جولات رقابية على المنشآت السياحية في بلودان

2017-07-14 13:27:55

ضمن الجولات الرقابية على المنشآت السياحية اطلع عدد من المعنيين في وزارتي السياحة والصحة على منشآت الاطعام السياحية بمدينة بلودان في ريف دمشق للوقوف على واقع جودة الخدمات المقدمة وضبط الأسعار والإعلان عنها.

وتهدف هذه الجولات للاطلاع أيضا على شروط السلامة الصحية لتأمين سياحة داخلية بأرقى المستويات وأفضل الأسعار للمواطن ولا سيما بعد العودة السريعة للمنشآت السياحية في عدد من مناطق ريف دمشق.

وأكد مدير الجودة والخدمات في وزارة السياحة المهندس زهير أرضروملي أن الجولة تأتي استكمالاً لجولات رقابية سابقة بهدف متابعة العمل على أرض الواقع لافتا إلى “تقيد من قبل أصحاب المنشآت من النواحي الصحية والتشغيلية والخدمية إضافة إلى شروط حفظ المواد الغذائية والأسعار”.

وأوضح أرضروملي أن الفواتير المقدمة لا تتجاوز الحدود العليا المعتمدة من قبل الوزارة مبينا أن المواطن “شريك في العملية الرقابية ورضاه عن مستوى الخدمة المقدمة يحدد مستوى الجودة.

بدوره بين الدكتور إياد مهنا رئيس فريق التقصي الوبائي في وزارة الصحة أن أهم الأمور التي يتم التأكيد على رقابتها كيفية حفظ الأطعمة وتنظيفها والنظافة الشخصية للعاملين في المنشآت ومراعاة عزل مطابخ الطعام عن الخارج.

يذكر أن وزارة السياحة ومن خلال الضابطة العدلية في مديرية الجودة والخدمات تتابع جميع الشكاوي للعمل على معالجتها والارتقاء بسوية الخدمات المقدمة فيها