قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
توزيع مساعدات روسية على الأسر المهجرة المقيمة في بلدة رساس بالسويداء
وزير الكهرباء : محطة القابون 3 في الخدمة جزئياً خلال شهر وبشكل كامل قبل نهاية العام
بمناسبة اليوم العالمي لمكافحتها.. سورية تواصل جهود مكافحة ظاهرة الاتجار بالمخدرات وترويجها وتعاطيها الصحة تؤكد جهوزية مشافيها ومراكزها الصحية وسيارات الإسعاف خلال عطلة عيد الفطر الهيئة الشعبية لتحرير الجولان في ذكرى تحرير القنيطرة: النصر حليف الشعوب المناضلة مهرجان رمضان والعيد مستمر خلال أيام عيد الفطر.. ووعود بعروض وتخفيضات كبيرة فعاليات رسمية وأهلية تزور جرحى الجيش في المشفى الوطني بالسويداء الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار نسبيا ... اقرأ المزيد
عبد الرحمانوف: نأمل بأن تولي واشنطن اهتماما بمناطق تخفيف التوتر في سورية
دعموش: إنجازات استراتيجية لصالح محور المقاومة في المنطقة
وزير الحرب الإسرائيلي: توقيع اتفاقية مع “الدول المعتدلة في المنطقة” تعود على “إسرائيل” بمنفعة سنوية قدرها 45 مليار دولار عبد الرحمانوف: توجيه دعوات إلى أمريكا والأمم المتحدة والأردن لحضور اجتماع أستانا المقبل صحفيان سابقان في الجزيرة: لدينا أدلة تؤكد تورط النظام القطري بدعم التنظيمات الإرهابية في سورية نصر الله: سورية داعم أساسي لحركات المقاومة في لبنان وفلسطين لافروف: الدعم الدولي لفكرة إنشاء مناطق تخفيف التوتر في سورية يسهم في تركيز الجهود لمكافحة الإرهاب أوزيروف: احتمال مقتل الإرهابي أبو بكر البغدادي كبير جدا ... اقرأ المزيد
سورية وإيران تبحثان التعاون في المجال الزراعي
أكثر من مليار ليرة أرباح شركة تعبئة المياه في خمسة أشهر
خبير اقتصادي: الأسرة تحتاج راتب شهر لشراء بعض متطلبات العيد تخفيض السعر الإسترشادي لمادة السكر الأبيض والخام 59 ألف طن كمية الأقماح المسوقة إلى فرع حبوب القامشلي إكثار البذار بالحسكة يبدأ باستلام محصولي القمح والشعير 518 ليرة سعر «الأخضر» ويسـتمر بالانخــفاض.. الذهب يتراجع بتأثير الدولار والأونصة عالمياً دير الزور تحت الحصار سعر كيلو غرام البطاطا 3000 ليرة والبصل 2000 والبيضة بـ 500 ... اقرأ المزيد
منتخب سورية الأولمبي يواجه نظيره العماني غدا تحضيرا لتصفيات كأس آسيا
الجلاد يرفض مواجهة لاعب من كيان الاحتلال الإسرائيلي وينسحب من بطولة موريشيوس الدولية للريشة الطائرة
الوحدة يلحق بالمتصدر الجيش أول خسارة في الدوري الممتاز لكرة القدم كلزية يحرز برونزية 200 متر فراشة في بطولة سنغافورة للسباحة ألمانيا تهزم أستراليا في كأس القارات لكرة القدم عبد القادر مدرباً لفريق الشرطة الأول بكرة القدم حمشو يتصدر الفئة العليا في المرحلة الثالثة من بطولة رمضان للقفز على الحواجز عبد المسيح دونا.. أحد عمالقة حراسة المرمى ... اقرأ المزيد
ميغري تحتفل بعيد تأسيسها الخامس عشر على مسرح الحمراء
المؤسسة العامة للسينما تطلق موقعها الالكتروني الجديد
التشكيلي محمد غنوم يعرض أعماله في البرلمان الأوروبي بلوكسمبورغ جائزة الدولة التقديرية لـ زحلاوي والحناوي ويوسف معرض الكتاب التاسع والعشرين من 2 إلى 12 آب ندوة .. الطريق إلى نـدوة الترجمة.. والبحث عــن حلول وبــدائــــل «التطور اللغوي في العربية المعاصرة» محاضرة في مجمع اللغة العربية اليوم سـهرة كوميدية مع لوقيانوس عرض كامل الدسم بعد سنوات عجاف في مسرح حلب ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلانات


20/04/2017
الجيش يسيطر على 112 كم مربعا شرق تدمر وعلى مدينة الرصافة وأكثر من 20 بلدة ومزرعة بريف الرقة الجنوبي ويقضي على المئات من إرهابيي “داعش”
2017-06-19 12:36:47
استعادت وحدات من الجيش العربي السوري السيطرة على مدينة الرصافة وأكثر من 20 بلدة ومزرعة بريف الرقة الجنوبي وقضت على المئات من إرهابيي داعش، في وقت سيطرة فيه وحدات أخرى على 112 كيلومتراً مربعاً جنوب شرق مدينة تدمر وأمنت المحطة الثالثة لضخ النفط.

