لمتابعة أهم وآخر الأخبار يمكنكم متابعة حسابات الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الروابط التالية:https://t.me/ORTAS_News www.twitter.com/SyrianRTVwww.facebook.com/SyriaTVChannels www.facebook.com/ORTAS.Backupwww.facebook.com/ORTAS.Live https://www.youtube.com/c/syriartvchannels www.youtube.com/SyriaTVChannelsLive http://live.rtv.gov.sy
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
لأول مرة.. وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تصدر نظاماً يحدد ظروف وشروط وأحوال تشغيل النساء
بعد اختتام لقاءاتها مع طلاب البرامج الأكاديمية.. رؤية جديدة لهيئة التميز والإبداع وإحداث برامج علمية لاستثمار تميز الطلاب بالشكل الأفضل
الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا النوري: وزارة التنمية الإدارية تعمل على التأهيل المؤسساتي وتنمية الكوادر البشرية في القطاعين العام والخاص محافظ ريف دمشق من سرغايا: تسوية أوضاع 700 شخص والورشات تبدأ عملها لتأمين الخدمات الأساسية القبض على اثنين من مروجي المخدرات في دمشق الوزير نداف تحت قبة مجلس الشعب: كل ما يشاع عن تصنيف الجامعات السورية هو محاولة لتشويه سمعتها مجلس الوزراء: 25% نسبة تخفيض استهلاك وقود في الجهات العامة و500 مليون ليرة سلفة مالية للسورية للتجارة ... اقرأ المزيد
دوريان يقر بوجود 500 جندي أمريكي في سورية بذريعة مساندة قوات النظام التركي
محكمة نمساوية تقاضي إرهابيا سوريا بتهمة الانتماء لتنظيم متطرف وارتكاب جرائم قتل
بوغدانوف يبحث مع السفير حداد التحضيرات الجارية للحوار السوري في جنيف الوزير حمود يدعو من مؤتمر النقل العالمي بجنيف إلى رفع الحصار الجائر عن الشعب السوري استشهاد 6 يمنيين في غارات جديدة للعدوان السعودي وزير حرب العدو يشيد بحماية المجموعات المسلحة لأمن كيان الاحتلال الإسرائيلي وزير الدفاع الروسي: المجموعات الإرهابية في سورية تتلقى الأسلحة والذخيرة من الخارج دون انقطاع بوتين معزياً في تشوركين: وفاته خسارة كبرى لا يمكن تعويضها بالنسبة للسياسة الخارجية الروسية ... اقرأ المزيد
تطبيقات محاسبة التكاليف حسب النشاط الاقتصادي في ندوة لغرفة تجارة دمشق
السورية للتجارة تفتتح خمس صالات لبيع المواد الغذائية والاستهلاكية للمواطنين بحمص
المؤتمر القادم لمسؤولي البحوث العلمية والإرشاد الزراعي في الدول العربية ينعقد في سورية الحكومة تخص مؤسسة الحبوب بـ 52 مليار ليرة لشراء 400 ألف طن من القمح وزير المالية يلتقي وفد الصناعيين السوريين المقيمين في مصر إيران تعلن اكتشاف أول حقل نفط صخري باحتياطي 2 مليار برميل قيمة تداولات سوق دمشق للأوراق المالية 12.393 مليون ليرة والمؤشر يغلق عند 4.10 نقاط سورية تنال المرتبة الأولى في معرض سوراج كوند ميلا الدولي للحرف اليدوية في الهند ... اقرأ المزيد
الوحدة يفتتح مشاركته ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالفوز على الحد البحريني
فريق الجيش يفوز على الأهلي الأردني في افتتاح مشواره في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
منتخب سورية الوطني للجودو يحرز ثلاث ذهبيات وفضيتين وبرونزية في دورة لبنان للرجال الفتوة يحقق فوزه الثاني في الدوري الممتاز لكرة القدم بطولة اسبانيا: ثلاثية لغاميرو في اقل من 5 دقائق بطولة ايطاليا: اتالانتا يواصل مزاحمة الكبار تشرين يعزز الصدارة والشرطة ينتزع الوصافة في الدوري الممتاز لكرة القدم سورية تعود مجددا لمؤتمرات المنظمة العالمية للجواد العربي “الواهو” من بوابة مؤتمر البحرين ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
استطلاع
دوري ابطال اوروبا- ذهاب ثمن النهائي: فوز بايرن ميونيخ على ارسنال 5-1
2017-02-16 12:26:24

حقق بايرن ميونيخ الالماني فوزا كبيرا على ضيفه ارسنال الانكليزي 5-1، الاربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وسجل الهولندي ارين روبن (11) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (53) والاسباني تياغو الكانتارا (56 و63) وتوماس مولر (88) لبايرن، والتشيلي الكسيس سانشيس (30) لارسنال.

فقد واصل العملاق البافاري انتصاراته على ارضه، محققا فوزه الـ16 على التوالي في المسابقات الاوروبية عندما اكرم وفادة ضيفه ارسنال.

