قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
توزيع مساعدات روسية على الأسر المهجرة المقيمة في بلدة رساس بالسويداء
وزير الكهرباء : محطة القابون 3 في الخدمة جزئياً خلال شهر وبشكل كامل قبل نهاية العام
بمناسبة اليوم العالمي لمكافحتها.. سورية تواصل جهود مكافحة ظاهرة الاتجار بالمخدرات وترويجها وتعاطيها الصحة تؤكد جهوزية مشافيها ومراكزها الصحية وسيارات الإسعاف خلال عطلة عيد الفطر الهيئة الشعبية لتحرير الجولان في ذكرى تحرير القنيطرة: النصر حليف الشعوب المناضلة مهرجان رمضان والعيد مستمر خلال أيام عيد الفطر.. ووعود بعروض وتخفيضات كبيرة فعاليات رسمية وأهلية تزور جرحى الجيش في المشفى الوطني بالسويداء الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار نسبيا ... اقرأ المزيد
عبد الرحمانوف: نأمل بأن تولي واشنطن اهتماما بمناطق تخفيف التوتر في سورية
دعموش: إنجازات استراتيجية لصالح محور المقاومة في المنطقة
وزير الحرب الإسرائيلي: توقيع اتفاقية مع “الدول المعتدلة في المنطقة” تعود على “إسرائيل” بمنفعة سنوية قدرها 45 مليار دولار عبد الرحمانوف: توجيه دعوات إلى أمريكا والأمم المتحدة والأردن لحضور اجتماع أستانا المقبل صحفيان سابقان في الجزيرة: لدينا أدلة تؤكد تورط النظام القطري بدعم التنظيمات الإرهابية في سورية نصر الله: سورية داعم أساسي لحركات المقاومة في لبنان وفلسطين لافروف: الدعم الدولي لفكرة إنشاء مناطق تخفيف التوتر في سورية يسهم في تركيز الجهود لمكافحة الإرهاب أوزيروف: احتمال مقتل الإرهابي أبو بكر البغدادي كبير جدا ... اقرأ المزيد
سورية وإيران تبحثان التعاون في المجال الزراعي
أكثر من مليار ليرة أرباح شركة تعبئة المياه في خمسة أشهر
خبير اقتصادي: الأسرة تحتاج راتب شهر لشراء بعض متطلبات العيد تخفيض السعر الإسترشادي لمادة السكر الأبيض والخام 59 ألف طن كمية الأقماح المسوقة إلى فرع حبوب القامشلي إكثار البذار بالحسكة يبدأ باستلام محصولي القمح والشعير 518 ليرة سعر «الأخضر» ويسـتمر بالانخــفاض.. الذهب يتراجع بتأثير الدولار والأونصة عالمياً دير الزور تحت الحصار سعر كيلو غرام البطاطا 3000 ليرة والبصل 2000 والبيضة بـ 500 ... اقرأ المزيد
منتخب سورية الأولمبي يواجه نظيره العماني غدا تحضيرا لتصفيات كأس آسيا
الجلاد يرفض مواجهة لاعب من كيان الاحتلال الإسرائيلي وينسحب من بطولة موريشيوس الدولية للريشة الطائرة
الوحدة يلحق بالمتصدر الجيش أول خسارة في الدوري الممتاز لكرة القدم كلزية يحرز برونزية 200 متر فراشة في بطولة سنغافورة للسباحة ألمانيا تهزم أستراليا في كأس القارات لكرة القدم عبد القادر مدرباً لفريق الشرطة الأول بكرة القدم حمشو يتصدر الفئة العليا في المرحلة الثالثة من بطولة رمضان للقفز على الحواجز عبد المسيح دونا.. أحد عمالقة حراسة المرمى ... اقرأ المزيد
ميغري تحتفل بعيد تأسيسها الخامس عشر على مسرح الحمراء
المؤسسة العامة للسينما تطلق موقعها الالكتروني الجديد
التشكيلي محمد غنوم يعرض أعماله في البرلمان الأوروبي بلوكسمبورغ جائزة الدولة التقديرية لـ زحلاوي والحناوي ويوسف معرض الكتاب التاسع والعشرين من 2 إلى 12 آب ندوة .. الطريق إلى نـدوة الترجمة.. والبحث عــن حلول وبــدائــــل «التطور اللغوي في العربية المعاصرة» محاضرة في مجمع اللغة العربية اليوم سـهرة كوميدية مع لوقيانوس عرض كامل الدسم بعد سنوات عجاف في مسرح حلب ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلانات


