لمتابعة أهم وآخر الأخبار يمكنكم متابعة حسابات الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الروابط التالية:https://t.me/ORTAS_News www.twitter.com/SyrianRTVwww.facebook.com/SyriaTVChannels www.facebook.com/ORTAS.Backupwww.facebook.com/ORTAS.Live https://www.youtube.com/c/syriartvchannels www.youtube.com/SyriaTVChannelsLive http://live.rtv.gov.sy
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
لأول مرة.. وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تصدر نظاماً يحدد ظروف وشروط وأحوال تشغيل النساء
بعد اختتام لقاءاتها مع طلاب البرامج الأكاديمية.. رؤية جديدة لهيئة التميز والإبداع وإحداث برامج علمية لاستثمار تميز الطلاب بالشكل الأفضل
الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا النوري: وزارة التنمية الإدارية تعمل على التأهيل المؤسساتي وتنمية الكوادر البشرية في القطاعين العام والخاص محافظ ريف دمشق من سرغايا: تسوية أوضاع 700 شخص والورشات تبدأ عملها لتأمين الخدمات الأساسية القبض على اثنين من مروجي المخدرات في دمشق الوزير نداف تحت قبة مجلس الشعب: كل ما يشاع عن تصنيف الجامعات السورية هو محاولة لتشويه سمعتها مجلس الوزراء: 25% نسبة تخفيض استهلاك وقود في الجهات العامة و500 مليون ليرة سلفة مالية للسورية للتجارة ... اقرأ المزيد
دوريان يقر بوجود 500 جندي أمريكي في سورية بذريعة مساندة قوات النظام التركي
محكمة نمساوية تقاضي إرهابيا سوريا بتهمة الانتماء لتنظيم متطرف وارتكاب جرائم قتل
بوغدانوف يبحث مع السفير حداد التحضيرات الجارية للحوار السوري في جنيف الوزير حمود يدعو من مؤتمر النقل العالمي بجنيف إلى رفع الحصار الجائر عن الشعب السوري استشهاد 6 يمنيين في غارات جديدة للعدوان السعودي وزير حرب العدو يشيد بحماية المجموعات المسلحة لأمن كيان الاحتلال الإسرائيلي وزير الدفاع الروسي: المجموعات الإرهابية في سورية تتلقى الأسلحة والذخيرة من الخارج دون انقطاع بوتين معزياً في تشوركين: وفاته خسارة كبرى لا يمكن تعويضها بالنسبة للسياسة الخارجية الروسية ... اقرأ المزيد
تطبيقات محاسبة التكاليف حسب النشاط الاقتصادي في ندوة لغرفة تجارة دمشق
السورية للتجارة تفتتح خمس صالات لبيع المواد الغذائية والاستهلاكية للمواطنين بحمص
المؤتمر القادم لمسؤولي البحوث العلمية والإرشاد الزراعي في الدول العربية ينعقد في سورية الحكومة تخص مؤسسة الحبوب بـ 52 مليار ليرة لشراء 400 ألف طن من القمح وزير المالية يلتقي وفد الصناعيين السوريين المقيمين في مصر إيران تعلن اكتشاف أول حقل نفط صخري باحتياطي 2 مليار برميل قيمة تداولات سوق دمشق للأوراق المالية 12.393 مليون ليرة والمؤشر يغلق عند 4.10 نقاط سورية تنال المرتبة الأولى في معرض سوراج كوند ميلا الدولي للحرف اليدوية في الهند ... اقرأ المزيد
الوحدة يفتتح مشاركته ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالفوز على الحد البحريني
فريق الجيش يفوز على الأهلي الأردني في افتتاح مشواره في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
منتخب سورية الوطني للجودو يحرز ثلاث ذهبيات وفضيتين وبرونزية في دورة لبنان للرجال الفتوة يحقق فوزه الثاني في الدوري الممتاز لكرة القدم بطولة اسبانيا: ثلاثية لغاميرو في اقل من 5 دقائق بطولة ايطاليا: اتالانتا يواصل مزاحمة الكبار تشرين يعزز الصدارة والشرطة ينتزع الوصافة في الدوري الممتاز لكرة القدم سورية تعود مجددا لمؤتمرات المنظمة العالمية للجواد العربي “الواهو” من بوابة مؤتمر البحرين ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
استطلاع
دوري ابطال اوروبا- ذهاب ثمن النهائي: فوز ريال مدريد على نابولي 3-1
2017-02-16 12:33:57

فاز ريال مدريد الاسباني حامل اللقب على ضيفه نابولي الايطالي 3-1 الاربعاء على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

وسجل الفرنسي كريم بنزيمة (19) والالماني طوني كروس (49) والبرازيلي كاسيميرو (54) اهداف ريال مدريد، ولورنتسو اينسيني (8) هدف نابولي.