وعانى لاعبو ارسنال في بداية المباراة وتلقوا هدفا مبكرا من روبن، لكنهم عادلوا قبل الاستراحة عبر هدافهم التشيلي الكسيس سانشيس.

ودفع ارسنال ثمن خروج قلب دفاعه الفرنسي لوران كوسيلني مصابا مطلع الشوط الثاني، فتلقى ثلاثة اهداف قاتلة في غضون 10 دقائق، ما حسم النتيجة للفريق البافاري.

وتكررت المواجهة بين بايرن ميونيخ حامل اللقب خمس مرات اخرها في 2013، مع ارسنال الحالم بلقبه الاول. واقصى بايرن خصمه من دور الـ16 في 2005 و2013 و2014، كما سحقه في دور المجموعات الموسم الماضي على ارضه بالنتيجة عينها 5-1.

وفي المواسم الستة الماضية، خرج ارسنال من دور الـ16، علما بانه بلغ نهائي 2006، فيما بلغ بايرن نصف النهائي في المواسم الثلاثة الماضية.

وترك المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي المهاجم مولر على مقاعد البدلاء بسبب معاناته في هز الشباك هذا الموسم، قبل ان يفك نحسه في نهاية اللقاء ويسجل هدفه الثالث في المسابقة الاوروبية (مقابل هدف واحد في البطولة المحلية).

ولعب الكانتارا الى جانب البرازيلي دوغلاس كوستا وروبن، لمساندة المهاجم ليفاندوفسكي. وغاب عن بايرن متصدر البوندسليغا مدافعه جيروم بواتينغ والفرنسي فرانك ريبيري اللذين يتعافيان من اصابة في الكتف والفخذ تواليا.

وفي الطرف المقابل، دفع الفرنسي ارسين فينغر بالنيجيري اليكس ايوبي واليكس اوكسلايد تشامبرلاين والالماني مسعود اوزيل وراء المهاجم سانشيس، فيما بقي الفرنسي اوليفييه جيرو بديلا، على غرار الحارس التشيكي بيتر تشيك الذي فضل عليه فينغر الكولومبي دافيد اوسبينا.

  وافتتح بايرن التسجيل سريعا، بهدف رائع من روبن بيسراه من خارج المنطقة في المقص الايمن (11). هو التاسع للالماني هذا الموسم.

وحصل ارسنال على ركلة جزاء بعد خطأ من ليفاندوفسكي ضد كوسيلني، صدها نوير في مواجهة سانشيس، ارتدت الى الاخير فهيأها لنفسه وسدد في المرمى (30)، مسجلا هدفه العشرين في جميع المسابقات 17 منها في الدوري الانكليزي يتصدر بها ترتيب الهدافين.

وقبل ثوان على انتهاء الشوط لاول، كاد ارسنال يدخل غرف الملابس متقدما لولا براعة نوير في صد تسديدة اوزيل المنفرد.

ومني ارسنال بنكسة مطلع الشوط الثاني، بعد اصابة كوسيلني، فدخل بدلا منه البرازيلي غابرييل (49).

وبعدها بقليل، لعب الظهير فيليب لام عرضية جميلة قابلها ليفاندوفسكي برأسه من فوق المدافع الالماني شكودران مصطفي وتابعها الى يسار اوسبينا (53). مسجلا هدفه الـ24 لليفاندفوسكي هذا الموسم في جميع المسابقات.

وخاض القائد لام الذي سيعتزل نهاية الموسم، مباراته الـ103 مع بايرن في دوري الابطال، معادلا الرقم القياسي للحارس السابق اوليفر كان.

وفي غضون ثلاث دقائق، هبط مستوى ارسنال بشكل رهيب، وتلقى هدفا ثانيا بعد تمريرة رائعة بالكعب من ليفاندوفسكي الى الكانتارا سددها ارضية من داخل المنطقة الى يمين اوسبينا (56).

وتلاعب ليفاندوفسكي باوسبينا قبل ان يسدد في العارضة من زاوية ضيقة، تابعها روبن في يد الدفاع من دون ان يحتسب الحكم ركلة جزاء (61).

ومن الركنية التالية، صد اوسبينا ببراعة رأسية للاسباني خافي مارتينيز (62)، لكن الفريق اللندني بقي محاصرا واهتزت شباكه من تسديدة لالكانتارا من حدود المنطقة ارتدت من قدم السويسري غرانيت تشاكا الى داخل الشباك هدفا رابعا (63).

وبقي بايرن مسيطرا على مجريات المباراة حتى نهايتها عندما استغل خطأ دفاعيا فادحا، فلعب الكانتارا عرضية الى البديل مولر الذي سجل بيسراه ارضية وفجر فرحته في موسمه الصعب (88).

وتقام مباراة الاياب في السابع من اذار على ملعب "الامارات" في لندن.