آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
محافظ حلب: زيادة منافذ البيع ورفع الطاقة الإنتاجية للمخابز والعمل على صيانة المزيد من الأفران
الأرصاد الجوية: الحرارة تميل للانخفاض والجو غائم جزئياً بشكل عام
في محاولة يائسة لرفع معنويات المجموعات الإرهابية.. عدوان إسرائيلي على موقع عسكري قرب مطار دمشق لجنة المتابعة المركزية المشكلة من رئاسة مجلس الوزراء: وضع خطة استراتيجية تنموية شاملة لطرطوس جامعة دمشق: إيقاف اللقاءات في برامج التعليم المفتوح يومي الجمعة والسبت بسبب عطلة عيد العمال المهندس خميس: الحكومة ماضية بمشاريع سكنية متكاملة بمختلف المحافظات وحدات من الجيش العربي السوري توسع نطاق سيطرتها في منطقة المقابر بدير الزور وتدمر مقري قيادة لإرهابيي “النصرة” بدرعا البلد الدكتورة نجاح العطار تؤكد لوفد من جامعة الزيتونة في تونس دور سورية في تعزيز ثقافة المقاومة والوحدة العربية ... اقرأ المزيد
السفارة الأمريكية في كازاخستان تعلن تلقي واشنطن دعوة للمشاركة في الجولة الجديدة من محادثات أستانا
عبد الله يان: العدوان الصهيوني على موقع عسكري سوري يأتي في إطار دعم الإرهابيين
أبناء الجالية السورية في إيطاليا: العدوان الإسرائيلي يبرهن على الترابط الوثيق بين كيان العدو والمجموعات الإرهابية ترامب يطالب السعودية بدفع المزيد جابري أنصاري يبحث مع لافرنتييف تسهيل الحوار السياسي لإنهاء الأزمة في سورية نائب عن حزب الشعب الجمهوري يقدم مذكرة مساءلة برلمانية لحكومة أردوغان حول تزويد تنظيم “داعش” بدبابات تركية ايليتشوف: تصعيد التنظيمات الإرهابية في سورية ترك أثاراً وخيمة على الأوضاع الإنسانية بيسكوف تعليقاً على العدوان الإسرائيلي: ندعو إلى احترام سيادة سورية التي نؤيدها دولة موحدة سياسياً وجغرافياً ... اقرأ المزيد
وزير الاقتصاد: المشروعات الصغيرة والمتوسطة سترفد خزينة الدولة بموارد مالية جديدة
بنك سورية الدولي الإسلامي يوزع أسهم مجانية على مساهميه
دواجن السويداء تعلن أسماء المقبولين للتعيين بموجب الاختبار المنظم للتعاقد مع 30 عاملا من الفئة الخامسة ختم مزور لـ«صاغة» حلب في تركيا.. والبضاعة المزورة تغزو أسواقنا تهريباً جمود في أسواق الفروج..ولحم الجاموس يصل الأسواق بعد 75 يوماً مراسلات حكومية تكشف أسرار ارتفاع أسعار البندورة إكثار بذار حماة ينهي عمليات توزيع بذار القطن على المزارعين وزارة المالية: قانون البيوع العقارية متطور ولا يتضمن فرض ضرائب جديدة ... اقرأ المزيد
تعادل سلبي بين الاتحاد والجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم
تشيلسي يعزز صدارته بالفوز على ساوثامبتون في الدوري الانكليزي لكرة القدم
فوز الأشرفية والثورة والوحدة في دوري كرة السلة للسيدات انطلاق منافسات الدور ربع النهائي من دوري كرة السلة للسيدات قطار الأولمبي السوري يقلع استعدادا لتصفيات أسيا إياد عبد الكريم مدربا لفريق جبلة لكرة القدم للرجال بهدف قاتل لميسي... برشلونة يهزم غريمه ريا ل مدريد في مواجهة مثيرة بالدوري الإسباني تأهل سلمية والوحدة وقاسيون والثورة والجلاء والأشرفية لربع نهائي دوري كرة السلة للسيدات ... اقرأ المزيد
أمسية أدبية وموسيقية في طرطوس غداً
"الحداثة مفهومات وسمات محاضرة" للدكتور غسان غنيم
الدكتور فيصل المقداد وسفراء كوبا وفنزويلا واليمن وأرمينيا في افتتاح الأيام الثقافة الهندية بدار الأسد .. بمشاركة 8 فنانين افتتاح معرض دراسات سريعة في صالة آرت فورم بالسويداء نادي شام يعلن انطلاق دورته الثالثة لمسابقة القصة القصيرة حفل استقبال الدكتور رفعت هزيم عضوا جديدا في مجمع اللغة العربية أيام العزّ في المسرح الخــاص غابت وتحولت صالاته إلى مقاهٍ نساءٌ بطـعمِ التفاح ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
اعلانات


20/04/2017
بطولة اسبانيا: ريال مدريد يشدد الخناق على برشلونة ويبتعد في الصدارة
2017-03-19 10:07:37

واصل ريال مدريد انتفاضته وابتعد مؤقتا 5 نقاط في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه اتلتيك بلباو 2-1 السبت على ملعب "سان ماميس" في بلباو في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحقق النادي الملكي الساعي الى لقبه الاول في لا ليغا منذ عام 2012، الاهم وانتصر للمرة الـ20 هذا الموسم والثالثة على التوالي منذ سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه لاس بالماس 3-3 مطلع الشهر الحالي.

