قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
وزير المالية ومحافظ ريف دمشق من يبرود: الحكومة جادة في إعادة عجلة الإنتاج.. دعم الصناعيين لإعادة تأهيل منشآتهم
الهلال خلال أعمال مجلس الاتحاد العام لنقابات العمال: القطاع العام كان من أهم أسباب صمود السوريين.. انتصارات جيشنا أسقطت المؤامرة
الجيش العربي السوري يحبط هجوماً لإرهابيي “داعش” على نقاط عسكرية عدة ويقضي على 17 منهم في دير الزور ومحيطها ويدمر 8 سيارات ومقر قيادة لإرهابي إعانة مالية لإنشاء معمل للألبان والأجبان في درعا وصيانة آليات قطاعات الإدارة المحلية وزير النفط يجول على مصب النفط في بانياس ويطلع على آلية تنفيذ العقود النفطية نقل حماة: مشروع إلكتروني يقضي بمنح المالك أو وكيله سند تمليك لمركبته ورخصة السير الإلكترونية إقامة فعالية للأطفال ضمن مشروع سوا بالحسكة سورية أحلى.. فرق تطوعية تطلق حملة تنظيف وتجميل لمنطقة البرامكة في دمشق ... اقرأ المزيد
لافروف: روسيا مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بالأزمة في سورية
بعد انسحابهم منها عام 2014.. مشاة البحرية الأميركية يعودون إلى ولاية هلمند الأفغانية
موغيريني تدعو النظام التركي لتغيير سياساته قبل إطلاق مفاوضات انضمام أنقرة للاتحاد الأوروبي شيوبله: يجب ألا يكون لبريطانيا مزايا على نظرائها الأوروبيين بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي مستوطنون إسرائيليون يقتحمون مناطق عدة في القدس القديمة المحتلة.. والأسرى الفلسطينيون يواصلون إضرابهم عن الطعام مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين جراء إنفجار إرهابي بسيارة مفخخة وسط بغداد الخارجية النمساوية تؤكد ضرورة إجراء تحقيق شامل حول مزاعم استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية بوغدانوف يبحث مع السفير حداد مسائل الإعداد لمحادثات أستانا الجديدة ... اقرأ المزيد
محافظة حماة :تخصيص 2700 هكتار لزراعة التبغ للموسم الزراعي الحالي
وزير الاقتصاد: المشروعات الصغيرة والمتوسطة سترفد خزينة الدولة بموارد مالية جديدة
بنك سورية الدولي الإسلامي يوزع أسهم مجانية على مساهميه دواجن السويداء تعلن أسماء المقبولين للتعيين بموجب الاختبار المنظم للتعاقد مع 30 عاملا من الفئة الخامسة ختم مزور لـ«صاغة» حلب في تركيا.. والبضاعة المزورة تغزو أسواقنا تهريباً جمود في أسواق الفروج..ولحم الجاموس يصل الأسواق بعد 75 يوماً مراسلات حكومية تكشف أسرار ارتفاع أسعار البندورة إكثار بذار حماة ينهي عمليات توزيع بذار القطن على المزارعين ... اقرأ المزيد
منتخب سورية لبناء الأجسام يحرز تسع ميداليات متنوعة في دورة البحر المتوسط بالجزائر
غزال يحرز ذهبية الوثب العالي في بطولة الجائزة الكبرى الآسيوية بالصين ويبلغ نهائيات بطولة العالم
يوفنتوس يتعادل مع أتلانتا في الدوري الايطالي تعادل سلبي بين الاتحاد والجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم تشيلسي يعزز صدارته بالفوز على ساوثامبتون في الدوري الانكليزي لكرة القدم فوز الأشرفية والثورة والوحدة في دوري كرة السلة للسيدات انطلاق منافسات الدور ربع النهائي من دوري كرة السلة للسيدات قطار الأولمبي السوري يقلع استعدادا لتصفيات أسيا ... اقرأ المزيد
أمسية أدبية وموسيقية في طرطوس غداً
"الحداثة مفهومات وسمات محاضرة" للدكتور غسان غنيم
الدكتور فيصل المقداد وسفراء كوبا وفنزويلا واليمن وأرمينيا في افتتاح الأيام الثقافة الهندية بدار الأسد .. بمشاركة 8 فنانين افتتاح معرض دراسات سريعة في صالة آرت فورم بالسويداء نادي شام يعلن انطلاق دورته الثالثة لمسابقة القصة القصيرة حفل استقبال الدكتور رفعت هزيم عضوا جديدا في مجمع اللغة العربية أيام العزّ في المسرح الخــاص غابت وتحولت صالاته إلى مقاهٍ نساءٌ بطـعمِ التفاح ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلانات


20/04/2017
دوري ابطال اوروبا- ذهاب ثمن النهائي: فوز ريال مدريد على نابولي 3-1
2017-02-16 12:33:57

فاز ريال مدريد الاسباني حامل اللقب على ضيفه نابولي الايطالي 3-1 الاربعاء على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

وسجل الفرنسي كريم بنزيمة (19) والالماني طوني كروس (49) والبرازيلي كاسيميرو (54) اهداف ريال مدريد، ولورنتسو اينسيني (8) هدف نابولي.