فقد أعلن مصدر عسكري استعادة السيطرة على مدينة الرصافة وأكثر من 20 بلدة ومزرعة بريف الرقة الجنوبي بعد القضاء على المئات من إرهابيي تنظيم “داعش” فيها.

وقال المصدر: إن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة واصلت عملياتها العسكرية بنجاح في ريف الرقة الجنوبي وأحكمت سيطرتها على مدينة الرصافة وأكثر من 20 بلدة ومزرعة.

وأضاف المصدر: إن أهم القرى والبلدات والمزارع المحررة هي “العيساوي وجعيدين والكرادي وخربة الميتاها والصيان وضهرة أنباج وجب أبيض وبئر أبو السنابل وخربة علاوي الدخيل وجب الغانم وأبو سوسة وجب عزيز وبئر أنباج وشارة أنباج وتل قليب وبئر قليب وجب أفابوس وجب مشرفة أنباج وتل العفطة ورجم الهورة ورجم الصافية وبئر الدران وفر العدا إضافة إلى حقل نفط الثورة ومحطة نفط الرصافة”.

وأشار المصدر إلى أن “وحدات الجيش قضت خلال عملياتها على المئات من الارهابيين ودمرت 6 عربات و 11 دبابة و 10 مدافع و 9 هاونات وراجمة صواريخ وأكثر من 200 سيارة متنوعة”.

وبين المصدر أن من بين الارهابيين القتلى ذيب الجريات الملقب “أبو محجن” المتزعم العسكري العام لتنظيم “داعش” بالريف الشرقي و”بسام الشعبو” الملقب “أبو مقداد” والعراقيين “عبد اللطيف عبد الله الدرمول” و”أبو قدور” والسعوديين “عبد الرحمن شردوغ” و”سلمان سعيد الدعيع” و “أبو دريد الليبي” و”أبو عبد الرحمن الشيشاني” والتونسي “عابد عبد الكريم ذكرى” و”أبو رياح محمود سعيد العراقي” و”أمير عقيربات أبو رياض الريان” و”عبد الله محمد أبو رياق التونسي أمير الإمداد والتموين” في التنظيم التكفيري.

السيطرة على 112 كيلومترا مربعا شرق مدينة تدمر وملاحقة فلول الإرهابيين بريف تدمر الجنوبي الشرقي

كما أعلن المصدر العسكري السيطرة على 112 كيلومتراً مربعاً جنوب شرق مدينة تدمر وتأمين المحطة الثالثة لضخ النفط بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيها.

وأفاد المصدر وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة نفذت خلال الـ 24 ساعة الماضية عمليات نوعية تتناسب مع الطبيعة الصحراوية ضد تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي “سيطرت خلالها على 112 كيلومترا مربعا في ريف تدمر الشرقي وأمنت المحطة الثالثة لضخ النفط ومنطقة ظهر حمار جنوب شرق تدمر”.

وأشار المصدر إلى أن العمليات “كبدت تنظيم /داعش/ المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد والآليات”.

وأحكمت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة أمس السيطرة على محمية التليلة بريف تدمر الشرقي بعد تدمير آخر تجمعات وتحصينات تنظيم “داعش” الإرهابى فيها.

عمليات مكثفة لسلاح الجو ضد تحركات “داعش” في دير الزور

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش العربي السوري بدعم من الطيران الحربي عمليات على تجمعات ومحاور تحرك تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في مدينة دير الزور ومحيطها.

وأفادت المصادر في دير الزور بأن وحدات من الجيش دكت بضربات من سلاح المدفعية أوكار وتحصينات إرهابيي “داعش” في محيط مدرسة البانوراما ومحيط تل بروك وغرب الإذاعة بقرية عياش والثردة ومحيط المطار العسكري وحي الحويقة ما أسفر عن تدمير دشم محصنة والقضاء على أعداد من الإرهابيين.

وبين المراسل أنه بالتوازي مع ضربات المدفعية دمر الطيران الحربي السوري تجمعات وآليات لإرهابيي التنظيم التكفيري وأوقع أعدادا منهم قتلى ومصابين في حي الحميدية والبانوراما وقريتي البغيلية وعياش.

ودمر سلاحا المدفعية والجو في الجيش أمس تحصينات لإرهابيي “داعش” وأوقعا أعداداً منهم قتلى في محيط منطقة البانوراما وتل بروك والمطار والثردة وحي الحويقة وغرب الإذاعة في قرية عياش وفي حطلة ومحيط المطار في حين استولى عناصر حامية مطار دير الزور في عملية نوعية على عربة “بي ام بي” لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط المطار.