قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
وزير الكهرباء : محطة القابون 3 في الخدمة جزئياً خلال شهر وبشكل كامل قبل نهاية العام
بمناسبة اليوم العالمي لمكافحتها.. سورية تواصل جهود مكافحة ظاهرة الاتجار بالمخدرات وترويجها وتعاطيها
الصحة تؤكد جهوزية مشافيها ومراكزها الصحية وسيارات الإسعاف خلال عطلة عيد الفطر الهيئة الشعبية لتحرير الجولان في ذكرى تحرير القنيطرة: النصر حليف الشعوب المناضلة مهرجان رمضان والعيد مستمر خلال أيام عيد الفطر.. ووعود بعروض وتخفيضات كبيرة فعاليات رسمية وأهلية تزور جرحى الجيش في المشفى الوطني بالسويداء الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار نسبيا الوزير السيد: النصر على الإرهاب بات قريبا.. تخفيف معاناة أسر الشهداء والجرحى والمهجرين ... اقرأ المزيد
عبد الرحمانوف: نأمل بأن تولي واشنطن اهتماما بمناطق تخفيف التوتر في سورية
دعموش: إنجازات استراتيجية لصالح محور المقاومة في المنطقة
وزير الحرب الإسرائيلي: توقيع اتفاقية مع “الدول المعتدلة في المنطقة” تعود على “إسرائيل” بمنفعة سنوية قدرها 45 مليار دولار عبد الرحمانوف: توجيه دعوات إلى أمريكا والأمم المتحدة والأردن لحضور اجتماع أستانا المقبل صحفيان سابقان في الجزيرة: لدينا أدلة تؤكد تورط النظام القطري بدعم التنظيمات الإرهابية في سورية نصر الله: سورية داعم أساسي لحركات المقاومة في لبنان وفلسطين لافروف: الدعم الدولي لفكرة إنشاء مناطق تخفيف التوتر في سورية يسهم في تركيز الجهود لمكافحة الإرهاب أوزيروف: احتمال مقتل الإرهابي أبو بكر البغدادي كبير جدا ... اقرأ المزيد
سورية وإيران تبحثان التعاون في المجال الزراعي
أكثر من مليار ليرة أرباح شركة تعبئة المياه في خمسة أشهر
خبير اقتصادي: الأسرة تحتاج راتب شهر لشراء بعض متطلبات العيد تخفيض السعر الإسترشادي لمادة السكر الأبيض والخام 59 ألف طن كمية الأقماح المسوقة إلى فرع حبوب القامشلي إكثار البذار بالحسكة يبدأ باستلام محصولي القمح والشعير 518 ليرة سعر «الأخضر» ويسـتمر بالانخــفاض.. الذهب يتراجع بتأثير الدولار والأونصة عالمياً دير الزور تحت الحصار سعر كيلو غرام البطاطا 3000 ليرة والبصل 2000 والبيضة بـ 500 ... اقرأ المزيد
منتخب سورية الأولمبي يواجه نظيره العماني غدا تحضيرا لتصفيات كأس آسيا
الجلاد يرفض مواجهة لاعب من كيان الاحتلال الإسرائيلي وينسحب من بطولة موريشيوس الدولية للريشة الطائرة
الوحدة يلحق بالمتصدر الجيش أول خسارة في الدوري الممتاز لكرة القدم كلزية يحرز برونزية 200 متر فراشة في بطولة سنغافورة للسباحة ألمانيا تهزم أستراليا في كأس القارات لكرة القدم عبد القادر مدرباً لفريق الشرطة الأول بكرة القدم حمشو يتصدر الفئة العليا في المرحلة الثالثة من بطولة رمضان للقفز على الحواجز عبد المسيح دونا.. أحد عمالقة حراسة المرمى ... اقرأ المزيد
ميغري تحتفل بعيد تأسيسها الخامس عشر على مسرح الحمراء
المؤسسة العامة للسينما تطلق موقعها الالكتروني الجديد
التشكيلي محمد غنوم يعرض أعماله في البرلمان الأوروبي بلوكسمبورغ جائزة الدولة التقديرية لـ زحلاوي والحناوي ويوسف معرض الكتاب التاسع والعشرين من 2 إلى 12 آب ندوة .. الطريق إلى نـدوة الترجمة.. والبحث عــن حلول وبــدائــــل «التطور اللغوي في العربية المعاصرة» محاضرة في مجمع اللغة العربية اليوم سـهرة كوميدية مع لوقيانوس عرض كامل الدسم بعد سنوات عجاف في مسرح حلب ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلانات


20/04/2017
دوري ابطال اوروبا- ذهاب ثمن النهائي: فوز ريال مدريد على نابولي 3-1
2017-02-16 12:33:57

فاز ريال مدريد الاسباني حامل اللقب على ضيفه نابولي الايطالي 3-1 الاربعاء على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

وسجل الفرنسي كريم بنزيمة (19) والالماني طوني كروس (49) والبرازيلي كاسيميرو (54) اهداف ريال مدريد، ولورنتسو اينسيني (8) هدف نابولي.

