الرئيس الأسد لوسائل إعلام روسية: مستعدون لمناقشة أي شيء بما في ذلك الدستور.. الدفاع عن حدودنا حق لنا وواجب عليناضربات سلاحي الجو والمدفعية تستهدف أوكار الإرهابيين وتقطع طرق الإمداد بين المجموعات الإرهابية على محور جوبر- القابونالقوات التركية تقصف بالمدفعية الثقيلة عدة قرى تابعة لمدينة عفرين بريف حلب الشماليلافروف خلال لقائه دي مستورا: ينبغي تثبيت التقدم الذي تحقق في الجولة الأخيرة من مباحثات جنيف
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
الحرارة إلى ارتفاع مع بقاء فرصة لزخات من المطر
الحرارة إلى ارتفاع مع بقاء فرصة لزخات من المطر
الوزير الشعار: سورية منيعة ومستمرة على نهجها في المقاومة عمليات جراحية نوعية ومتابعات طبية للجرحى في مشفى يوسف العظمة بدمشق من قبل وفد طبي إيطالي وسوري في المغترب تعديل القانون الأساسي للعاملين في الدولة وفتح مراكز لسجل العاملين في المحافظات أبرز مطالب المشاركين في المؤتمر المه تسوية أوضاع 625 شخصا في حي الوعر… محافظ حمص: تنفيذ اتفاق المصالحة في الحي مستمر وفق برنامجه المحدد بتكليف من المهندس خميس.. الغربي يتابع توزيع الوجبات الغذائية على أبطال جيشنا على تخوم جوبر انقطاع التيار الكهربائي عن محافظة حلب نتيجة اعتداءات إرهابية على الخط المغذي بمنطقة معردس بريف حماة ... اقرأ المزيد
فيون: هولاند يترأس مكتبا أسود ينظم التسريبات إلى وسائل الإعلام
وزير الخارجية السويسري يشدد على احترام النظام التركي لالتزاماته الدولية في مجال الحريات
موغيريني: استئناف الحوار السوري السوري في جنيف خطوة مهمة على طريق حل الأزمة في سورية زاخاروفا: رفض الدول الغربية إدانة التفجيرات الإرهابية في دمشق يدل على تقاعسها في اتخاذ خطوات فعالة لمحاربة الإرهاب تنظيم “داعش” الإرهابي يعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع أمام البرلمان البريطاني لافروف: مستعدون للحوار مع واشنطن حول تقليص الأسلحة النووية الاستراتيجية بشرط إشراك أكبر عدد من الدول المبعوث الصينى الخاص إلى سورية: حل الأزمة بيد السوريين أنفسهم ظريف: تنامي الإرهاب المتطرف يشكل تهديداً مشتركاً للمنطقة والعالم ... اقرأ المزيد
برعاية المهندس خميس انطلاق فعاليات معرض سيريامودا الأحد القادم بمشاركة 200 شركة سورية
مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية يرتفع 21.47 نقطة وقيمة التداولات 21.941 مليون ليرة
وزير الأشغال العامة يبحث مع وفد إيراني مجالات التعاون والاستثمار في الإسكان والتطوير العقاريوزير الأشغال العامة يبحث مع وفد إيراني مجالات وزير الصناعة يبحث مع سفير جنوب أفريقيا مجالات التعاون الصناعي والاستثمار المشترك فرع السورية للتجارة بالسويداء: خطة لتسويق التفاح قبل نهاية نيسان المقبل مئة و خمسون ألف ليرة تكلفة بدلة الأسنان في العيادات الخاصة.. و10 آلاف في جامعة دمشق اختراع سوري يحوّل أمواج البحر إلى كهرباء الجرة الزرقاء .. غشـّها قاتل وسعرها كاوٍ «سادكوب» تَعِد بوضع حد للتلاعب بوزن أسطوانة الغاز ... اقرأ المزيد
مدرب منتخب سورية لكرة القدم: مواجهة أوزبكستان اليوم بوابة العبور نحو المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لمونديال روسيا
منتخبنا الوطني لكرة القدم يستعد لمواجهة نظيره الأوزبكي غدا في تصفيات مونديال روسيا بصفوف مكتملة وعينه على الفوز
ألمانيا تستقبل انكلترا وديا وتكرم بودولسكي فريق الجلاء يتوج بلقب بطولة دوري كرة السلة لفئة الناشئات منتخب سورية للسيدات بكرة القدم يتابع استعداداته للتصفيات الآسيوية سيتي يواجه غرامة مالية بسبب تصرفات لاعبيه خلال اللقاء ضد ليفربول جولة صيفية لمانشستر يونايتد في الولايات المتحدة كفيتوفا تستخدم يدها المصابة في النشاطات اليومية ... اقرأ المزيد
إطلاق مبادرة ترشيح مدينة حلب ضمن شبكة المدن المبدعة لدى اليونسكو
مهرجان للشعر العربي في مكتبة الأسد الوطنية الأربعاء القادم
مؤتمر صحفي حول التحضيرات لإطلاق الدورة الـ 59 من معرض دمشق الدولي. مؤلفة "هاري بوتر"تصدر روايتها الجديدة رحلة الأغنية الشعبية في الساحل السوري في محاضرة بثقافي عين الشرقية بجبلة الرقابة ليست رفع عتب؟!,,, بقلم: خديجة محمد ندوة نقدية لاتحاد الأدباء والكتاب الفلسطينيين..الحكائية في شعر محمود درويش مسرح.. (ستاتيكو)..مكاشفات أثقلت الروح..على مسرح القباني بدمشق ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
استطلاع
اعلان




