قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
الشعار: لن نتساهل في قمع أي مخالفة أو مظهر مسيء للوطن أو المواطن
مسيرة حاشدة في دمشق إحياء لذكرى يوم القدس العالمي-
القالش: سنقوم بإعادة الاتصالات إلى سرغايا بعد العيد مباشرة يازجي: لن نسمح بأي تجاوزات لضوابط الأسعار للمنشآت السياحية 108 فرص عمل في معامل أحذية مصياف والسويداء والنبك الجيش العربي السوري يحكم سيطرته على مساحات جديدة بريف حمص الشرقي ..العثور على مستودع أسلحة من مخلفات الإرهابيين في حي تشرين وزارة الداخلية: لن يُسمح بالتساهل أو التسامح في تنفيذ توجيهات الرئيس الأسد.. الإدارة المحلية تدعو المحافظين إلى إيلاء الأهمية القصوى لتطبيق التجارة الداخلية: تشديد الرقابة وتكثيف الدوريات لضبط الأسواق وضمان توافر السلع بأسعار مناسبة أيام عيد الفطر ... اقرأ المزيد
دعموش: إنجازات استراتيجية لصالح محور المقاومة في المنطقة
وزير الحرب الإسرائيلي: توقيع اتفاقية مع “الدول المعتدلة في المنطقة” تعود على “إسرائيل” بمنفعة سنوية قدرها 45 مليار دولار
عبد الرحمانوف: توجيه دعوات إلى أمريكا والأمم المتحدة والأردن لحضور اجتماع أستانا المقبل نصر الله: سورية داعم أساسي لحركات المقاومة في لبنان وفلسطين لافروف: الدعم الدولي لفكرة إنشاء مناطق تخفيف التوتر في سورية يسهم في تركيز الجهود لمكافحة الإرهاب طهران: دول رجعية تخوض حربا بالوكالة ضد سورية واليمن والعراق مسؤول أميركي يقر بأن تركيا شكلت ممراً لعبور الإرهابيين إلى سورية السفير آلا: سورية تطالب باحترام سيادة فنزويلا ووقف التدخل بشؤونها الداخلية ... اقرأ المزيد
أكثر من مليار ليرة أرباح شركة تعبئة المياه في خمسة أشهر
خبير اقتصادي: الأسرة تحتاج راتب شهر لشراء بعض متطلبات العيد
تخفيض السعر الإسترشادي لمادة السكر الأبيض والخام 59 ألف طن كمية الأقماح المسوقة إلى فرع حبوب القامشلي إكثار البذار بالحسكة يبدأ باستلام محصولي القمح والشعير 518 ليرة سعر «الأخضر» ويسـتمر بالانخــفاض.. الذهب يتراجع بتأثير الدولار والأونصة عالمياً دير الزور تحت الحصار سعر كيلو غرام البطاطا 3000 ليرة والبصل 2000 والبيضة بـ 500 الزراعة والصناعة تشاركية في التسويق ..و19 الجاري بدء استلام محصول الشوندر السكري ... اقرأ المزيد
منتخب سورية الأولمبي يواجه نظيره العماني غدا تحضيرا لتصفيات كأس آسيا
الجلاد يرفض مواجهة لاعب من كيان الاحتلال الإسرائيلي وينسحب من بطولة موريشيوس الدولية للريشة الطائرة
الوحدة يلحق بالمتصدر الجيش أول خسارة في الدوري الممتاز لكرة القدم كلزية يحرز برونزية 200 متر فراشة في بطولة سنغافورة للسباحة ألمانيا تهزم أستراليا في كأس القارات لكرة القدم عبد القادر مدرباً لفريق الشرطة الأول بكرة القدم حمشو يتصدر الفئة العليا في المرحلة الثالثة من بطولة رمضان للقفز على الحواجز عبد المسيح دونا.. أحد عمالقة حراسة المرمى ... اقرأ المزيد
ميغري تحتفل بعيد تأسيسها الخامس عشر على مسرح الحمراء
المؤسسة العامة للسينما تطلق موقعها الالكتروني الجديد
التشكيلي محمد غنوم يعرض أعماله في البرلمان الأوروبي بلوكسمبورغ جائزة الدولة التقديرية لـ زحلاوي والحناوي ويوسف معرض الكتاب التاسع والعشرين من 2 إلى 12 آب ندوة .. الطريق إلى نـدوة الترجمة.. والبحث عــن حلول وبــدائــــل «التطور اللغوي في العربية المعاصرة» محاضرة في مجمع اللغة العربية اليوم سـهرة كوميدية مع لوقيانوس عرض كامل الدسم بعد سنوات عجاف في مسرح حلب ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلانات


