قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
وزير المالية ومحافظ ريف دمشق من يبرود: الحكومة جادة في إعادة عجلة الإنتاج.. دعم الصناعيين لإعادة تأهيل منشآتهم
الهلال خلال أعمال مجلس الاتحاد العام لنقابات العمال: القطاع العام كان من أهم أسباب صمود السوريين.. انتصارات جيشنا أسقطت المؤامرة
الجيش العربي السوري يحبط هجوماً لإرهابيي “داعش” على نقاط عسكرية عدة ويقضي على 17 منهم في دير الزور ومحيطها ويدمر 8 سيارات ومقر قيادة لإرهابي إعانة مالية لإنشاء معمل للألبان والأجبان في درعا وصيانة آليات قطاعات الإدارة المحلية وزير النفط يجول على مصب النفط في بانياس ويطلع على آلية تنفيذ العقود النفطية نقل حماة: مشروع إلكتروني يقضي بمنح المالك أو وكيله سند تمليك لمركبته ورخصة السير الإلكترونية إقامة فعالية للأطفال ضمن مشروع سوا بالحسكة سورية أحلى.. فرق تطوعية تطلق حملة تنظيف وتجميل لمنطقة البرامكة في دمشق ... اقرأ المزيد
لافروف: روسيا مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بالأزمة في سورية
بعد انسحابهم منها عام 2014.. مشاة البحرية الأميركية يعودون إلى ولاية هلمند الأفغانية
موغيريني تدعو النظام التركي لتغيير سياساته قبل إطلاق مفاوضات انضمام أنقرة للاتحاد الأوروبي شيوبله: يجب ألا يكون لبريطانيا مزايا على نظرائها الأوروبيين بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي مستوطنون إسرائيليون يقتحمون مناطق عدة في القدس القديمة المحتلة.. والأسرى الفلسطينيون يواصلون إضرابهم عن الطعام مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين جراء إنفجار إرهابي بسيارة مفخخة وسط بغداد الخارجية النمساوية تؤكد ضرورة إجراء تحقيق شامل حول مزاعم استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية بوغدانوف يبحث مع السفير حداد مسائل الإعداد لمحادثات أستانا الجديدة ... اقرأ المزيد
محافظة حماة :تخصيص 2700 هكتار لزراعة التبغ للموسم الزراعي الحالي
وزير الاقتصاد: المشروعات الصغيرة والمتوسطة سترفد خزينة الدولة بموارد مالية جديدة
بنك سورية الدولي الإسلامي يوزع أسهم مجانية على مساهميه دواجن السويداء تعلن أسماء المقبولين للتعيين بموجب الاختبار المنظم للتعاقد مع 30 عاملا من الفئة الخامسة ختم مزور لـ«صاغة» حلب في تركيا.. والبضاعة المزورة تغزو أسواقنا تهريباً جمود في أسواق الفروج..ولحم الجاموس يصل الأسواق بعد 75 يوماً مراسلات حكومية تكشف أسرار ارتفاع أسعار البندورة إكثار بذار حماة ينهي عمليات توزيع بذار القطن على المزارعين ... اقرأ المزيد
منتخب سورية لبناء الأجسام يحرز تسع ميداليات متنوعة في دورة البحر المتوسط بالجزائر
غزال يحرز ذهبية الوثب العالي في بطولة الجائزة الكبرى الآسيوية بالصين ويبلغ نهائيات بطولة العالم
يوفنتوس يتعادل مع أتلانتا في الدوري الايطالي تعادل سلبي بين الاتحاد والجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم تشيلسي يعزز صدارته بالفوز على ساوثامبتون في الدوري الانكليزي لكرة القدم فوز الأشرفية والثورة والوحدة في دوري كرة السلة للسيدات انطلاق منافسات الدور ربع النهائي من دوري كرة السلة للسيدات قطار الأولمبي السوري يقلع استعدادا لتصفيات أسيا ... اقرأ المزيد
أمسية أدبية وموسيقية في طرطوس غداً
"الحداثة مفهومات وسمات محاضرة" للدكتور غسان غنيم
الدكتور فيصل المقداد وسفراء كوبا وفنزويلا واليمن وأرمينيا في افتتاح الأيام الثقافة الهندية بدار الأسد .. بمشاركة 8 فنانين افتتاح معرض دراسات سريعة في صالة آرت فورم بالسويداء نادي شام يعلن انطلاق دورته الثالثة لمسابقة القصة القصيرة حفل استقبال الدكتور رفعت هزيم عضوا جديدا في مجمع اللغة العربية أيام العزّ في المسرح الخــاص غابت وتحولت صالاته إلى مقاهٍ نساءٌ بطـعمِ التفاح ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلانات


20/04/2017
دوري ابطال اوروبا: سان جرمان يلقن برشلونة درسا وبنفيكا يستفيد من سوء حظ اوباميانغ
2017-02-15 13:32:30

لقن باريس سان جرمان الفرنسي ضيفه برشلونة الاسباني درسا في فنون اللعبة عندما سحقه برباعية نظيفة مساء الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا، فيما تغلب بنفيكا البرتغالي على ضيفه بوروسيا دورتموند الالماني 1-صفر.

على ملعب "بارك دي برانس"، سجل الارجنتيني انخل دي ماريا (18 و55) والالماني جوليان دراكسلر (40) والاوروغوياني ادينسون كافاني (72) اهداف سان جرمان الذي خطا خطوة عملاقة نحو بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الخامسة تواليا، علما بانه فشل في تخطيه في محاولاته الاربع السابقة.

كما وجه سان جرمان رسالة شديدة اللهجة الى سائر منافسيه في البطولة القارية بانه منافس جدي على اللقب هذا العام.

ودونت الكرة الفرنسية اسمها مرة واحدة في سجل الابطال في هذه المسابقة عندما توج مرسيليا بطلا عام 1993 بفوزه على ميلان الايطالي 1-صفر.

ومنذ ذلك التاريخ بلغ موناكو وحده النهائي عام 2004 وخسر امام بورتو البرتغالي صفر-3.

وخاض الفريق الباريسي المباراة في غياب لاعبين اساسيين مؤثرين هما الايطالي ثياغو موتا بداعي الايقاف، وقائد الفريق وقلب دفاعه البرازيلي ثياغو سيلفا، فحل ادريان رابيو بدلا من الاول والشاب بريسنيل كيمبيبي مكان الثاني لتكون المباراة باكورة مشاركاته في دوري الابطال، علما بانه خاض حتى الان 26 فقط في مسيرته الاحترافية.

بدأ اصحاب الارض المباراة بضغط على مرمى الفريق الكاتالوني وجاء التنبيه الاول عندما مرر دي ماريا الذي احتفل اليوم بعيد ميلاده التاسع والعشرين، كرة في عمق الدفاع باتجاه بلاز ماتويدي الذي حمل شارة القائد نيابة عن ثياغو سيلفا لكن الحارس الالماني اندريه تير شتيغن خرج بعيدا لابعاد الخطر (4).

وعاد دي ماريا ليمرر كرة عرضية متقنة داخل المنطقة باتجاه كافاني الذي سيطر عليها لكنه تأخر في التسديد ليضيع فرصة افتتاح التسجيل (6).

ومن هجمة منسقة سريعة انفرد ماتويدي بتير شتيغن مجددا لكن الاخير تصدى لتسديدته بيد واحدة (10).

واثمر الضغط هدفا عندما احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة لسان جرمان انبرى لها دي ماريا ولم يحرك لها حارس برشلونة ساكنا (18).

وكاد برشلونة يدرك التعادل من اول فرصة خطرة له عندما مرر البرازيلي نيمار كرة امامية بيني باتجاه البرتغالي اندريه غوميش الذي سدد بين ساقي الحارس الالماني كيفن تراب لكن كرته انتهت في الشباك الخارجية (28).

وقام دراكسلر بمجهود فردي داخل المنطقة وسدد كرة بيسراه تصدى لها تير شتيغن (34).

لكن دراكلسر لم يفوت الفرصة مرة اخرى عندما وصلته كرة رائعة من الايطالي الماكر ماركو فيراتي داخل المنطقة ليطلقها قوية بعيدا عن متناول حارس برشلونة (40).

وكان سيناريو الشوط الثاني مماثلا للاول لان سان جرمان واصل ضغطه العالي على كتيبة لويس انريكي فلم يتمكن الفريق الكاتالوني من فرض ايقاعه كما يفعل عادة.

وسرعان ما اضاف دي ماريا الهدف الاجمل في المباراة عندما وصلته الكرة على مشارف المنطقة الكاتالونية، فموه بجسمه خادعا الجميع قبل ان يسدد بيسراه كرة متقنة في الزاوية العليا مسجلا الهدف الثالث لفريقه.

