قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
وزير الكهرباء : محطة القابون 3 في الخدمة جزئياً خلال شهر وبشكل كامل قبل نهاية العام
بمناسبة اليوم العالمي لمكافحتها.. سورية تواصل جهود مكافحة ظاهرة الاتجار بالمخدرات وترويجها وتعاطيها
الصحة تؤكد جهوزية مشافيها ومراكزها الصحية وسيارات الإسعاف خلال عطلة عيد الفطر الهيئة الشعبية لتحرير الجولان في ذكرى تحرير القنيطرة: النصر حليف الشعوب المناضلة مهرجان رمضان والعيد مستمر خلال أيام عيد الفطر.. ووعود بعروض وتخفيضات كبيرة فعاليات رسمية وأهلية تزور جرحى الجيش في المشفى الوطني بالسويداء الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار نسبيا الوزير السيد: النصر على الإرهاب بات قريبا.. تخفيف معاناة أسر الشهداء والجرحى والمهجرين ... اقرأ المزيد
عبد الرحمانوف: نأمل بأن تولي واشنطن اهتماما بمناطق تخفيف التوتر في سورية
دعموش: إنجازات استراتيجية لصالح محور المقاومة في المنطقة
وزير الحرب الإسرائيلي: توقيع اتفاقية مع “الدول المعتدلة في المنطقة” تعود على “إسرائيل” بمنفعة سنوية قدرها 45 مليار دولار عبد الرحمانوف: توجيه دعوات إلى أمريكا والأمم المتحدة والأردن لحضور اجتماع أستانا المقبل صحفيان سابقان في الجزيرة: لدينا أدلة تؤكد تورط النظام القطري بدعم التنظيمات الإرهابية في سورية نصر الله: سورية داعم أساسي لحركات المقاومة في لبنان وفلسطين لافروف: الدعم الدولي لفكرة إنشاء مناطق تخفيف التوتر في سورية يسهم في تركيز الجهود لمكافحة الإرهاب أوزيروف: احتمال مقتل الإرهابي أبو بكر البغدادي كبير جدا ... اقرأ المزيد
سورية وإيران تبحثان التعاون في المجال الزراعي
أكثر من مليار ليرة أرباح شركة تعبئة المياه في خمسة أشهر
خبير اقتصادي: الأسرة تحتاج راتب شهر لشراء بعض متطلبات العيد تخفيض السعر الإسترشادي لمادة السكر الأبيض والخام 59 ألف طن كمية الأقماح المسوقة إلى فرع حبوب القامشلي إكثار البذار بالحسكة يبدأ باستلام محصولي القمح والشعير 518 ليرة سعر «الأخضر» ويسـتمر بالانخــفاض.. الذهب يتراجع بتأثير الدولار والأونصة عالمياً دير الزور تحت الحصار سعر كيلو غرام البطاطا 3000 ليرة والبصل 2000 والبيضة بـ 500 ... اقرأ المزيد
منتخب سورية الأولمبي يواجه نظيره العماني غدا تحضيرا لتصفيات كأس آسيا
الجلاد يرفض مواجهة لاعب من كيان الاحتلال الإسرائيلي وينسحب من بطولة موريشيوس الدولية للريشة الطائرة
الوحدة يلحق بالمتصدر الجيش أول خسارة في الدوري الممتاز لكرة القدم كلزية يحرز برونزية 200 متر فراشة في بطولة سنغافورة للسباحة ألمانيا تهزم أستراليا في كأس القارات لكرة القدم عبد القادر مدرباً لفريق الشرطة الأول بكرة القدم حمشو يتصدر الفئة العليا في المرحلة الثالثة من بطولة رمضان للقفز على الحواجز عبد المسيح دونا.. أحد عمالقة حراسة المرمى ... اقرأ المزيد
ميغري تحتفل بعيد تأسيسها الخامس عشر على مسرح الحمراء
المؤسسة العامة للسينما تطلق موقعها الالكتروني الجديد
التشكيلي محمد غنوم يعرض أعماله في البرلمان الأوروبي بلوكسمبورغ جائزة الدولة التقديرية لـ زحلاوي والحناوي ويوسف معرض الكتاب التاسع والعشرين من 2 إلى 12 آب ندوة .. الطريق إلى نـدوة الترجمة.. والبحث عــن حلول وبــدائــــل «التطور اللغوي في العربية المعاصرة» محاضرة في مجمع اللغة العربية اليوم سـهرة كوميدية مع لوقيانوس عرض كامل الدسم بعد سنوات عجاف في مسرح حلب ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلانات


20/04/2017
دوري ابطال اوروبا- ذهاب ثمن النهائي: فوز بايرن ميونيخ على ارسنال 5-1
2017-02-16 12:26:24

حقق بايرن ميونيخ الالماني فوزا كبيرا على ضيفه ارسنال الانكليزي 5-1، الاربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وسجل الهولندي ارين روبن (11) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (53) والاسباني تياغو الكانتارا (56 و63) وتوماس مولر (88) لبايرن، والتشيلي الكسيس سانشيس (30) لارسنال.