الجيش العربي السوري يفرض سيطرته على مزارع الكلابية غرب تدمر ويقضي على عدد من إرهابيي “النصرة” بريفي إدلب والقنيطرة ودرعا البلد
2017-02-17 00:53:21
سيطرت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف حمص الشرقي على مزارع الكلابية وواصلت تقدمها في منطقة البيارات موقعة خسائر كبيرة بإرهابيي تنظيم “داعش”.

وأفاد المصدر  في حمص بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والصديقة فرضت سيطرتها على مزارع الكلابية وتقدمت بحدود 2 كم جنوب البيارات غرب مدينة تدمر بنحو 20 كم لافتا إلى أن وحدات الجيش عثرت على أسلحة كانت بحوزة إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة البيارات الغربية ومن بينها مدافع جهنم وعدد من البنادق وقناصة ورشاش 7ر12 مم وقذائف اربي جي وذخيرة رشاش بي كي سي.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والصديقة حققت أمس تقدما لمسافة تقارب الـ 3 كم خلال ملاحقتها لإرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة البيارات بعد أن أوقعت العديد منهم بين قتيل ومصاب.

وأشار المصدر   إلى أن الطيران المروحي والحربي نفذ غارات مكثفة على مواقع ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم داعش وصولاً إلى تدمر ما أدى إلى إيقاع خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد في صفوفهم.

وأضاف المصدر  أن وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري تواصل عملية تفكيك العبوات الناسفة المنتشرة بشكل كبير في المناطق التي تمت السيطرة عليها.

وذكر المصدر   أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة من إرهابيي “داعش” في منطقة آبار النفط شمال غرب مدينة تدمر بنحو 30 كم وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين وصادرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وسيطرت وحدات الجيش أمس الأول على معمل حيان للغاز ومحطة جحار لضخ الغاز وعدد من التلال في الريف الغربي لمدينة تدمر بعد عمليات نوعية سقط خلالها عشرات القتلى والمصابين بين صفوف تنظيم “داعش”.

القضاء على 14 من إرهابيي “جبهة النصرة” في معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي

كما قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على 14 إرهابيا من تنظيم جبهة النصرة خلال رمايات على تحصيناتهم في قرية كفر سجنة في منطقة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

وأفاد المصدر  بأن وحدة من الجيش نفذت رمايات صاروخية على مقرات وتحصينات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في قرية كفر سجنة أدت إلى “مقتل 14 إرهابيا وتدمير سيارتين مركب عليهما رشاشات ثقيلة”.

وقضى الطيران الحربي السوري أمس على 20 إرهابيا تابعين لما يسمى “جند الاقصى” التابع لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بعد تدمير عدة مقرات لهم في قريتي كفر عين ومدايا في أقصى جنوب محافظة إدلب.

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات ريفي حماة وإدلب المتجاورين تنظيمات إرهابية منضوية تحت مسمى “جيش الفتح” الذي يتزعمه تنظيم جبهة النصرة الإرهابي إضافة إلى ما يسمى “جند الأقصى” المبايع لتنظيم “داعش” الإرهابي.

تدمير تجمعات وتحصينات لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط مدينة دير الزور وريفها الغربي

في دير الزور دمرت وحدات من الجيش العربي السوري بتغطية من الطيران الحربي تجمعات وتحصينات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في محيط المدينة وريفها الغربي.

وذكر المصدر   في دير الزور ان وحدات من الجيش “قضت في عملية نوعية على مجموعة لتنظيم داعش الإرهابي على الاطراف الجنوبية من المدينة من بينهم أحد المتزعمين في التنظيم الملقب أبو الزبير التونسي ومعاونه المدعو أبو محجن”.

