حالة الطقس: توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي مرفق بتياراتوحدات من الجيش تدمر مستودع ذخيرة وتقضي على عدد من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في درعا
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
برعاية المهندس خميس.. افتتاح فعاليات المؤتمر الأول للاستثمار في حماة
خربوطلي: المنظومة الكهربائية بخير وهي قادرة على تأمين الطاقة الكهربائية لكافة المحافظات
وزير العدل يصدر ثلاثة قرارات تتضمن تشكيل لجان لتوثيق اعتداءات التنظيمات الإرهابية على نبع الفيجة وآثار تدمر وقرية المجدل الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب: المضي في النضال لتحقيق طموحات العمال ومحاربة الإرهاب العدل تصدر قرارا بإحداث وإعادة تشكيل المحاكم الجمركية في عدد من المحافظات إصابة طفل جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على شارع خالد بن الوليد بدمشق بيان القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة حول العمليات العسكرية في جوبر بتوجيه من الرئيس الأسد.. الهلال يزور عدداً من النقاط والوحدات العسكرية العاملة في مدينة دير الزور ... اقرأ المزيد
إيران : المزاعم الأميركية حول الأداء غير المهني لقطعها البحرية
الهلال يؤكد أهمية دعم ومؤازرة الجيش العربي السوري في تصديه للمجموعات الإرهابية
بوتين خلال لقائه لوبان: توحيد الجهود في مجال مكافحة الإرهاب بورودافكين: منتهكو اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية سيلقون مصيراً لا يحسدون عليه د. الجعفري: ركزنا على موضوع مكافحة الإرهاب وأجرينا تقييماً لمساري أستانا وجنيف بناءً على طلب دي ميستورا تدمير 7 آليات سعودية ومقتل وإصابة 40 جندياً وضابطاً بعملية اقتحام لخمسة مواقع في جيزان لوكين : روسيا ستطرح مسألة انسحابها من مجلس أوروبا في حال لم تكن مشاركتها كاملة الشرطة البريطانية توقف شخصين في إطار التحقيق حول هجوم لندن ... اقرأ المزيد
برعاية المهندس خميس انطلاق فعاليات معرض سيريامودا الأحد القادم بمشاركة 200 شركة سورية
مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية يرتفع 21.47 نقطة وقيمة التداولات 21.941 مليون ليرة
وزير الأشغال العامة يبحث مع وفد إيراني مجالات التعاون والاستثمار في الإسكان والتطوير العقاريوزير الأشغال العامة يبحث مع وفد إيراني مجالات وزير الصناعة يبحث مع سفير جنوب أفريقيا مجالات التعاون الصناعي والاستثمار المشترك فرع السورية للتجارة بالسويداء: خطة لتسويق التفاح قبل نهاية نيسان المقبل مئة و خمسون ألف ليرة تكلفة بدلة الأسنان في العيادات الخاصة.. و10 آلاف في جامعة دمشق اختراع سوري يحوّل أمواج البحر إلى كهرباء الجرة الزرقاء .. غشـّها قاتل وسعرها كاوٍ «سادكوب» تَعِد بوضع حد للتلاعب بوزن أسطوانة الغاز ... اقرأ المزيد
..منتخبنا الكروي يصل سـيئول لمواجهة نظيره الكوري الجنوبي الثلاثاء والحكيم متفائل
خبرات كروية: فوز منتخب سورية على أوزبكستان يقربه من مونديال روسيا 2018
تصفيات مونديال 2018: آمال هولندا تتعقد وانتصارات لفرنسا والسويد وسويسرا والبرتغال منتخب سورية لكرة القدم يفوز على نظيره الأوزبكي في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 ميسي ينعش الأرجنتين ونيمار يقود البرازيل في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم المنتخب الإيطالي يفوز على نظيره الألباني بتصفيات كأس العالم مدرب منتخب سورية لكرة القدم: مواجهة أوزبكستان اليوم بوابة العبور نحو المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لمونديال روسيا منتخبنا الوطني لكرة القدم يستعد لمواجهة نظيره الأوزبكي غدا في تصفيات مونديال روسيا بصفوف مكتملة وعينه على الفوز ... اقرأ المزيد
عروض مسرحية واحتفالية بمناسبة يوم المسرح العالمي مساء غد
إطلاق مبادرة ترشيح مدينة حلب ضمن شبكة المدن المبدعة لدى اليونسكو
مهرجان للشعر العربي في مكتبة الأسد الوطنية الأربعاء القادم مؤتمر صحفي حول التحضيرات لإطلاق الدورة الـ 59 من معرض دمشق الدولي. مؤلفة "هاري بوتر"تصدر روايتها الجديدة رحلة الأغنية الشعبية في الساحل السوري في محاضرة بثقافي عين الشرقية بجبلة الرقابة ليست رفع عتب؟!,,, بقلم: خديجة محمد ندوة نقدية لاتحاد الأدباء والكتاب الفلسطينيين..الحكائية في شعر محمود درويش ... اقرأ المزيد
عبير اسبر تشكيلية أتت من عالم الآثار لتجعل من ريشتها أداة لتقديس الأنثى
فايا يونان تغني لعز الشرق دمشق مع إطلاق ألبومها “بيناتنا في بحر” على مسرح الاونيسكو ببيروت
رمضان يبحث مع وفد إيطالي آليات التعاون لإنجاز فيلم سينمائي حول الحرب على سورية الموت يغيب الفنانة أميرة حجو عن عمر ناهز 67 عاما ديمة بياعة لا تمانع العمل مع طليقها نادين نسيب نجيم للمرة الثالة مع تيم حسن نيكول سابا آخر من يعلم ببيع أغنيتها "هفضل أحلم" لمطربة تركيّة شمس الملا تقتحم باب الحارة ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلان




دوري ابطال اوروبا- ذهاب ثمن النهائي: فوز بايرن ميونيخ على ارسنال 5-1
2017-02-16 12:26:24

حقق بايرن ميونيخ الالماني فوزا كبيرا على ضيفه ارسنال الانكليزي 5-1، الاربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وسجل الهولندي ارين روبن (11) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (53) والاسباني تياغو الكانتارا (56 و63) وتوماس مولر (88) لبايرن، والتشيلي الكسيس سانشيس (30) لارسنال.