وكانت الافضلية للنادي الملكي منذ بداية المباراة وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين قبل ان يفاجئه الضيوف بهدف مباعت، لكن سرعام ما استعاد اصحاب الارض افضليتهم وادركوا التعادل وكانوا قاب قوسين او ادنى من التعزيز.

وواصل ريال مدريد سيطرته في الشوط الثاني وسجل هدفين في مدى 5 دقائق وكان بامكانه زيادة غلته لكنه اكتفى بثلاثية.

ودفع مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان بالكولومبي خاميس رودريغيز اساسيا منذ البداية وذلك للمرة الاولى منذ اكثر من شهر، والامر ذاته بالنسبة للمدافع دانيال كارفاخال العائد للتو بعد تعافيه من الاصابة.

كما لعب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اساسيا بعدما حام الشك حول مشاركته بسبب غيابه عن التدريبات الجماعية الاثنين لاصابة طفيفة في فخذه اليمنى.

من جهته، دفع مدرب نابولي ماوريتسيو ساري بالتشكيلة الاساسية بقيادة ثلاثي هجومي تكون من الاسباني خوسيه كايخون والبلجيكي درييس مرتينز ولورنتسو اينسيني.

وضمت تشكيلة نابولي لاعبا ايطاليا واحدا هو اينسيني، بالاضافة الى 3 لاعبين اسبان هم حارس المرمة بيب رينا وراول البيول وكايخون والاخيران دافعا عن الوان ريال مدريد سابقا.

والتقى الفريقان مرة واحدة قاريا في الدور الاول من نسخة 1988 عندما كانت البطولة تحت اسم كأس الاندية الاوروبية البطلة. وبعد التعادل 1-1 في نابولي، فاز ريال ايابا 2-صفر وتأهل الى الدور التالي.

واهدر بنزيمة فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة الاولى عندما تلقى كرة من رونالدو داخل المنطقة سددها الفرنسي زاحفة قوية ابعدها الحارس رينا بيمناه قبل ان يشتتها الدفاع.

ونجح نابولي في افتتاح التسجيل خلافا لمجريات اللعب من تسديدة خادعة لاينسيني من 30 مترا اثر تلقيه كرة من السلوفاكي ماريك هامسيك مستغلا خروج الحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس عن عرينه (8).

واهدر بنزيمة فرصة اخرى برأسية من مسافة قريبة قريبة اثر تمريرة من رونالدو (12).

 وكانت الثالثة ثابتة لبنزيمة حيث ادرك التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من كارفاخال (19).

وهو الهدف الـ51 لبنزيمة في المسابقة القارية العريقة فعادل رقم مواطنه نجم ارسنال الانكليزي وبرشلونة الاسباني السابق تييري هنري في صدارة الهدافين التاريخيين الفرنسيين في دوري ابطال اوروبا.

وكاد رونالدو يمنح التقدم للنادي الملكي من تسديدة قوية من داخل المنطقة مرت فوق العارضة (27).

وحرم القائم الايسر بنزيمة من اضافة الهدف الشخصي الثاني برده كرة ساقطة من داخل المنطقة اثر هجمة منسقة وتمريرة رائعة من رونالدو (43).

وتقدم ريال مدريد للمرة الاولى اثر هجمة منسقة تبادل من خلالها رودريغيز ورونالدو الكرة فتوغل الاخير داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع السنغالي خاليدو كوليبالي ومررها على طبق من ذهب الى كروس عند حافة المنطقة فسددها بيمناه من اللمسة الاولى على يسار الحارس رينا (49).

وعزز كاسيميرو بهدف ثالث رائع من تسديدة قوية على الطائر بيمناه من خارج المنطقة اثر كرة مرتدة من البيول فاسكنها الزاوية اليمنى البعيدة لرينا (54).

وانقذ نافاس مرماه من هدف محقق بابعاده انفراد ميرتنز من مسافة قريبة (70).

ويلتقي الفريقان ايابا في 7 اذار المقبل على ملعب "سان باولو" في نابولي.