وعزز ريال مدريد موقعه في الصدارة برصيد 65 نقطة مع مباراة مؤجلة امام مضيفه سلتا فيغو لم يحدد لها اي موعد حتى الان، فشدد الخناق على مطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي تنتظره مباراة صعبة امام ضيفه فالنسيا اليوم الاحد في ختام المرحلة.

ويخوض ريال مدريد اختبارين سهلين نسبيا في المرحلتين المقبلتين امام ضيفه الافيس ومضيفه ليغانيس قبل ان يدخل شهر نيسان الحاسم حيث يستضيف جاره اتلتيكو مدريد ويرحل لمواجهة سبورتينغ خيخون قبل ان يستضيف برشلونة في 23 نيسان/ المقبل، علما بانه سيخوض بين المباريات الثلاث الاخيرة مباراتين حاسمتين في حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ الالماني.

في المقابل، مني اتلتيك بلباو بخسارته الثانية على ارضه هذا الموسم بعد الاولى امام برشلونة صفر-1 في المرحلة الثانية، فتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز السابع.

وكان اتلتيك بلباو صاحب الافضلية في بداية المباراة وحاول الضغط على ضيوفه الذين كانوا على استعداد وابعدوا الخطر عن مرمى حارسهم الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس، بل انهم سجلوا هدفا عبر نجمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة من المدافع داني كارفاخال بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل (10).

ونجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل اثر هجمة منسقة عندما مرر كاسيميرو كرة في منتصف الملعب خلف الدفاع الى رونالدو الذي كسر مصيدة التسلل ومررها عرضية الى بنزيمة المتوغل داخل المنطقة فتابعها بيمناه من اللمسة الاولى واسكنها على يسار الحارس كيبا اريثابالاغا (25).

وهو الهدف الثامن لبنزيمة هذا الموسم.

وضغط اتلتيك بلباو بقوة في الشوط الثاني، وانقذ نافاس مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لايناكي وليامس من داخل المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع (62).

ونجح اتلتيك بلباو في ادراك التعادل عندما مرر وليامس كرة عرضية من الجهة اليمنى فهيأها راوول غارسيا برأسه الى اريتث ادوريث ثوبيلدا الذي تابعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى (65).

واعاد البرازيلي كاسيميرو التقدم لريال مدريد بعد 3 دقائق عندما استغل كرة رأسية لرونالدو امام المرمى اثر ركلة ركنية انبرى لها الالماني طوني كروس فهيأها لنفسه وتابعها بيمناه بسهولة داخل المرمى الخالي (68).

وتالق نافاس مجددا بتصديه لتسديدة قوية لوليامس من داخل المنطقة (77).

وتعادل ايبار مع اسبانيول 1-1.

وعزز ايبار موقعه في المركز الثامن برصيد 41 نقطة بفارق نقطة واحدة امام اسبانيول العاشر.

وحقق الافيس فوزا بشق النفس على ضيفه ريال سوسييداد بهدف وحيد سجله البرازيلي ديفيرسون في الدقيقة 44.

وارتقى الافيس الى المركز التاسع بفارق الاهداف امام اسبانيول، فيما تجمد رصيد ريال سوسييداد عند 48 نقطة وتراجع الى المركز السادس بفارق الاهداف خلف فياريال الذي كان خسر امام لاس بالماس بالنتيجة ذاتها  الجمعة في افتتاح المرحلة.

واستعاد ريال بيتيس نغمة الانتصارات بعد خسارتين وتعادل واحد وعمق جراح ضيفه أوساسونا صاحب المركز الاخير بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما رافا نافارو (4) وروبن كاسترو (28).

وصعد ريال بيتيس الى المركز الثالث عشر مؤقتا برصيد 31 نقطة بفارق نقطة واحدة امام فالنسيا، فيما تجمد رصيد اوساسونا عند 11 نقطة في المركز الاخير بعدما مني بخسارته التاسعة عشرة هذا الموسم مقابل فوز واحد و8 تعادلات.

ويلعب اليوم الاحد ايضا ليغانيس مع ملقة، وأتلتيكو مدريد مع اشبيلية، وسبورتينغ خيخون مع غرناطة، وديبورتيفو لاكورونيا مع سلتا فيغو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 65 نقطة من 27 مباراة

2- برشلونة 60 من 27

3- اشبيلية 57 من 27

4- اتلتيكو مدريد 52 من 27

5- فياريال 48 من 28

ريال سوسييداد 48 من 28