20/04/2017
الهلال: سورية جاهزة لأي طرح يصب في مصلحة القومية العربية وللفن دور مؤثر في توجيه الرأي العام العربي
2017-05-18 21:26:21

أكد المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي أن سورية جاهزة لأي طرح يصب في مصلحة القومية العربية والوطن العربي وأن فلسطين ستبقى بوصلة سورية الحقيقية.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم وفداً من الشخصيات العربية المشاركة في المؤتمر القومي العربي والمنتدى الدولي من أجل العدالة لفلسطين.

وقال المهندس الهلال إن “ميثاق المجلس القومي لا يتعارض مع الأهداف الأساسية لحزب البعث العربي الاشتراكي وأهمها النقد الذاتي وما نراه على الساحة العربية هو وجود تعطش كبير للعمل القومي وهنا يأتي دورنا للعمل معاً كقيادة جماعية” مؤكداً أن المجلس لديه “مشروع ميثاق كامل للعمل القومي مطروحة فيه آليات التعامل والتكامل مع التيارات القومية”.

وشدد المهندس الهلال على أن صمود سورية لم يأت من فراغ “فكل انتصار نفيس يحتاج الى ثمن نفيس وستبقى سورية قلعة العرب الأخيرة”.

من جانبه أكد الأمين العام للمؤتمر القومي العربي الدكتور زياد حافظ ضرورة تكامل المؤتمر القومي العربي مع المجلس القومي للتعامل مع الهجمة الجديدة الرامية إلى زرع الفتنة وتصفية القضية العربية.

بدوره نوه رئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن معن بشور بأهمية التوجه نحو الشباب واقترح مشاركة ممثلين قوميين في الميثاق كما دعا إلى تشكيل مؤتمر عربي دولي لرفع الحصار والعقوبات عن سورية ودعم صمودها.

من جهته أكد منسق عام هيئة التعبئة الشعبية العربية في مصر عبد العظيم المغربي أنه “في ظل انهيار النظام العربي الرسمي وعلى الرغم مما يحدث في سورية أصبحت كل التيارات والقوى القومية جزءا من مسؤولية سورية”.

كما دعا عضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي في السودان الدكتور محمد حسب رسول إلى “التوظيف الصحيح للطاقات في قضايا الأمة العربية والتي تسهم بشكل كبير في صناعة المستقبل”.

من جانبه أكد الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب هشام مكحل أن سورية حصن منيع للأمن القومي داعيا إلى التركيز على التربية والتعليم لتنمية شاملة والانطلاق من المجال الحيوي للشباب العربي.

بدوره قال رئيس الهيئة التونسية لدعم المقاومة احمد الكحلاوي إن “لدينا ثقة كبيرة بحزب البعث العربي الاشتراكي ومتأكدون من نجاح قرارات مؤتمره القومي الرابع عشر”.

كما رأى عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر أن الدول العربية في مثل هذه المرحلة بحاجة إلى “فكر قومي عربي موضوعي وأدوات تنظيمية أكثر تطوراً لتكون لدينا منهجية جديدة في العمل”.


وخلال لقائه وفد الفنانين والإعلاميين المصريين الذي يزور سورية أكد الهلال أن الشعب السوري عقد العزيمة وسار نحو النصر المؤزر مع الجيش العربي السوري والسيد الرئيس بشار الأسد
.

وأعرب الهلال عن تقديره لوقوف الأشقاء المصريين إلى جانب الشعب السوري مشيرا إلى أن الفن رسالة مقدسة وله دور مؤثر في توجيه الرأي العام العربي في ظل الحرب الإعلامية الشرسة التي تتعرض لها سورية.

ونوه الهلال بدور الفنانين السوريين والشرفاء من الوطن العربي في توضيح ونقل الصورة الواقعية لما يجري في سورية بعيداً عن التضليل والأجندات الخارجية مبيناً أن السوريين يميزون بين الشعوب العربية وحكامهم من المستعربين.

من جانبها أكدت رئيسة الوفد الفنانة إلهام شاهين أن “الوحدة بين الشعبين السوري والمصري لا تزال قائمة” وشعب مصر يساند سورية التي تحارب اليوم نيابة عن العالم أجمع منوهة بجهود نقابة الفنانين في سورية ودور فنانيها كسفراء لبلدهم لنقل الصورة الحقيقية عن صمودها وقوتها.