ولم يكتف الفريق الباريسي بذلك بل اضاف الرابع عبر قناصه كافاني، مستغلا كرة في العمق من توماس مونييه ليتابعها بقوة داخل الشباك ليحتفل على طريقته الخاصة بعيد ميلاده الثلاثين اليوم ايضا (72).

وكانت النقطة السوداء الوحيدة لباريس سان جرمان اصابة فيراتي منتصف الشوط الثاني.

والمرة الاخيرة التي تعرض فيها برشلونة لهزيمة بهذا الفارق من الاهداف كانت قبل ثلاثة مواسم امام بايرن ميونيخ حيث انتهت المواجهة بينهما صفر-7 لصالح الفريق البافاري.

وشهدت المباراة مشاركة واسعة للاعبين الاميركيين الجنوبيين، حيث ضم سان جرمان البرازيليين ماكسويل وماركينيوس ولوكاس، والاوروغوياني كافاني والارجنتيني دي ماريا، في حين ضم برشلونة الارجنتيني ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز.

وهي المواجهة الاقصائية الثالثة بين الفريقين في المواسم الخمسة الماضية وكان برشلونة حسم المواجهتين الاولين في مصلحته.

وتقام مباراة الاياب على ملعب كامب نو في 8 اذار المقبل.

وعلى ملعب "دا لوش" في لشبونة، حسم بنفيكا البرتغالي الفصل الاول من مواجهته مع منافسه بوروسيا دورتموند الالماني بالفوز عليه 1-صفر في مباراة اهدر خلال الضيوف فرصا بالجملة، لاسيما عبر الغابوني بيار ايميريك اوبايانغ الذي اضاع ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني.

وتواجه الفريقان للمرة الثانية بعد الدور الاول لنسخة 1963 عندما فاز بنفيكا ذهابا على ارضه بقيادة الاسطورة اوزيبيو 2-1، قبل ان يرد الفريق الالماني، القادم من الدور الاول بعدد قياسي من الاهداف (21)، بقساوة على ارضه حيث اكتسح منافسه 5-صفر بفضل ثلاثية لفرانتس برونغس.

وبدا بنفيكا الطرف الافضل في بداية اللقاء لكن دورتموند دخل سريعا في اجوائها وكان قريبا من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة 10 عبر الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي انفرد بالحارس الا انه اطاح بالكرة فوق العارضة.

ثم حصل الفريق الالماني على فرصة اخرى في الدقيقة 23 عندما سقطت الكرة امام الفرنسي عثمان دمبيلي الذي كان في وضع مثالي للتسجيل من مسافة قريبة لكن المدافع السويدي فيكتور لينديلوف تدخل في الوقت المناسب لتحويل الكرة الى ركنية.

وواصل دورتموند اهدار الفرص وهذه المرة عندما توغل البرتغالي رافايل غيريرو في الجهة اليسرى ثم استفاد من خطأ فادح للاعب الصربي ليوبومير فييسا ليلعب الكرة عرضية الا انها مرت من امام باب المرمى واباميانغ وواصلت طريقها دون ان تجد من يتابعها في الشباك (38).

ودفع دورتموند ثمن هذه الفرص الضائعة لان بنفيكا افتتح التسجيل في بداية الشوط الثاني اثر ركنية نفذها لويس ميغيل الفونسو "بيتزي" من الجهة اليمنى فوصلت الى القائد البرازيلي المخضرم لويزاو الذي حولها برأسه لتصل الى اليوناني كوستاس ميتروغلو الذي سيطر عليها بشيء من الحظ امام الحارس الحارس السويسري رومان بوركي ثم سددها في الشباك (48).

وحصل اوباميانغ على فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما وجد نفسه وحيدا امام الحارس اثر تمريرة طولية من الاسباني مارك بارتا الا ان الهداف الغابوني اطاح بالكرة مجددا فوق العارضة (53).

ثم توالت الفرص امام الفريق الالماني الذي اصطدم بتألق الحارس البرازيلي ادرسون موراييش لاسيما في الدقيقة 58 عندما صد ركلة جزاء تسبب بها فييسا بعدما لمس الكرة بيده داخل المنطقة، ونفذها السيء الحظ اوباميانغ في منتصف المرمى.

ثم عرف بنفيكا كيف يتعامل مع المباراة والمحافظة على تقدمه بمساعدة حارسه المتألق الذي وقف مجددا في وجه دورتموند بعدما صد كرة صاروخية من البولندي لوكاس بيشيك (84).