السفارة السورية في بيروت: تعرض مواطنينا في لبنان لسوء المعاملة انتهاك للقيم وأواصر الأخوة

2017-07-20 00:16:56

أكدت سفارة الجمهورية العربية السورية في بيروت أن تعرض المواطنين السوريين العاملين في لبنان لسوء في المعاملة وممارسات غير لائقة هو انتهاك للقيم والأعراف وأواصر الأخوة التى تربط بين الشعبين الشقيقين.

وجاء في بيان للسفارة اليوم “تناولت وسائل الإعلام مؤخرا مسالة تعرض المواطنين السوريين العاملين في لبنان لسوء في المعاملة وممارسات غير لائقة وصلت حد فرض العمل “سخرة” وإذ ترى السفارة في هذا انتهاكا للقيم والأعراف وأواصر الأخوة التي تربط بين الشعبين الشقيقين تهيب بالجميع الابتعاد عن المبالغة وزرع بذور الشقاق لأن مثل هذا السلوك ضار للجميع”.

وأضاف البيان إن “السفارة تؤكد أنها تتابع أمور مواطنيها دائما ولا تدخر جهدا للقيام بكل ما من شأنه المحافظة على كرامة المواطنين السوريين وحقوقهم مع الحفاظ على العلاقة الأخوية بين الشعبين والدولتين”.

ونوهت السفارة بموقف الرئيس اللبناني ميشال عون ودعوته إلى “نبذ التحريض والتعبئة ضد المهجرين السوريين” مطمئنة الجميع بأنها تابعت الأمر مع الجهات المعنية ولقيت تعاونا وتجاوبا.

وكان الرئيس اللبناني أكد أمس على علاقات الأخوة بين لبنان وسورية محذرا من الانجرار وراء لعبة الأحقاد والكراهية بين الشعبين الشقيقين مشيرا إلى أنه لا يحق لأحد تنظيم حملات تحريض وتعبئة ضد المهجرين المسالمين لأن أضرار مثل هذه الحملات كبيرة.