وأفادت مصادر اهلية ومعلومات إعلامية متطابقة بأن “الارهابي أبو الزبير كان قد أصدر أمرا قبل مقتله بتصفية من تبقى من المجموعة الارهابية التي اقتحمت منطقة المقابر في دير الزور والمسؤولين عنها بسبب فشل الهجوم وفرار الارهابيين تحت نيران الجيش العربي السوري”.

إلى ذلك اشار المصدر  الى ان سلاح المدفعية في الجيش العربي السوري وجه رمايات نارية مكثفة على تحصينات ودشم ارهابيي تنظيم “داعش” في قرية البغيلية ومحيط دوار الحلبية بمنطقة الصالحية ما اسفر عن “تدميرها ومقتل واصابة العديد من افراد التنظيم التكفيري”.

وقضى سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس على 17 إرهابيا من تنظيم “داعش” ودمر لهم 3 عربات مزودة برشاشات فى محيط كل من لواء التأمين وشركة كهرباء التيم وتلة الرواد وغرب تل بروك والبغيلية والحسينية بدير الزور.

وحدة من الجيش توقع 8 قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” في ريف القنيطرة الشمالي

كما أوقعت وحدة من الجيش العربي السوري 8 إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة بين قتيل ومصاب في رمايات على محور تسللهم في ريف القنيطرة الشمالي.

وأفاد المصدر   بأن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية في بلدة خان ارنبة نفذت رمايات نارية دقيقة على نقاط تسلل مجموعة مؤلفة من 8 ارهابيين في موقع تل صاحي الى الشمال الغربي من البلدة وأوقعتهم بين قتيل ومصاب.

إلى ذلك استهدفت المجموعات الارهابية المتحصنة في قرية الحميدية منازل المواطنين في مدينة البعث بأسلحة رشاشة ما أسفر عن أضرار مادية دون وقوع إصابات بين الأهالي.

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي تنظيم جبهة النصرة ودمرت لهم أسلحة وذخيرة في ضربات مكثفة على تجمعاتهم في قرى الرويحينية والمشيرفة وأم باطنة بريف القنيطرة.

وتتلقى المجموعات التكفيرية التابعة لتنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الارهاب الدولية في بعض مناطق ريف القنيطرة الدعم اللوجستي
والتسليحي من كيان العدو الاسرائيلي الذي يعالج مصابيه في مشافيه.

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” في درعا البلد

كما نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات مركزة على تجمعات ومحاور تسلل إرهابيي “جبهة النصرة” في عدد من أحياء مدينة درعا موقعة في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات الجيش نفذت عمليات مكثفة صباح اليوم على تجمعات وتحصينات المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم جبهة النصرة في درعا البلد.

ولفت المصدر إلى أن عمليات الجيش أدت إلى مقتل عدد من الإرهابيين من بينهم السعودي “محمد الفرج” أحد متزعمي التنظيم الإرهابي وتدمير قاعدة مضادة للدروع ورشاشين متوسطين.

وأوقعت وحدات من الجيش أمس أكثر من 74 إرهابيا من تنظيم جبهة النصرة بين قتيل ومصاب ودمرت لهم تحصينات وأسلحة خلال عملياتها على تجمعاتهم ومحاور تسللهم في حي النازحين وكوم الرمان وجنوب الغارية الغربية وجنوب غرب اليادودة وتل شهاب في مدينة درعا وريفها.

لمتابعة أهم وآخر الأخبار يمكنكم الانضمام إلى قناة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على تطبيق "Telegram" عبر الرابط التالي:

https://t.me/ORTAS_News

يمكنكم متابعة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية على "Twitter" عبر الرابط التالي:

www.twitter.com/SyrianRTV

يمكنكم التواصل معنا عبر صفحاتنا على "Facebook"

www.facebook.com/SyriaTVChannels

www.facebook.com/ORTAS.Backup

www.facebook.com/ORTAS.Live

يمكنكم مشاهدة البرامج المسجلة على قناة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على "Youtube"  عبر الرابط التالي:

https://www.youtube.com/c/syriartvchannels

يمكنكم متابعة البث المباشر على موقع "Youtube" لكافة القنوات الإذاعية والتلفزيونية عبر الرابط التالي:

Live streaming on Youtube

www.youtube.com/SyriaTVChannelsLive

يمكنكم متابعة البث المباشر لكافة القنوات الإذاعية والتلفزيونية على موقع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون عبر الرابط التالي:

http://live.rtv.gov.sy

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون باللغة العربيّة عبر الرابط التالي:

www.rtv.gov.sy

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون باللغة الانكليزية عبر الرابط التالي:

For more information you can visit the General Organization of Syrian Arab Radio and TV via the following Link:

  http://en.rtv.sy