وكانت الافضلية للنادي الملكي منذ بداية المباراة وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين قبل ان يفاجئه الضيوف بهدف مباعت، لكن سرعام ما استعاد اصحاب الارض افضليتهم وادركوا التعادل وكانوا قاب قوسين او ادنى من التعزيز.

وواصل ريال مدريد سيطرته في الشوط الثاني وسجل هدفين في مدى 5 دقائق وكان بامكانه زيادة غلته لكنه اكتفى بثلاثية.

ودفع مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان بالكولومبي خاميس رودريغيز اساسيا منذ البداية وذلك للمرة الاولى منذ اكثر من شهر، والامر ذاته بالنسبة للمدافع دانيال كارفاخال العائد للتو بعد تعافيه من الاصابة.

كما لعب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اساسيا بعدما حام الشك حول مشاركته بسبب غيابه عن التدريبات الجماعية الاثنين لاصابة طفيفة في فخذه اليمنى.

من جهته، دفع مدرب نابولي ماوريتسيو ساري بالتشكيلة الاساسية بقيادة ثلاثي هجومي تكون من الاسباني خوسيه كايخون والبلجيكي درييس مرتينز ولورنتسو اينسيني.

وضمت تشكيلة نابولي لاعبا ايطاليا واحدا هو اينسيني، بالاضافة الى 3 لاعبين اسبان هم حارس المرمة بيب رينا وراول البيول وكايخون والاخيران دافعا عن الوان ريال مدريد سابقا.

والتقى الفريقان مرة واحدة قاريا في الدور الاول من نسخة 1988 عندما كانت البطولة تحت اسم كأس الاندية الاوروبية البطلة. وبعد التعادل 1-1 في نابولي، فاز ريال ايابا 2-صفر وتأهل الى الدور التالي.

واهدر بنزيمة فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة الاولى عندما تلقى كرة من رونالدو داخل المنطقة سددها الفرنسي زاحفة قوية ابعدها الحارس رينا بيمناه قبل ان يشتتها الدفاع.

ونجح نابولي في افتتاح التسجيل خلافا لمجريات اللعب من تسديدة خادعة لاينسيني من 30 مترا اثر تلقيه كرة من السلوفاكي ماريك هامسيك مستغلا خروج الحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس عن عرينه (8).

واهدر بنزيمة فرصة اخرى برأسية من مسافة قريبة قريبة اثر تمريرة من رونالدو (12).

 وكانت الثالثة ثابتة لبنزيمة حيث ادرك التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من كارفاخال (19).

وهو الهدف الـ51 لبنزيمة في المسابقة القارية العريقة فعادل رقم مواطنه نجم ارسنال الانكليزي وبرشلونة الاسباني السابق تييري هنري في صدارة الهدافين التاريخيين الفرنسيين في دوري ابطال اوروبا.

وكاد رونالدو يمنح التقدم للنادي الملكي من تسديدة قوية من داخل المنطقة مرت فوق العارضة (27).

وحرم القائم الايسر بنزيمة من اضافة الهدف الشخصي الثاني برده كرة ساقطة من داخل المنطقة اثر هجمة منسقة وتمريرة رائعة من رونالدو (43).

وتقدم ريال مدريد للمرة الاولى اثر هجمة منسقة تبادل من خلالها رودريغيز ورونالدو الكرة فتوغل الاخير داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع السنغالي خاليدو كوليبالي ومررها على طبق من ذهب الى كروس عند حافة المنطقة فسددها بيمناه من اللمسة الاولى على يسار الحارس رينا (49).

وعزز كاسيميرو بهدف ثالث رائع من تسديدة قوية على الطائر بيمناه من خارج المنطقة اثر كرة مرتدة من البيول فاسكنها الزاوية اليمنى البعيدة لرينا (54).

وانقذ نافاس مرماه من هدف محقق بابعاده انفراد ميرتنز من مسافة قريبة (70).

ويلتقي الفريقان ايابا في 7 اذار المقبل على ملعب "سان باولو" في نابولي.