فقد واصل العملاق البافاري انتصاراته على ارضه، محققا فوزه الـ16 على التوالي في المسابقات الاوروبية عندما اكرم وفادة ضيفه ارسنال.

وعانى لاعبو ارسنال في بداية المباراة وتلقوا هدفا مبكرا من روبن، لكنهم عادلوا قبل الاستراحة عبر هدافهم التشيلي الكسيس سانشيس.

ودفع ارسنال ثمن خروج قلب دفاعه الفرنسي لوران كوسيلني مصابا مطلع الشوط الثاني، فتلقى ثلاثة اهداف قاتلة في غضون 10 دقائق، ما حسم النتيجة للفريق البافاري.

وتكررت المواجهة بين بايرن ميونيخ حامل اللقب خمس مرات اخرها في 2013، مع ارسنال الحالم بلقبه الاول. واقصى بايرن خصمه من دور الـ16 في 2005 و2013 و2014، كما سحقه في دور المجموعات الموسم الماضي على ارضه بالنتيجة عينها 5-1.

وفي المواسم الستة الماضية، خرج ارسنال من دور الـ16، علما بانه بلغ نهائي 2006، فيما بلغ بايرن نصف النهائي في المواسم الثلاثة الماضية.

وترك المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي المهاجم مولر على مقاعد البدلاء بسبب معاناته في هز الشباك هذا الموسم، قبل ان يفك نحسه في نهاية اللقاء ويسجل هدفه الثالث في المسابقة الاوروبية (مقابل هدف واحد في البطولة المحلية).

ولعب الكانتارا الى جانب البرازيلي دوغلاس كوستا وروبن، لمساندة المهاجم ليفاندوفسكي. وغاب عن بايرن متصدر البوندسليغا مدافعه جيروم بواتينغ والفرنسي فرانك ريبيري اللذين يتعافيان من اصابة في الكتف والفخذ تواليا.

وفي الطرف المقابل، دفع الفرنسي ارسين فينغر بالنيجيري اليكس ايوبي واليكس اوكسلايد تشامبرلاين والالماني مسعود اوزيل وراء المهاجم سانشيس، فيما بقي الفرنسي اوليفييه جيرو بديلا، على غرار الحارس التشيكي بيتر تشيك الذي فضل عليه فينغر الكولومبي دافيد اوسبينا.

  وافتتح بايرن التسجيل سريعا، بهدف رائع من روبن بيسراه من خارج المنطقة في المقص الايمن (11). هو التاسع للالماني هذا الموسم.

وحصل ارسنال على ركلة جزاء بعد خطأ من ليفاندوفسكي ضد كوسيلني، صدها نوير في مواجهة سانشيس، ارتدت الى الاخير فهيأها لنفسه وسدد في المرمى (30)، مسجلا هدفه العشرين في جميع المسابقات 17 منها في الدوري الانكليزي يتصدر بها ترتيب الهدافين.

وقبل ثوان على انتهاء الشوط لاول، كاد ارسنال يدخل غرف الملابس متقدما لولا براعة نوير في صد تسديدة اوزيل المنفرد.

ومني ارسنال بنكسة مطلع الشوط الثاني، بعد اصابة كوسيلني، فدخل بدلا منه البرازيلي غابرييل (49).

وبعدها بقليل، لعب الظهير فيليب لام عرضية جميلة قابلها ليفاندوفسكي برأسه من فوق المدافع الالماني شكودران مصطفي وتابعها الى يسار اوسبينا (53). مسجلا هدفه الـ24 لليفاندفوسكي هذا الموسم في جميع المسابقات.

وخاض القائد لام الذي سيعتزل نهاية الموسم، مباراته الـ103 مع بايرن في دوري الابطال، معادلا الرقم القياسي للحارس السابق اوليفر كان.

وفي غضون ثلاث دقائق، هبط مستوى ارسنال بشكل رهيب، وتلقى هدفا ثانيا بعد تمريرة رائعة بالكعب من ليفاندوفسكي الى الكانتارا سددها ارضية من داخل المنطقة الى يمين اوسبينا (56).

وتلاعب ليفاندوفسكي باوسبينا قبل ان يسدد في العارضة من زاوية ضيقة، تابعها روبن في يد الدفاع من دون ان يحتسب الحكم ركلة جزاء (61).

ومن الركنية التالية، صد اوسبينا ببراعة رأسية للاسباني خافي مارتينيز (62)، لكن الفريق اللندني بقي محاصرا واهتزت شباكه من تسديدة لالكانتارا من حدود المنطقة ارتدت من قدم السويسري غرانيت تشاكا الى داخل الشباك هدفا رابعا (63).

وبقي بايرن مسيطرا على مجريات المباراة حتى نهايتها عندما استغل خطأ دفاعيا فادحا، فلعب الكانتارا عرضية الى البديل مولر الذي سجل بيسراه ارضية وفجر فرحته في موسمه الصعب (88).

وتقام مباراة الاياب في السابع من اذار على ملعب "الامارات" في لندن.