وكانت الافضلية للنادي الملكي منذ بداية المباراة وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين قبل ان يفاجئه الضيوف بهدف مباعت، لكن سرعام ما استعاد اصحاب الارض افضليتهم وادركوا التعادل وكانوا قاب قوسين او ادنى من التعزيز.

وواصل ريال مدريد سيطرته في الشوط الثاني وسجل هدفين في مدى 5 دقائق وكان بامكانه زيادة غلته لكنه اكتفى بثلاثية.

ودفع مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان بالكولومبي خاميس رودريغيز اساسيا منذ البداية وذلك للمرة الاولى منذ اكثر من شهر، والامر ذاته بالنسبة للمدافع دانيال كارفاخال العائد للتو بعد تعافيه من الاصابة.

كما لعب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اساسيا بعدما حام الشك حول مشاركته بسبب غيابه عن التدريبات الجماعية الاثنين لاصابة طفيفة في فخذه اليمنى.

من جهته، دفع مدرب نابولي ماوريتسيو ساري بالتشكيلة الاساسية بقيادة ثلاثي هجومي تكون من الاسباني خوسيه كايخون والبلجيكي درييس مرتينز ولورنتسو اينسيني.

وضمت تشكيلة نابولي لاعبا ايطاليا واحدا هو اينسيني، بالاضافة الى 3 لاعبين اسبان هم حارس المرمة بيب رينا وراول البيول وكايخون والاخيران دافعا عن الوان ريال مدريد سابقا.

والتقى الفريقان مرة واحدة قاريا في الدور الاول من نسخة 1988 عندما كانت البطولة تحت اسم كأس الاندية الاوروبية البطلة. وبعد التعادل 1-1 في نابولي، فاز ريال ايابا 2-صفر وتأهل الى الدور التالي.

واهدر بنزيمة فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة الاولى عندما تلقى كرة من رونالدو داخل المنطقة سددها الفرنسي زاحفة قوية ابعدها الحارس رينا بيمناه قبل ان يشتتها الدفاع.

ونجح نابولي في افتتاح التسجيل خلافا لمجريات اللعب من تسديدة خادعة لاينسيني من 30 مترا اثر تلقيه كرة من السلوفاكي ماريك هامسيك مستغلا خروج الحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس عن عرينه (8).

واهدر بنزيمة فرصة اخرى برأسية من مسافة قريبة قريبة اثر تمريرة من رونالدو (12).

 وكانت الثالثة ثابتة لبنزيمة حيث ادرك التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من كارفاخال (19).

وهو الهدف الـ51 لبنزيمة في المسابقة القارية العريقة فعادل رقم مواطنه نجم ارسنال الانكليزي وبرشلونة الاسباني السابق تييري هنري في صدارة الهدافين التاريخيين الفرنسيين في دوري ابطال اوروبا.

وكاد رونالدو يمنح التقدم للنادي الملكي من تسديدة قوية من داخل المنطقة مرت فوق العارضة (27).

وحرم القائم الايسر بنزيمة من اضافة الهدف الشخصي الثاني برده كرة ساقطة من داخل المنطقة اثر هجمة منسقة وتمريرة رائعة من رونالدو (43).

وتقدم ريال مدريد للمرة الاولى اثر هجمة منسقة تبادل من خلالها رودريغيز ورونالدو الكرة فتوغل الاخير داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع السنغالي خاليدو كوليبالي ومررها على طبق من ذهب الى كروس عند حافة المنطقة فسددها بيمناه من اللمسة الاولى على يسار الحارس رينا (49).

وعزز كاسيميرو بهدف ثالث رائع من تسديدة قوية على الطائر بيمناه من خارج المنطقة اثر كرة مرتدة من البيول فاسكنها الزاوية اليمنى البعيدة لرينا (54).

وانقذ نافاس مرماه من هدف محقق بابعاده انفراد ميرتنز من مسافة قريبة (70).

ويلتقي الفريقان ايابا في 7 اذار المقبل على ملعب "سان باولو" في نابولي.