قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
وزير الكهرباء : محطة القابون 3 في الخدمة جزئياً خلال شهر وبشكل كامل قبل نهاية العام
بمناسبة اليوم العالمي لمكافحتها.. سورية تواصل جهود مكافحة ظاهرة الاتجار بالمخدرات وترويجها وتعاطيها
الصحة تؤكد جهوزية مشافيها ومراكزها الصحية وسيارات الإسعاف خلال عطلة عيد الفطر الهيئة الشعبية لتحرير الجولان في ذكرى تحرير القنيطرة: النصر حليف الشعوب المناضلة مهرجان رمضان والعيد مستمر خلال أيام عيد الفطر.. ووعود بعروض وتخفيضات كبيرة فعاليات رسمية وأهلية تزور جرحى الجيش في المشفى الوطني بالسويداء الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار نسبيا الوزير السيد: النصر على الإرهاب بات قريبا.. تخفيف معاناة أسر الشهداء والجرحى والمهجرين ... اقرأ المزيد
عبد الرحمانوف: نأمل بأن تولي واشنطن اهتماما بمناطق تخفيف التوتر في سورية
دعموش: إنجازات استراتيجية لصالح محور المقاومة في المنطقة
وزير الحرب الإسرائيلي: توقيع اتفاقية مع “الدول المعتدلة في المنطقة” تعود على “إسرائيل” بمنفعة سنوية قدرها 45 مليار دولار عبد الرحمانوف: توجيه دعوات إلى أمريكا والأمم المتحدة والأردن لحضور اجتماع أستانا المقبل صحفيان سابقان في الجزيرة: لدينا أدلة تؤكد تورط النظام القطري بدعم التنظيمات الإرهابية في سورية نصر الله: سورية داعم أساسي لحركات المقاومة في لبنان وفلسطين لافروف: الدعم الدولي لفكرة إنشاء مناطق تخفيف التوتر في سورية يسهم في تركيز الجهود لمكافحة الإرهاب أوزيروف: احتمال مقتل الإرهابي أبو بكر البغدادي كبير جدا ... اقرأ المزيد
سورية وإيران تبحثان التعاون في المجال الزراعي
أكثر من مليار ليرة أرباح شركة تعبئة المياه في خمسة أشهر
خبير اقتصادي: الأسرة تحتاج راتب شهر لشراء بعض متطلبات العيد تخفيض السعر الإسترشادي لمادة السكر الأبيض والخام 59 ألف طن كمية الأقماح المسوقة إلى فرع حبوب القامشلي إكثار البذار بالحسكة يبدأ باستلام محصولي القمح والشعير 518 ليرة سعر «الأخضر» ويسـتمر بالانخــفاض.. الذهب يتراجع بتأثير الدولار والأونصة عالمياً دير الزور تحت الحصار سعر كيلو غرام البطاطا 3000 ليرة والبصل 2000 والبيضة بـ 500 ... اقرأ المزيد
منتخب سورية الأولمبي يواجه نظيره العماني غدا تحضيرا لتصفيات كأس آسيا
الجلاد يرفض مواجهة لاعب من كيان الاحتلال الإسرائيلي وينسحب من بطولة موريشيوس الدولية للريشة الطائرة
الوحدة يلحق بالمتصدر الجيش أول خسارة في الدوري الممتاز لكرة القدم كلزية يحرز برونزية 200 متر فراشة في بطولة سنغافورة للسباحة ألمانيا تهزم أستراليا في كأس القارات لكرة القدم عبد القادر مدرباً لفريق الشرطة الأول بكرة القدم حمشو يتصدر الفئة العليا في المرحلة الثالثة من بطولة رمضان للقفز على الحواجز عبد المسيح دونا.. أحد عمالقة حراسة المرمى ... اقرأ المزيد
ميغري تحتفل بعيد تأسيسها الخامس عشر على مسرح الحمراء
المؤسسة العامة للسينما تطلق موقعها الالكتروني الجديد
التشكيلي محمد غنوم يعرض أعماله في البرلمان الأوروبي بلوكسمبورغ جائزة الدولة التقديرية لـ زحلاوي والحناوي ويوسف معرض الكتاب التاسع والعشرين من 2 إلى 12 آب ندوة .. الطريق إلى نـدوة الترجمة.. والبحث عــن حلول وبــدائــــل «التطور اللغوي في العربية المعاصرة» محاضرة في مجمع اللغة العربية اليوم سـهرة كوميدية مع لوقيانوس عرض كامل الدسم بعد سنوات عجاف في مسرح حلب ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلانات


20/04/2017
الجيش العربي السوري يفرض سيطرته على مزارع الكلابية غرب تدمر ويقضي على عدد من إرهابيي “النصرة” بريفي إدلب والقنيطرة ودرعا البلد
2017-02-17 00:53:21
سيطرت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف حمص الشرقي على مزارع الكلابية وواصلت تقدمها في منطقة البيارات موقعة خسائر كبيرة بإرهابيي تنظيم “داعش”.

وأفاد المصدر  في حمص بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والصديقة فرضت سيطرتها على مزارع الكلابية وتقدمت بحدود 2 كم جنوب البيارات غرب مدينة تدمر بنحو 20 كم لافتا إلى أن وحدات الجيش عثرت على أسلحة كانت بحوزة إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة البيارات الغربية ومن بينها مدافع جهنم وعدد من البنادق وقناصة ورشاش 7ر12 مم وقذائف اربي جي وذخيرة رشاش بي كي سي.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والصديقة حققت أمس تقدما لمسافة تقارب الـ 3 كم خلال ملاحقتها لإرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة البيارات بعد أن أوقعت العديد منهم بين قتيل ومصاب.

وأشار المصدر   إلى أن الطيران المروحي والحربي نفذ غارات مكثفة على مواقع ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم داعش وصولاً إلى تدمر ما أدى إلى إيقاع خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد في صفوفهم.

وأضاف المصدر  أن وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري تواصل عملية تفكيك العبوات الناسفة المنتشرة بشكل كبير في المناطق التي تمت السيطرة عليها.

وذكر المصدر   أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة من إرهابيي “داعش” في منطقة آبار النفط شمال غرب مدينة تدمر بنحو 30 كم وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين وصادرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وسيطرت وحدات الجيش أمس الأول على معمل حيان للغاز ومحطة جحار لضخ الغاز وعدد من التلال في الريف الغربي لمدينة تدمر بعد عمليات نوعية سقط خلالها عشرات القتلى والمصابين بين صفوف تنظيم “داعش”.

القضاء على 14 من إرهابيي “جبهة النصرة” في معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي

كما قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على 14 إرهابيا من تنظيم جبهة النصرة خلال رمايات على تحصيناتهم في قرية كفر سجنة في منطقة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

وأفاد المصدر  بأن وحدة من الجيش نفذت رمايات صاروخية على مقرات وتحصينات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في قرية كفر سجنة أدت إلى “مقتل 14 إرهابيا وتدمير سيارتين مركب عليهما رشاشات ثقيلة”.

وقضى الطيران الحربي السوري أمس على 20 إرهابيا تابعين لما يسمى “جند الاقصى” التابع لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بعد تدمير عدة مقرات لهم في قريتي كفر عين ومدايا في أقصى جنوب محافظة إدلب.

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات ريفي حماة وإدلب المتجاورين تنظيمات إرهابية منضوية تحت مسمى “جيش الفتح” الذي يتزعمه تنظيم جبهة النصرة الإرهابي إضافة إلى ما يسمى “جند الأقصى” المبايع لتنظيم “داعش” الإرهابي.

تدمير تجمعات وتحصينات لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط مدينة دير الزور وريفها الغربي

في دير الزور دمرت وحدات من الجيش العربي السوري بتغطية من الطيران الحربي تجمعات وتحصينات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في محيط المدينة وريفها الغربي.

وذكر المصدر   في دير الزور ان وحدات من الجيش “قضت في عملية نوعية على مجموعة لتنظيم داعش الإرهابي على الاطراف الجنوبية من المدينة من بينهم أحد المتزعمين في التنظيم الملقب أبو الزبير التونسي ومعاونه المدعو أبو محجن”.

وأفادت مصادر اهلية ومعلومات إعلامية متطابقة بأن “الارهابي أبو الزبير كان قد أصدر أمرا قبل مقتله بتصفية من تبقى من المجموعة الارهابية التي اقتحمت منطقة المقابر في دير الزور والمسؤولين عنها بسبب فشل الهجوم وفرار الارهابيين تحت نيران الجيش العربي السوري”.

