيري”.

وقضى سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس على 17 إرهابيا من تنظيم “داعش” ودمر لهم 3 عربات مزودة برشاشات فى محيط كل من لواء التأمين وشركة كهرباء التيم وتلة الرواد وغرب تل بروك والبغيلية والحسينية بدير الزور.

وحدة من الجيش توقع 8 قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” في ريف القنيطرة الشمالي

كما أوقعت وحدة من الجيش العربي السوري 8 إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة بين قتيل ومصاب في رمايات على محور تسللهم في ريف القنيطرة الشمالي.

وأفاد المصدر   بأن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية في بلدة خان ارنبة نفذت رمايات نارية دقيقة على نقاط تسلل مجموعة مؤلفة من 8 ارهابيين في موقع تل صاحي الى الشمال الغربي من البلدة وأوقعتهم بين قتيل ومصاب.

إلى ذلك استهدفت المجموعات الارهابية المتحصنة في قرية الحميدية منازل المواطنين في مدينة البعث بأسلحة رشاشة ما أسفر عن أضرار مادية دون وقوع إصابات بين الأهالي.

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي تنظيم جبهة النصرة ودمرت لهم أسلحة وذخيرة في ضربات مكثفة على تجمعاتهم في قرى الرويحينية والمشيرفة وأم باطنة بريف القنيطرة.

وتتلقى المجموعات التكفيرية التابعة لتنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الارهاب الدولية في بعض مناطق ريف القنيطرة الدعم اللوجستي
والتسليحي من كيان العدو الاسرائيلي الذي يعالج مصابيه في مشافيه.

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” في درعا البلد

كما نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات مركزة على تجمعات ومحاور تسلل إرهابيي “جبهة النصرة” في عدد من أحياء مدينة درعا موقعة في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات الجيش نفذت عمليات مكثفة صباح اليوم على تجمعات وتحصينات المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم جبهة النصرة في درعا البلد.

ولفت المصدر إلى أن عمليات الجيش أدت إلى مقتل عدد من الإرهابيين من بينهم السعودي “محمد الفرج” أحد متزعمي التنظيم الإرهابي وتدمير قاعدة مضادة للدروع ورشاشين متوسطين.

وأوقعت وحدات من الجيش أمس أكثر من 74 إرهابيا من تنظيم جبهة النصرة بين قتيل ومصاب ودمرت لهم تحصينات وأسلحة خلال عملياتها على تجمعاتهم ومحاور تسللهم في حي النازحين وكوم الرمان وجنوب الغارية الغربية وجنوب غرب اليادودة وتل شهاب في مدينة درعا وريفها.

لمتابعة أهم وآخر الأخبار يمكنكم الانضمام إلى قناة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على تطبيق "Telegram" عبر الرابط التالي:

https://t.me/ORTAS_News

يمكنكم متابعة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية على "Twitter" عبر الرابط التالي:

www.twitter.com/SyrianRTV

يمكنكم التواصل معنا عبر صفحاتنا على "Facebook"

www.facebook.com/SyriaTVChannels

www.facebook.com/ORTAS.Backup

www.facebook.com/ORTAS.Live

يمكنكم مشاهدة البرامج المسجلة على قناة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على "Youtube"  عبر الرابط التالي:

https://www.youtube.com/c/syriartvchannels

يمكنكم متابعة البث المباشر على موقع "Youtube" لكافة القنوات الإذاعية والتلفزيونية عبر الرابط التالي:

Live streaming on Youtube

www.youtube.com/SyriaTVChannelsLive

يمكنكم متابعة البث المباشر لكافة القنوات الإذاعية والتلفزيونية على موقع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون عبر الرابط التالي:

http://live.rtv.gov.sy

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون باللغة العربيّة عبر الرابط التالي:

www.rtv.gov.sy

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون باللغة الانكليزية عبر الرابط التالي:

For more information you can visit the General Organization of Syrian Arab Radio and TV via the following Link:

  http://en.rtv.sy