قناتنا على تيليغرام | t.me/ORTAS_Newsصفحتنا الرئيسة على فيسبوك | fb.com/SyriaTVChannelsصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Backupصفحتنا للمنوعات على فيسبوك | fb.com/ORTAS.Lightصفحتنا بالإنكليزية على فيسبوك | fb.com/ORTAS.ENالبث المباشر على فيسبوك (1) | fb.com/ORTAS.Liveالبث المباشر على فيسبوك (2) | fb.com/ORTAS.Live2
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
توزيع مساعدات روسية على الأسر المهجرة المقيمة في بلدة رساس بالسويداء
وزير الكهرباء : محطة القابون 3 في الخدمة جزئياً خلال شهر وبشكل كامل قبل نهاية العام
بمناسبة اليوم العالمي لمكافحتها.. سورية تواصل جهود مكافحة ظاهرة الاتجار بالمخدرات وترويجها وتعاطيها الصحة تؤكد جهوزية مشافيها ومراكزها الصحية وسيارات الإسعاف خلال عطلة عيد الفطر الهيئة الشعبية لتحرير الجولان في ذكرى تحرير القنيطرة: النصر حليف الشعوب المناضلة مهرجان رمضان والعيد مستمر خلال أيام عيد الفطر.. ووعود بعروض وتخفيضات كبيرة فعاليات رسمية وأهلية تزور جرحى الجيش في المشفى الوطني بالسويداء الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار نسبيا ... اقرأ المزيد
قاووق: هزيمة الإرهاب تؤكد منعة سورية والمقاومة
عبد الرحمانوف: نأمل بأن تولي واشنطن اهتماما بمناطق تخفيف التوتر في سورية
دعموش: إنجازات استراتيجية لصالح محور المقاومة في المنطقة وزير الحرب الإسرائيلي: توقيع اتفاقية مع “الدول المعتدلة في المنطقة” تعود على “إسرائيل” بمنفعة سنوية قدرها 45 مليار دولار عبد الرحمانوف: توجيه دعوات إلى أمريكا والأمم المتحدة والأردن لحضور اجتماع أستانا المقبل صحفيان سابقان في الجزيرة: لدينا أدلة تؤكد تورط النظام القطري بدعم التنظيمات الإرهابية في سورية نصر الله: سورية داعم أساسي لحركات المقاومة في لبنان وفلسطين لافروف: الدعم الدولي لفكرة إنشاء مناطق تخفيف التوتر في سورية يسهم في تركيز الجهود لمكافحة الإرهاب ... اقرأ المزيد
ملتقى الاستثمار السوري الأول في 3 تموز..تسهيلات للمشاريع الراغبة ببدء العمل مباشرة
سورية وإيران تبحثان التعاون في المجال الزراعي
أكثر من مليار ليرة أرباح شركة تعبئة المياه في خمسة أشهر خبير اقتصادي: الأسرة تحتاج راتب شهر لشراء بعض متطلبات العيد تخفيض السعر الإسترشادي لمادة السكر الأبيض والخام 59 ألف طن كمية الأقماح المسوقة إلى فرع حبوب القامشلي إكثار البذار بالحسكة يبدأ باستلام محصولي القمح والشعير 518 ليرة سعر «الأخضر» ويسـتمر بالانخــفاض.. الذهب يتراجع بتأثير الدولار والأونصة عالمياً ... اقرأ المزيد
منتخب سورية الأولمبي يواجه نظيره العماني غدا تحضيرا لتصفيات كأس آسيا
الجلاد يرفض مواجهة لاعب من كيان الاحتلال الإسرائيلي وينسحب من بطولة موريشيوس الدولية للريشة الطائرة
الوحدة يلحق بالمتصدر الجيش أول خسارة في الدوري الممتاز لكرة القدم كلزية يحرز برونزية 200 متر فراشة في بطولة سنغافورة للسباحة ألمانيا تهزم أستراليا في كأس القارات لكرة القدم عبد القادر مدرباً لفريق الشرطة الأول بكرة القدم حمشو يتصدر الفئة العليا في المرحلة الثالثة من بطولة رمضان للقفز على الحواجز عبد المسيح دونا.. أحد عمالقة حراسة المرمى ... اقرأ المزيد
ميغري تحتفل بعيد تأسيسها الخامس عشر على مسرح الحمراء
المؤسسة العامة للسينما تطلق موقعها الالكتروني الجديد
التشكيلي محمد غنوم يعرض أعماله في البرلمان الأوروبي بلوكسمبورغ جائزة الدولة التقديرية لـ زحلاوي والحناوي ويوسف معرض الكتاب التاسع والعشرين من 2 إلى 12 آب ندوة .. الطريق إلى نـدوة الترجمة.. والبحث عــن حلول وبــدائــــل «التطور اللغوي في العربية المعاصرة» محاضرة في مجمع اللغة العربية اليوم سـهرة كوميدية مع لوقيانوس عرض كامل الدسم بعد سنوات عجاف في مسرح حلب ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلانات


20/04/2017
بطولة اسبانيا: ريال مدريد يشدد الخناق على برشلونة ويبتعد في الصدارة
2017-03-19 10:07:37

واصل ريال مدريد انتفاضته وابتعد مؤقتا 5 نقاط في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه اتلتيك بلباو 2-1 السبت على ملعب "سان ماميس" في بلباو في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحقق النادي الملكي الساعي الى لقبه الاول في لا ليغا منذ عام 2012، الاهم وانتصر للمرة الـ20 هذا الموسم والثالثة على التوالي منذ سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه لاس بالماس 3-3 مطلع الشهر الحالي.

