قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
تواصل الاستعدادات لاستقبال موسم تسويق الحبوب في الحسكة وتوقعات بتجاوز إنتاج الأقماح 600 ألف طن
حملة التلقيح ضد الحصبة تصل إلى 71 ألف طفل في ريف دمشق
العثور على معمل لتصنيع العبوات والقذائف وأسلحة ثقيلة ومشفى ميداني للإرهابيين في حي الوعر مناقشة واقع عمل القطاع الزراعي وسبل تطويره وزارة الكهرباء تبحث وضع خارطة لتحسين أداء قطاع الكهرباء وجذب الاستثمارات مباحثات سورية بيلاروسية عراقية حول تعزيز التعاون الصحي والدوائي الجيش يحكم سيطرته على سد القريتين وعدد من المرتفعات في منطقة القريتين بريف حمص الشرقي الأرصاد: الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة ... اقرأ المزيد
برلمانيان روسيان: الإرهاب الدولي شر تتوجب مكافحته بلا هوادة وبتنسيق كامل دون النظر إلى أي خلافات
موراليس: ترامب “المستبد الوحيد” في العالم
أنصاري يبحث مع أونال الجهود المطلوبة لحل الأزمة في سورية القوات العراقية تستعيد السيطرة على ناحية القيروان و قرى غرب مدينة الموصل من تنظيم “داعش” الإرهابي سافرونكوف: لا يمكن الانتصار على تنظيم ” داعش الإرهابي في العراق بمعزل عن القضاء على هذا التنظيم في سورية لاريجاني: نظام بني سعود أسهم بنشر ايديولوجية العنف والتطرف في المنطقة والعالم الحاج حسن: لا علاقة لقمة الرياض بموضوع التصدي للإرهاب والأولى لهم أن يكافحوا التطرف والإرهاب في مدارسهم مقتل 19 شخصا وإصابة نحو 50 جراء انفجار خلال حفل موسيقي بمدينة مانشستر البريطانية ... اقرأ المزيد
لجنة للتحقيق مع موظفين في «العقاري» على خلفية ملف القروض المتعثرة
وزير الصناعة من معمل مياه بقين: اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستثمار أقصى الطاقات استعدادا لفصل الصيف
إعادة تشكيل المجلس الاستشاري في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية إنشاء معمل للأسمدة العضوية في السويداء انطلاق أعمال القمة الاقتصادية “روسيا.. العالم الإسلامي” وزير التموين: هكذا سنضبط الأسواق في رمضان ونخفض أسعار الألبسة 40 بالمئة حزيران المقبل...مشروع تكسي سرفيس ينفذ في دمشق المشاركون في ورشة عمل حول تطبيقات الأعمال الإلكترونية: الاستفادة من تجارب الأعمال الإلكترونية في المؤسسات الحكومية ... اقرأ المزيد
المجد يفاجئ المحافظة ويقلب تأخره إلى فوز ثمين في الدوري الممتاز لكرة القدم
لاعبة منتخب سورية لألعاب القوى لوريس دنون تحرز ميدالية ذهبية في بطولة آسيا للناشئين والناشئات في تايلاند
ريا ل مدريد يتوج بطلا للدوري الإسباني بكرة القدم الوحدة يفوز على الجيش في اللقاء الثاني من الدور النهائي لبطولة دوري كرة السلة للرجال منتخب سورية لكرة السلة للسيدات “3 ضرب 3” يخرج من منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي الجهاد وحرفيو حلب يتأهلان بجدارة الى الدوري الممتاز لكرة القدم غزال يحرز ذهبية مسابقة الوثب العالي في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بالعاصمة الأذرية باكو تشرين يفوز على جبلة ويقلص الفارق مع المتصدر الجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم ... اقرأ المزيد
مهرجان الثقافة الهندية
مهرجان أدبي وفني منوع للجنة النقابية في مديرية مالية دمشق
مجلة أسامة تحتفي في عددها الجديد باليوم العالمي لكتاب الطفل وسط حضور رسمي وإعلامي.. توقيع كتاب “حكاية حرب.. سورية 2011-2016” في مكتبة الأسد الوطنية محافظة حماة تعلن عن إقامة مسابقة أبي الفداء الشعرية نصوص نثرية لتجليات امرأة في مجموعة نهر الخرز لماجدة داري الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية.. جريمة عابرة للحدود بعد تكريمه بيوم.. صفوح شـغّالة: خَرَأْت الطّبل وعدِّيت عن الزّمر ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلانات


20/04/2017
الهلال: سورية جاهزة لأي طرح يصب في مصلحة القومية العربية وللفن دور مؤثر في توجيه الرأي العام العربي
2017-05-18 21:26:21

أكد المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي أن سورية جاهزة لأي طرح يصب في مصلحة القومية العربية والوطن العربي وأن فلسطين ستبقى بوصلة سورية الحقيقية.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم وفداً من الشخصيات العربية المشاركة في المؤتمر القومي العربي والمنتدى الدولي من أجل العدالة لفلسطين.