فقد واصل العملاق البافاري انتصاراته على ارضه، محققا فوزه الـ16 على التوالي في المسابقات الاوروبية عندما اكرم وفادة ضيفه ارسنال.

وعانى لاعبو ارسنال في بداية المباراة وتلقوا هدفا مبكرا من روبن، لكنهم عادلوا قبل الاستراحة عبر هدافهم التشيلي الكسيس سانشيس.

ودفع ارسنال ثمن خروج قلب دفاعه الفرنسي لوران كوسيلني مصابا مطلع الشوط الثاني، فتلقى ثلاثة اهداف قاتلة في غضون 10 دقائق، ما حسم النتيجة للفريق البافاري.

وتكررت المواجهة بين بايرن ميونيخ حامل اللقب خمس مرات اخرها في 2013، مع ارسنال الحالم بلقبه الاول. واقصى بايرن خصمه من دور الـ16 في 2005 و2013 و2014، كما سحقه في دور المجموعات الموسم الماضي على ارضه بالنتيجة عينها 5-1.

وفي المواسم الستة الماضية، خرج ارسنال من دور الـ16، علما بانه بلغ نهائي 2006، فيما بلغ بايرن نصف النهائي في المواسم الثلاثة الماضية.

وترك المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي المهاجم مولر على مقاعد البدلاء بسبب معاناته في هز الشباك هذا الموسم، قبل ان يفك نحسه في نهاية اللقاء ويسجل هدفه الثالث في المسابقة الاوروبية (مقابل هدف واحد في البطولة المحلية).

ولعب الكانتارا الى جانب البرازيلي دوغلاس كوستا وروبن، لمساندة المهاجم ليفاندوفسكي. وغاب عن بايرن متصدر البوندسليغا مدافعه جيروم بواتينغ والفرنسي فرانك ريبيري اللذين يتعافيان من اصابة في الكتف والفخذ تواليا.

وفي الطرف المقابل، دفع الفرنسي ارسين فينغر بالنيجيري اليكس ايوبي واليكس اوكسلايد تشامبرلاين والالماني مسعود اوزيل وراء المهاجم سانشيس، فيما بقي الفرنسي اوليفييه جيرو بديلا، على غرار الحارس التشيكي بيتر تشيك الذي فضل عليه فينغر الكولومبي دافيد اوسبينا.

  وافتتح بايرن التسجيل سريعا، بهدف رائع من روبن بيسراه من خارج المنطقة في المقص الايمن (11). هو التاسع للالماني هذا الموسم.

وحصل ارسنال على ركلة جزاء بعد خطأ من ليفاندوفسكي ضد كوسيلني، صدها نوير في مواجهة سانشيس، ارتدت الى الاخير فهيأها لنفسه وسدد في المرمى (30)، مسجلا هدفه العشرين في جميع المسابقات 17 منها في الدوري الانكليزي يتصدر بها ترتيب الهدافين.

وقبل ثوان على انتهاء الشوط لاول، كاد ارسنال يدخل غرف الملابس متقدما لولا براعة نوير في صد تسديدة اوزيل المنفرد.

ومني ارسنال بنكسة مطلع الشوط الثاني، بعد اصابة كوسيلني، فدخل بدلا منه البرازيلي غابرييل (49).

وبعدها بقليل، لعب الظهير فيليب لام عرضية جميلة قابلها ليفاندوفسكي برأسه من فوق المدافع الالماني شكودران مصطفي وتابعها الى يسار اوسبينا (53). مسجلا هدفه الـ24 لليفاندفوسكي هذا الموسم في جميع المسابقات.

وخاض القائد لام الذي سيعتزل نهاية الموسم، مباراته الـ103 مع بايرن في دوري الابطال، معادلا الرقم القياسي للحارس السابق اوليفر كان.

وفي غضون ثلاث دقائق، هبط مستوى ارسنال بشكل رهيب، وتلقى هدفا ثانيا بعد تمريرة رائعة بالكعب من ليفاندوفسكي الى الكانتارا سددها ارضية من داخل المنطقة الى يمين اوسبينا (56).

وتلاعب ليفاندوفسكي باوسبينا قبل ان يسدد في العارضة من زاوية ضيقة، تابعها روبن في يد الدفاع من دون ان يحتسب الحكم ركلة جزاء (61).

ومن الركنية التالية، صد اوسبينا ببراعة رأسية للاسباني خافي مارتينيز (62)، لكن الفريق اللندني بقي محاصرا واهتزت شباكه من تسديدة لالكانتارا من حدود المنطقة ارتدت من قدم السويسري غرانيت تشاكا الى داخل الشباك هدفا رابعا (63).

وبقي بايرن مسيطرا على مجريات المباراة حتى نهايتها عندما استغل خطأ دفاعيا فادحا، فلعب الكانتارا عرضية الى البديل مولر الذي سجل بيسراه ارضية وفجر فرحته في موسمه الصعب (88).

وتقام مباراة الاياب في السابع من اذار على ملعب "الامارات" في لندن.