20/04/2017
م.خميس لأعضاء مجلس الشعب عن ريف حلب: نعمل لتأمين الخدمات للبلدات التي أعاد اليها الجيش الأمن والاستقرار
2017-06-19 19:19:02

بحث رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اليوم مع أعضاء مجلس الشعب عن ريف محافظة حلب الواقع التنموي والخدمي والاقتصادي في ريف المحافظة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أهمية هذه اللقاءات الدورية للوقوف على واقع العمل في المحافظات بشفافية ووضوح وتعزيز التعاون والتنسيق لوضع الأطر الكفيلة برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وإحداث نقلة في أداء المؤسسات الاقتصادية والخدمية والاتجاه بالعملية التنموية نحو الأفضل مضيفا ان “استمرار اللقاءات النوعية بين أعضاء مجلس الشعب والحكومة يعزز العلاقة التبادلية والمسؤولية المشتركة لتذليل العقبات وتجاوز التحديات التي فرضتها الحرب الإرهابية على الشعب السوري”.

وتركزت الطروحات خلال اللقاء حول تحسين الواقع الخدمي في جميع المناطق وتهيئة الظروف المناسبة لعودة الأهالي إلى مدنهم وقراهم التي أعاد إليها بواسل الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار وتوفير كل الخدمات إليها من ماء وكهرباء ومدارس وصحة وأفران.

وطالب الأعضاء بفتح طريق عام حلب اعزاز وحلب الباب وتسهيل تسويق الحبوب وتحسين الواقع الكهربائي في مختلف المناطق وتأمين مستلزمات استصلاح الأراضي وشبكات الري والحصادات ومتطلبات الزراعة مثل السماد والمازوت.

ولفتوا إلى ضرورة الربط الضوئي للاتصالات في بلدتي نبل والزهراء وإحداث صراف آلي في نبل والإعفاء من رسوم الري في مختلف المناطق وتسويق زيت الزيتون في منطقة عفرين عبر مؤسسات الدولة وتفعيل العيادات الشاملة والمراكز الصحية ومحطات الوقود في السفيرة.

ودعوا إلى تفعيل المؤسسات الحكومية وتشغيل البنك العقاري في منطقة باب جنيد وتأمين الكهرباء لمحطات ضخ المياه ومعالجة واقع الوكالات الخاصة غير القابلة للعزل التي تم إتلافها من قبل الإرهابيين.

واقترحوا إنشاء هيئة وطنية تختص بتعزيز منظومة القيم المجتمعية لمعالجة آثار الحرب الإرهابية على الأجيال الناشئة من الناحية الاجتماعية وتطوير الخطاب الإعلامي وتعزيز دور الجمعيات الأهلية وتطوير آلية عملها.

وأشار المهندس خميس في معرض رده على طروحات الأعضاء إلى أن “الحكومة وضعت خطة لتأهيل وتدريب الكوادر الإعلامية وتطوير الخطاب الإعلامي إضافة إلى وجود رؤية تطويرية شاملة لعمل الجمعيات الأهلية لجهة التنظيم وضبط العمل والدور الاجتماعي المنوط بها”.

وقال المهندس خميس انه “سيتم تكليف اللجنة الحكومية المكلفة بإعادة الخدمات إلى أحياء حلب بإعداد مصفوفة تتضمن جميع القرى والبلدات التي تم تحريرها من الإرهاب في ريف حلب لجهة الخدمات (الكهرباء والماء والصحة والمدارس والأفران) ووضع المقترحات والرؤية لتأمين هذه الخدمات والعودة التدريجية للأهالي بالتنسيق مع الجهات المختصة في كل منطقة وبالتعاون والتنسيق مع أعضاء مجلس الشعب في هذه المناطق”.

وبين رئيس مجلس الوزراء أن “جميع الطروحات محط اهتمام ومتابعة وسيتم العمل على معالجتها حسب خطة الحكومة للتنمية في مختلف المحافظات ووفق الإمكانات المتاحة” مشيرا إلى أنه سيتم وضع الطريقة المناسبة لتأمين الحصادات اللازمة للمواسم الزراعية منوها بصمود أهالي ريف حلب رغم معاناتهم من الإرهاب معتبرا أن “كل مواطن شريف يمثل عنوانا للصمود ويحملنا مسؤولية كبيرة تجاه تقديم أفضل الخدمات وتحسين الواقع المعيشي للمواطنين”.

حضر اللقاء وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبدالله عبدالله ووزيرة الدولة لشؤون المنظمات الدكتورة سلوى العبدالله والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس خضر.