وعزز ريال مدريد موقعه في الصدارة برصيد 65 نقطة مع مباراة مؤجلة امام مضيفه سلتا فيغو لم يحدد لها اي موعد حتى الان، فشدد الخناق على مطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي تنتظره مباراة صعبة امام ضيفه فالنسيا اليوم الاحد في ختام المرحلة.

ويخوض ريال مدريد اختبارين سهلين نسبيا في المرحلتين المقبلتين امام ضيفه الافيس ومضيفه ليغانيس قبل ان يدخل شهر نيسان الحاسم حيث يستضيف جاره اتلتيكو مدريد ويرحل لمواجهة سبورتينغ خيخون قبل ان يستضيف برشلونة في 23 نيسان/ المقبل، علما بانه سيخوض بين المباريات الثلاث الاخيرة مباراتين حاسمتين في حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ الالماني.

في المقابل، مني اتلتيك بلباو بخسارته الثانية على ارضه هذا الموسم بعد الاولى امام برشلونة صفر-1 في المرحلة الثانية، فتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز السابع.

وكان اتلتيك بلباو صاحب الافضلية في بداية المباراة وحاول الضغط على ضيوفه الذين كانوا على استعداد وابعدوا الخطر عن مرمى حارسهم الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس، بل انهم سجلوا هدفا عبر نجمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة من المدافع داني كارفاخال بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل (10).

ونجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل اثر هجمة منسقة عندما مرر كاسيميرو كرة في منتصف الملعب خلف الدفاع الى رونالدو الذي كسر مصيدة التسلل ومررها عرضية الى بنزيمة المتوغل داخل المنطقة فتابعها بيمناه من اللمسة الاولى واسكنها على يسار الحارس كيبا اريثابالاغا (25).

وهو الهدف الثامن لبنزيمة هذا الموسم.

وضغط اتلتيك بلباو بقوة في الشوط الثاني، وانقذ نافاس مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لايناكي وليامس من داخل المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع (62).

ونجح اتلتيك بلباو في ادراك التعادل عندما مرر وليامس كرة عرضية من الجهة اليمنى فهيأها راوول غارسيا برأسه الى اريتث ادوريث ثوبيلدا الذي تابعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى (65).

واعاد البرازيلي كاسيميرو التقدم لريال مدريد بعد 3 دقائق عندما استغل كرة رأسية لرونالدو امام المرمى اثر ركلة ركنية انبرى لها الالماني طوني كروس فهيأها لنفسه وتابعها بيمناه بسهولة داخل المرمى الخالي (68).

وتالق نافاس مجددا بتصديه لتسديدة قوية لوليامس من داخل المنطقة (77).

وتعادل ايبار مع اسبانيول 1-1.

وعزز ايبار موقعه في المركز الثامن برصيد 41 نقطة بفارق نقطة واحدة امام اسبانيول العاشر.

وحقق الافيس فوزا بشق النفس على ضيفه ريال سوسييداد بهدف وحيد سجله البرازيلي ديفيرسون في الدقيقة 44.

وارتقى الافيس الى المركز التاسع بفارق الاهداف امام اسبانيول، فيما تجمد رصيد ريال سوسييداد عند 48 نقطة وتراجع الى المركز السادس بفارق الاهداف خلف فياريال الذي كان خسر امام لاس بالماس بالنتيجة ذاتها  الجمعة في افتتاح المرحلة.

واستعاد ريال بيتيس نغمة الانتصارات بعد خسارتين وتعادل واحد وعمق جراح ضيفه أوساسونا صاحب المركز الاخير بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما رافا نافارو (4) وروبن كاسترو (28).

وصعد ريال بيتيس الى المركز الثالث عشر مؤقتا برصيد 31 نقطة بفارق نقطة واحدة امام فالنسيا، فيما تجمد رصيد اوساسونا عند 11 نقطة في المركز الاخير بعدما مني بخسارته التاسعة عشرة هذا الموسم مقابل فوز واحد و8 تعادلات.

ويلعب اليوم الاحد ايضا ليغانيس مع ملقة، وأتلتيكو مدريد مع اشبيلية، وسبورتينغ خيخون مع غرناطة، وديبورتيفو لاكورونيا مع سلتا فيغو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 65 نقطة من 27 مباراة

2- برشلونة 60 من 27

3- اشبيلية 57 من 27

4- اتلتيكو مدريد 52 من 27

5- فياريال 48 من 28

ريال سوسييداد 48 من 28