وقال المهندس الهلال إن “ميثاق المجلس القومي لا يتعارض مع الأهداف الأساسية لحزب البعث العربي الاشتراكي وأهمها النقد الذاتي وما نراه على الساحة العربية هو وجود تعطش كبير للعمل القومي وهنا يأتي دورنا للعمل معاً كقيادة جماعية” مؤكداً أن المجلس لديه “مشروع ميثاق كامل للعمل القومي مطروحة فيه آليات التعامل والتكامل مع التيارات القومية”.

وشدد المهندس الهلال على أن صمود سورية لم يأت من فراغ “فكل انتصار نفيس يحتاج الى ثمن نفيس وستبقى سورية قلعة العرب الأخيرة”.

من جانبه أكد الأمين العام للمؤتمر القومي العربي الدكتور زياد حافظ ضرورة تكامل المؤتمر القومي العربي مع المجلس القومي للتعامل مع الهجمة الجديدة الرامية إلى زرع الفتنة وتصفية القضية العربية.

بدوره نوه رئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن معن بشور بأهمية التوجه نحو الشباب واقترح مشاركة ممثلين قوميين في الميثاق كما دعا إلى تشكيل مؤتمر عربي دولي لرفع الحصار والعقوبات عن سورية ودعم صمودها.

من جهته أكد منسق عام هيئة التعبئة الشعبية العربية في مصر عبد العظيم المغربي أنه “في ظل انهيار النظام العربي الرسمي وعلى الرغم مما يحدث في سورية أصبحت كل التيارات والقوى القومية جزءا من مسؤولية سورية”.

كما دعا عضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي في السودان الدكتور محمد حسب رسول إلى “التوظيف الصحيح للطاقات في قضايا الأمة العربية والتي تسهم بشكل كبير في صناعة المستقبل”.

من جانبه أكد الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب هشام مكحل أن سورية حصن منيع للأمن القومي داعيا إلى التركيز على التربية والتعليم لتنمية شاملة والانطلاق من المجال الحيوي للشباب العربي.

بدوره قال رئيس الهيئة التونسية لدعم المقاومة احمد الكحلاوي إن “لدينا ثقة كبيرة بحزب البعث العربي الاشتراكي ومتأكدون من نجاح قرارات مؤتمره القومي الرابع عشر”.

كما رأى عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر أن الدول العربية في مثل هذه المرحلة بحاجة إلى “فكر قومي عربي موضوعي وأدوات تنظيمية أكثر تطوراً لتكون لدينا منهجية جديدة في العمل”.


وخلال لقائه وفد الفنانين والإعلاميين المصريين الذي يزور سورية أكد الهلال أن الشعب السوري عقد العزيمة وسار نحو النصر المؤزر مع الجيش العربي السوري والسيد الرئيس بشار الأسد
.

وأعرب الهلال عن تقديره لوقوف الأشقاء المصريين إلى جانب الشعب السوري مشيرا إلى أن الفن رسالة مقدسة وله دور مؤثر في توجيه الرأي العام العربي في ظل الحرب الإعلامية الشرسة التي تتعرض لها سورية.

ونوه الهلال بدور الفنانين السوريين والشرفاء من الوطن العربي في توضيح ونقل الصورة الواقعية لما يجري في سورية بعيداً عن التضليل والأجندات الخارجية مبيناً أن السوريين يميزون بين الشعوب العربية وحكامهم من المستعربين.

من جانبها أكدت رئيسة الوفد الفنانة إلهام شاهين أن “الوحدة بين الشعبين السوري والمصري لا تزال قائمة” وشعب مصر يساند سورية التي تحارب اليوم نيابة عن العالم أجمع منوهة بجهود نقابة الفنانين في سورية ودور فنانيها كسفراء لبلدهم لنقل الصورة الحقيقية عن صمودها وقوتها.