إلى ذلك اشار المصدر  الى ان سلاح المدفعية في الجيش العربي السوري وجه رمايات نارية مكثفة على تحصينات ودشم ارهابيي تنظيم “داعش” في قرية البغيلية ومحيط دوار الحلبية بمنطقة الصالحية ما اسفر عن “تدميرها ومقتل واصابة العديد من افراد التنظيم التكفيري”.

وقضى سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس على 17 إرهابيا من تنظيم “داعش” ودمر لهم 3 عربات مزودة برشاشات فى محيط كل من لواء التأمين وشركة كهرباء التيم وتلة الرواد وغرب تل بروك والبغيلية والحسينية بدير الزور.

وحدة من الجيش توقع 8 قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” في ريف القنيطرة الشمالي

كما أوقعت وحدة من الجيش العربي السوري 8 إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة بين قتيل ومصاب في رمايات على محور تسللهم في ريف القنيطرة الشمالي.

وأفاد المصدر   بأن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية في بلدة خان ارنبة نفذت رمايات نارية دقيقة على نقاط تسلل مجموعة مؤلفة من 8 ارهابيين في موقع تل صاحي الى الشمال الغربي من البلدة وأوقعتهم بين قتيل ومصاب.

إلى ذلك استهدفت المجموعات الارهابية المتحصنة في قرية الحميدية منازل المواطنين في مدينة البعث بأسلحة رشاشة ما أسفر عن أضرار مادية دون وقوع إصابات بين الأهالي.

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي تنظيم جبهة النصرة ودمرت لهم أسلحة وذخيرة في ضربات مكثفة على تجمعاتهم في قرى الرويحينية والمشيرفة وأم باطنة بريف القنيطرة.

وتتلقى المجموعات التكفيرية التابعة لتنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الارهاب الدولية في بعض مناطق ريف القنيطرة الدعم اللوجستي
والتسليحي من كيان العدو الاسرائيلي الذي يعالج مصابيه في مشافيه.

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” في درعا البلد

كما نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات مركزة على تجمعات ومحاور تسلل إرهابيي “جبهة النصرة” في عدد من أحياء مدينة درعا موقعة في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات الجيش نفذت عمليات مكثفة صباح اليوم على تجمعات وتحصينات المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم جبهة النصرة في درعا البلد.

ولفت المصدر إلى أن عمليات الجيش أدت إلى مقتل عدد من الإرهابيين من بينهم السعودي “محمد الفرج” أحد متزعمي التنظيم الإرهابي وتدمير قاعدة مضادة للدروع ورشاشين متوسطين.

وأوقعت وحدات من الجيش أمس أكثر من 74 إرهابيا من تنظيم جبهة النصرة بين قتيل ومصاب ودمرت لهم تحصينات وأسلحة خلال عملياتها على تجمعاتهم ومحاور تسللهم في حي النازحين وكوم الرمان وجنوب الغارية الغربية وجنوب غرب اليادودة وتل شهاب في مدينة درعا وريفها.

لمتابعة أهم وآخر الأخبار يمكنكم الانضمام إلى قناة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على تطبيق "Telegram" عبر الرابط التالي:

https://t.me/ORTAS_News

يمكنكم متابعة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية على "Twitter" عبر الرابط التالي:

www.twitter.com/SyrianRTV

يمكنكم التواصل معنا عبر صفحاتنا على "Facebook"

www.facebook.com/SyriaTVChannels

www.facebook.com/ORTAS.Backup

www.facebook.com/ORTAS.Live

يمكنكم مشاهدة البرامج المسجلة على قناة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على "Youtube"  عبر الرابط التالي:

https://www.youtube.com/c/syriartvchannels

يمكنكم متابعة البث المباشر على موقع "Youtube" لكافة القنوات الإذاعية والتلفزيونية عبر الرابط التالي:

Live streaming on Youtube

www.youtube.com/SyriaTVChannelsLive

يمكنكم متابعة البث المباشر لكافة القنوات الإذاعية والتلفزيونية على موقع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون عبر الرابط التالي:

http://live.rtv.gov.sy

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون باللغة العربيّة عبر الرابط التالي:

www.rtv.gov.sy

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون باللغة الانكليزية عبر الرابط التالي:

For more information you can visit the General Organization of Syrian Arab Radio and TV via the following Link:

  http://en.rtv.sy